فيديو| قطار انتصارات الأهلي يتوقف في محطة المقاصة بالدوري العام

الأحد 10 ديسمبر 2017, 20:59 كتب : محـــمد فـــرج

فاز نادي مصر المقاصة على الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري العام.

 

بدأت المباراة بانطلاق الأهلي في الكرات الأمامية نحو المرمى بعد التحضير الجيد ولكن الكرات لم ترتق إلى الهجمات الخطيرة في الجانب الأمامي.

في ق 11 كانت الهجمة الأولى لصالح الأهلي عن طريق وليد ازارو الذي انطلق وسند الكرة على صدره ووضعها في الهواء مباشرة اقتربت من المرمى.

انطلق عبدالله السعيد في ق 21 وحاول أن يضع الكرة رائعة لأجاي ولكن اللاعب تعرقل أثناء المرور نحو المرمى.

سجل حسين الشحات الهدف الأول للمقاصة من كرة جاءت عرضية من الجبهة اليسرى في ق 25 ليسددها اللاعب الخطير بشكل مباشر على يسار إكرامي صعبة للغاية.

سعى الأهلي إلى التعويض بكل قوة وانتشر في كافة الخطوط، وتناقل اللاعبين الكرات من الخلف للأمام وسط غلق المساحات من قبل المقاصة.

سعى جون انطوي إلى الظهور في الكادر بالدقيقة الـ35 في كرة رأسية افتقدت هويتها وعنوانها بعدما زاحمه دفاع الأهلي بجدارة.

في ق 38 ظهرت أنياب جديدة لمصر المقاصة على مرمى إكرامي، ولكن عمرو السولية كان للكرة بالمرصاد ليبعدها عن منطقة الخطورة.

كاد أن يسجل جون انطوي هدف خطير في ق 40 من كرة قادمة عن طريق "فوافي"، ولكن رأسية انطوي ابتعدت عن قائم الأهلي الأيمن بسنتيمترات.

احتسب الحكم الخامس ركرة جزاء صحيحة للنادي الأهلي حصل عليها وليد ازارو في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، ليتصدر عبدالله السعيد للكرة في ق 45 ويضعها في المرمى على يمين الحارس محمود حمدي.

انتهى الشوط الأول بتعادل الأهلي بهدف لنظيره أمام المقاصة بعد تسجيل السعيد لهدف التعادل مباشرة.

بدأ الشوط الثاني بحماسة كبيرة من قبل المقاصة، في محاولة لاحراز الهدف الثاني وسط دفاعات قوية من جانب الأهلي، ومحاولات مرتدة من جانب الفريق الأحمر للتفوق والريادة.

استطاع الأهلي أن ينطلق في الشوط الثاني بشكل أكثر خطورة عن الشوط الأول، وسعى ازارو إلى الوصول للمرمى لأكثر من مرة مع تنشيط الجبهة الأمامية من قبل انضمام خط الوسط مع الهجوم لزيادة الكثافات.

تصدى القائم لركنية عبدالله السعيد في ق 61 بعدما وضعها اللاعب بشكل "لولبي"، ليقرر البدري نزول باكاماني ماهلامبي بديلاً لوليد سليمان.

لم تصل الكرة من وسط الملعب إلى الخط الأمامي في ق 64 بعدما ارتطمت في حكم المباراة وذهبت إلى انطوي الذي وضع الكرة لفوافي ليضربها بقوة بقدمه اليسرى في مرمى إكرامي ليحرز الهدف الثاني للمقاصة.

ساهم صالح جمعة في تنشيط الجبهة الأمامية بعد نزوله إلى أرضية الميدان، ولكن صافرة أمين عمر حكم الساحة في ق 72 احتسبت ركلة جزاء لصالح جون انطوي أثناء خروج إكرامي لمحاولة الدفاع عن مرماه ليتصدر لها اللاعب الأسمر ويحرز الهدف الثالث للمقاصة.

في "العودة الرائعة" لبطل القرن الإفريقي بالدقيقة 73 استطاع وليد ازارو احراز الهدف الثاني للأهلي بعدما ارتدت من رأسية باكا التي ارتطمت في يد الحارس والقائم الأيسر.

ضغط الأهلي بكل قوته في الجانب الهجومي، وسعى صالح جمعة إلى الوصول نحو المرمى بالتمريرات الرائعة بصحبة عبدالله السعيد وباكا.

في ق 93 كاد باكاماني أن يضع هدف التعادل من تسديدة منضبطة بباطن قدمه اليمنى لتمر بجوار القائم الأيمن بغرابة شديدة، وسط تعجب اللاعبين والجهاز الفني للأهلي والجماهير.

تم طرد صالح جمعة لاعب الفريق الذي حل بديلاً في الشوط الثاني بعدما حصل على الانذار الثاني بعدما ترآى للحكم أنه تدخل بعنف في المدافع ليخرج بعيداً عن الملعب، ويستكمل الأهلي محاولاته المثيرة نحو المرمى.

انتهت المباراة وسط محاولات مستمرة لا تقف من جانب الأهلي لتعديل النتيجة، ولكن صافرة الحكم سبقت مساعي الأهلي ليتوقف رصید البطل عند 25 نقطة في المركز الثاني، بعد عدة انتصارات متتالية، فيما ارتفع رصيد مصر المقاصة إلى النقطة 18 في المركز السابع لترتيب البطولة.

تعليقات