وجهة نظر: ماذا ينقص الأهلي لتحقيق اللقب الأفريقي؟

الأربعاء 07 مارس 2018, 17:48 كتب : شـــادي ألمــاظ

بداية قوية للنادي الأهلي، في البطولة الأفريقية بتحقيق الفوز برباعية نظيفة على مونانا الجابوني، في ضربة البداية الأفريقية، والاقتراب بقوة من التواجد في دور المجموعات.

 

أرى أن بطولة أفريقيا بالنسبة للنادي الأهلي، ستكون حياة أو موت ، للمجلس الحالي خاصة أن الانتقاد أو الاتهام الأول لمجلس طاهر، كان بسبب اخفاق الفريق في تحقيق اللقب، طوال فترته.

ولن يتحقق اللقب الأفريقي، إلا من خلال توفير بعض النقاط الهامة على النحو التالي:

-فرص أزارو المهدرة:

رغم حالة التألق الكبيرة، التي عليها اللاعب ولكن عليه إعادة النظر، في بعض الفرص السهلة التي يهدرها أمام المرمى، والتي من الممكن أن يندم عليها الفريق، في مباريات الفرصة الواحدة، وذلك في الأدوار القادمة في البطولة.

-ملف السعيد وفتحي:

يعتبر عبد الله السعيد أحد أهم نقاط القوة في النادي الأهلي، بالوقت الحالي، واستمراره مع الفريق، سوف يجعل فرصته في التتويج باللقب الأفريقي، كبيرة جداً في النسخة الحالية تحديدا، في ظل النضج الفني الكبير الذي عليه في هذا الموسم تحديداً.

السعيد يعتبر هو العقل المدبر للأهلي، حيث لا تمر الكرة للأمام، دون أن يضع بصمته عليها، ولذلك مطالب مجلس الأهلي، ببذل أقصى جهد من أجل التفاوض مع اللاعب، على الاستمرار حتى نهاية البطولة الأفريقية، وبعد ذلك يتم الموافقة على رحيله، ونفس الكلام ينطبق على أحمد فتحي.

ويبقى ما فعله البعض من جمهور الأهلي، مع الثنائي غير مفهوم وغير مبرر، خاصة أن الثنائي مستمران مع القلعة الحمراء، على الأقل حتى نهاية الموسم، وهناك مباريات تنتظر الأهلي سواء محلياً أو أفريقيا، فلماذا استباق الأحداث وخساره الثنائي من الناحية المعنوية والفنية، بالتزامن على كونهما أحد نقاط القوة بصفوف منتخب مصر قبل مونديال روسياً!.

-الحفاظ على المحترفين:

مطالب مجلس إدارة الأهلي، بوضع البطولة الأفريقة على رأس الاهتمامات، فمن المتوقع أن تصل عروض قوية للثلاثي "أجاي وأزارو ومعلول" عقب المشاركة في مونديال كأس العالم في روسيا، ولذلك مطالب الأهلي، بتأجيل هذه الخطوة لما بعد البطولة الأفريقية.

فالحفاظ على القوة الضاربة بالفريق، بالإضافة إلى وجود عنصر الخبرة، سوف يزيد من قوة المارد الأحمر خلال مشواره في البطولة.

-التدعيمات المطلوبة:

يحتاج الأهلي على المدى البعيد في البطولة، لقيد مدافع من العيار الثقيل، يتمتع بطول قامة، وقدرة على الإلتحامات، ومع توالي المباريات يحتاج الفريق إلى لاعب وسط مدافع يمتلك امكانيات مميزة، تحسباً لتكرار سيناريو السنوات الأخيرة، بتعرض عاشور للإصابات في المنعطف الأخير من البطولة.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات