فيديو.. الوداد يتفوق على الأهلي ويجبره على ترك النجمة التاسعة!

السبت 04 نوفمبر 2017, 23:50 كتب : محـــمد فـــرج

فاز فريق الوداد المغربي البيضاوي على نظيره الأهلي بهدف دون رد في لقاء الإياب بنهائي دوري أبطال إفريقيا الذي اقيم على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

 

 

بدأت المباراة بحماس كبير من قبل اللاعبين وكاد وليد ازارو أن يخطف الهدف الأول من جملة تكتيكية رائعة للنادي الأهلي قادمة من خط الوسط.

حاول الأهلي الوقوف عقبة أمام خط وسط الوداد وسعى أحمد فتحي إلى إفساد الهجمات وتأخير الانطلاقة، فيما سعى عبدالله السعيد إلى وضع الكرة أمامية لانطلاقات مؤمن زكريا.

في أولى الهجمات المنظمة وضع وليد ازارو الكرة رأسية في ق 5 بعدما تناقلت في الجانب الأيمن من قبل محمد هاني عرضية بعد "وان تو" مع خط الوسط.

حاول الوداد الامساك بالكرة في خط الوسط، قابله الدفاع المتقدم من خط وسط الأهلي، ليفسد الهجمة التي يتطلع لها أصحاب الأرض في الأمام.

استحوذ الأهلي على الكرة، وكانت الهجمات التي شنها من الجانب الأيسر عن طريق حسين السيد أسرع من الوداد الذي حضّر كثيراً في الوسط.

من هجمة خطيرة للنادي الأهلي في ق 13 اخترق أجاي خط الوسط ووضع الكرة بينية لمؤمن زكريا الذي سددها في الزاوية البعيدة ولكن الحارس يصدها برعونة وترتد إلى الدفاعات مرة أخرى ويشتتها الوداد.

عابت الكرات الطولية للأهلي عدم الانضباط، وتحديداً القادمة من عبدالله السعيد الذي لم يكن في حالته المعهود عليها خلال المباريات المؤخرة.

ضغط الأهلي على الوداد المغربي، فيما كانت الكرة الأخطر في ق 18 عن طريق عرضية أشرف بن شرقي ولم يخرج إكرامي أو يحرك ساكناً، تاركاً الكرة لرامي ربيعة.

تعجل مؤمن زكريا في الانطلاق نحو الأمام ما ساهم في وقوعه لأكثر من ثلاث مرات في مصيدة التسلل كان آخرها في ق 23.

استطاع وليد ازارو أن يحصل على ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن على حدود منطقة الجزاء، ليتصدر لها عبدالله السعيد ولكن خضروف يخرج الكرة إلى خارج الملعب ركنية في ق 29.

في أولى الهجمات الخطيرة عن طريق إسماعيل الحداد على مرمى الأهلي سدد اللاعب مباشرة في ق 31 لترتطم في القائم الأيسر للحارس.

اهدر مؤمن زكريا الهدف الأول في ق 34 بعدما رفض وضع الكرة من فوق حارس مرمى الوداد ليضيع الهدف الأول بعدما وضعها له السولية رائعة، ليرتد الوداد بهجمة خطيرة تشهد رعونة جديدة من إكرامي وتذبذب معتاد!

هدأ رتم المباراة تدريجياً وسط مساعي الأهلي إلى الوصول بين التكتلات الدفاعية في الجهة الأمامية ولكن الدفاع الودادي ينتصر على مساعي الفريق الأحمر.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل الأهلي للوصول إلى مرمى الوداد ولكن مازالت الدفاعات المغربية تقف أمام الضيوف في الوصول للمرمى.

هاجم الأهلي بشدة مرمى الوداد المغربي عن طريق الجهة اليسرى وخط الوسط، ولكن واصل الدفاع بسالة شديدة في وجه المرمى، ليسعى إسماعيل الحداد وأشرف بن شرقي إلى الوصول لمرمى إكرامي عن طريق اختراق الجبهة اليسرى ولكن رامي ربيعة كان بالمرصاد في ق 58.

رفض عمرو السولية هدية عبدالله السعيد بعدما وضع الكرة الركنية منضبطة للغاية في ق 60 ولكن الطيران المتقدم للسولية حال دون إتمام المهمة.

سدد حمودي الكرة في ق 64 بعدما حل بديلاً لوليد ازارو، ليسدد من الجبهة اليمنى كرة ولكنها وصلت إلى أحضان الحارس بهدوء لضعفها.

هدف للوداد المغربي عن طريق وليد الكارتي في ق 70 بعدما وضعها اشرف بن شرقي عرضية عقب التوغل من السولية في الجانب الأيمن.. وإكرامي يشاهد الكرة!!

حاول الأهلي الوصول إلى مرمى الخصم وإجراء عرضية عن طريق محمد هاني بعد "وان – تو" مع أحمد فتحي، ليخرج الأخير ويحل بدلاً منه عماد متعب.

حل وليد سليمان في ق 76 إلى أرضية الميدان بدلاً من حسين السيد، ليسعى إلى تكثيف الجانب الهجومي ولكن دون جدوى ليسدد السولية الكرة في السماء ويحصل على إنذار أثناء توجهه لإجراء الواجب  الدفاعي.

انقذ شريف إكرامي مرماه من كرة صعبة للغاية قادمة عن طريق شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي في ق 80 ليمنح ناديه الفرصة الأخيرة.

من كرة ليست تسلل بالمرة، حرم الحكم المساعد الأهلي من هجمة خطيرة للغاية في ق 84 ليمنع اجايي من هدف محقق.

اخترق مؤمن زكريا في الجانب الأيمن بالدقيقة 87 ولكنه وضع الكرة من خارج الشباك في الجانب الأيمن، ولكن دون جدوى حقيقة ليضغط الفريق الأحمر مجدداً  في المنعطف الأخير للمباراة.

تعليقات