فيديو| الأهلي يتعادل مع طنطا ويرسخ عقدته مع ملعب المحلة

الجمعة 15 ديسمبر 2017, 19:01 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مع نظيره طنطا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين باستاد غزل المحلة في بطولة الدوري العام.

 

بدأت المباراة سريعة بدون تحضير من كلا الطرفين، وكانت الهجمة الأولى من نصيب طنطا لمحمود غالي في ق 2 ولكن الحارس أحمد عادل عبدالمنعم كان للكرة بالمرصاد.

اعتمد الأهلي على الكرات العرضية في الجانب الأيمن عن طريق باسم علي ولكن الكرة كانت بعيدة عن وليد ازارو الذي ارتمى في أحضان الدفاعات الطنطاوية.

سعى طنطا للعب على الهجمة المرتدة، ولكن الأهلي حاول بكل قوة للظهور الإيجابي بالتمريرات البينية ولكنها افتقدت للدقة في الوصول.

في الهجمة الأولى الأخطر عن طريق وليد ازارو في الناحية اليمنى سدد اللاعب برعونة في ق 9 لتذهب الكرة سهلة جداً في أحضان الحارس.

كاد أحمد الشيخ أن يسجل الهدف الأول من تمريره ساحرة قادمة من عبدالله السعيد ليضعها الشيخ برأسه بعيدة عن المرمى في ق 12.

هدوء نسبي في مجريات اللقاء بعد افتقار الهجمات للجدية، ليحاول جونيور أجايي وصبري رحيل في الجهة اليمنى إلى تنشيط الناحية الهجومية.

سعى الأهلي الضغط في نهاية الشوط الأول بعد الهدوء التام في وسط الشوط، بينما سعى الفريق الخصم إلى الصمود في الدفاع.

في انطلاقة رهيبة جداً من خطأ مشترك استغل وليد ازارو الكرة وانطلق بسرعته المشهودته ويضع الكرة رائعة على يمين الحارس في ق 42.

كثف الأهلي مجدداً من محاولاته عن طريق الجبهة اليمنى، ولكن انتقلت الكرة إلى الجهة اليسرى عن طريق صبري رحيل واجايي النشيط لتتوالى الركنيات على مرمى طنطا، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول معلناً تقدم الأهلي بهدف دون رد.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل طنطا ليسدد بيسه بالقدم اليسرى في ق 47 اعتلت مرمى عادل عبدالمنعم بياردات قليلة.

استحوذ طنطا على الكرة، وسعى الأهلي إلى الوصول بالمرتدات عن طريق الشيخ والسعيد، ليسدد الأول كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

سدد جونيور أجايي كرة صاروخية ولكن حارس مرمى طنطا ابعد الكرة ليواصل فتحي مسلسل الضغط بتسديدة قوية بيسراه ولكنها ابتعدت عن الثلاث خشبات.

استطاع طنطا أن يحرز هدف التعادل في ق 60 من كرة عرضية مباغته، ليحل مؤمن زكريا إلى أرضية الميدان بدلاً من أحمد الشيخ في الدقيقة نفسها، ويخرج عمرو السولية ويحل بدلاً منه كريم نيدفيد للمشاركة بعد غياب طويل.

استحوذ طنطا على الكرة وهاجم مرمى عبدالمنعم بكل قوة، فيما رد الأهلي الهجمات ولكنها كانت بعيدة عن المرمى ولم تمر من الأطراف.

استمرت المباراة سيجال بين الطرفين وانحسر اللعب وسط الملعب دون أية تقدم في الجانب الأمامي، حيث استطاع طنطا الصمود حتى المنعطف الأخير للمباراة.

فقد النادي الأهلي إيقاعه السريع في الشوط الثاني ولم يستطيع أن يفرض شخصيته على مجريات اللقاء، وسط اضطراب شديد في خط الوسط.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من الأهلي لتعديل النتيجة، ولكن صافرة البنا انهت اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تعليقات