فيديو.. الأهلي يجلد بتروجيت بثلاثية قوية ويستعيد رونقة في الدوري

الجمعة 29 ديسمبر 2017, 19:57 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على بتروجيت بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الطرفين في عمر الجولة السادسة عشر لبطولة الدوري العام.

 


بدأت المباراة بضغط كبير من قبل الأهلي وتناقل للكرات على الطرف وفي وسط الملعب عن طريق اللاعب الأسمر المميز باكاماني ماهلامبي، والنشيط عمرو السولية.

انطلق كريم طارق في الجبهة اليسرى لبتروجيت وسعى إلى إجراء كرة عرضية ولكن الدفاع كان لها بالمرصاد في ق 5، ليرتد الأهلي في هجمة قوية في الأمام ولكن الحارس يخرج ويلعب دور الليبرو بجداره.

تناقل الأهلي الكرة في الجبهة الأمامية في منتصف ملعب بتروجيت، ولكن التسرع من أيمن أشرف في التسديد وغابة السيقان في الدفاعات جعلت الكرة لا تمر في الأمام.

وقف أيمن أشرف حائط صد ضد محاولات شميلس بيكلي للمرور والتوغل في الجبهة الأمامية، ليسلم الكرة إلى عمرو السولية ويبدأ الأهلي في سلسلة التمرير السريع في الأمام.

سدد باكا كرة صاروخية سريعة مباغتة في ق 22 زحفت على يمين الحارس وسط مشاهدة وترقب من المدافعين الذين حاولوا إيقاف اللاعب.

في كرة بالدقيقة 26 احتسب حكم المباراة هدف باكا الصحيح تسلل بعدما سنحت له الكرة بينية في الأمام ووضعها اللاعب في الشباك ولكن صافرة الحكم ادّعت بأنها تسلل.

كاد كريم طارق أن يسجل الهدف الأول لبتروجيت من عرضية عمرو حسن ولكن الكرة ارتطمت في جسده بدلاً من أن يقابلها برأسه في ق 28.

كاد عبدالله السعيد أن يسجل الهدف الأول للاهلي في ق 33 بعدما رواغ لأكثر من مرة في الجانب الأيسر وتوغل إلى منتصف المرمى ولكن إسلام جمال انقذ الكرة برأسه قبل أن تدخل إلى المرمى.

في ق 36 كانت كرة أحمد فتحي القادمة من الجبهة اليمنى أقرب إلى الدخول "لوب" في المرمى ولكن الحارس اخرج الكرة بجدارة الكبار.

رأسية عبدالله السعيد الخطيرة في ق 39 اقتربت أكثر من المرمى بعدما وضع الكرة بمؤخرة رأسه ولكنها اعتلت العارضة بياردة واحدة فقط.

هاجم بتروجيت على استحياء في نهاية الشوط الأول ولكن الدفاع الأهلاوي وقف لمحاولات الرباعي شبيطة وبيكلي وكريم حسن وجمعة في التوغل إلى الأمام لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بجاهزية كبيرة من النادي الأهلي لمحاولة الوصول إلى مرمى الخصم، ولكن الدفاع المستميت من قبل دفاع بتروجيت.

في كرة خطيرة وضع عمرو السولية كرة بينية لوليد سليمان وقت خروج الحارس، ولكنها بعدت عن المرمى إلى ركنيه، ليحل إلى أرضية الميدان أحمد حمدي بدلاً من حسام عاشور.

استطاع وليد سليمان في ق 61 أن يسدد كرة زاحفة قادمة من عبدالله السعيد ليضعها مباغتة في المرمى معلنة الهدف الأول.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً، وسعى الفريق البترولي إلى الوصول للمرمى على استحياء، ولكن الدفاع الأهلاوي نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم وسط بطء نقل الهجمة.

من جملة تكتيكية رائعة في ق 77 سجل عبدالله السعيد سادس أهدافه هذا الموسم ليضعها إسلام محارب عرضية ويحرزها السعيد من أسفل يد الحارس.

الهدف الثالث للأهلي من ركلة جزاء، احرزها عبدالله السعيد بعدما نجح ازارو باقتدار أن يحصل عليها إثر عرقلة الحارس له داخل منطقة الجزاء من إنفراد.

بدأ بتروجيت من جديد مهمة البحث عن هدف حفظ ماء الوجه، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

 

تعليقات