فيديو.. مصر تنذر العالم وتخسر بشرف أمام البرتغال

الجمعة 23 مارس 2018, 23:48 كتب : محـــمد فـــرج

فازت البرتغال على الفريق الكروي الأول للمنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الطرفين ودياً استعداداً لبطولة كأس العالم بروسيا.

 

 

بدأت المباراة بحماس كبير من قبل المنتخب البرتغالي قابلها دفاع مستميت من الفراعنة ليسدد كريستيانو رونالدو على المرمى في الدقائق الأولى.

سعى تريزيجيه إلى الانطلاق من الناحية اليسرى بعدما مال عليه عبدالشافي، ليحاول صلاح الاختراق في الأمام بالدقيقة الـ4 ولكن الكرة كانت طولية بعيدة.

تناقل المنتخب الوطني الكرة من الخلف للأمام وسط ضغط متقدم ورهيب من قبل هجوم البرتغال ليخطأ حجازي ويخرج الكرة بعيداً عن المرمى.

نشط المنتخب الوطني بكرة رائعة من النني قابلها تريزيجيه ووضعها إلى السعيد الذي حاول وضعها في الزاوية البعيدة في ق 8 ولكن الحارس كان للكرة بالمرصاد.

سدد صلاح في ق 9 كرة من مرة واحدة بيسراه بعدما رواغ الدفاع في الجانب الأيمن وضم إلى الداخل بتسديدة قوية للغاية ولكنها اعتلت العارضة.

ضغط المنتخب الوطني وواصل التألق في الجهة الأمامية، وحاول المرور لأكثر من مرة، ليرد كريستيانو على الفراعنة بمحاولات للطيران في الأمام ولكن الشناوي استطاع اخراج الكرة من مربع الخطورة.

حاول صلاح الانطلاق من الخلف إلى الأمام بعد تمريرة السعيد في ق 22 ولكن لا تصل الكرة من صلاح إلى كوكا الذي حاول قطع الطريق على المدافعين والاختراق في العمق.

ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء لصالح البرتغال في ق 23 بعدما اعاد فتحي الكرة إلى الشناوي، وكانت اقرب للدخول ولكن دفاع الفراعنة كان للكرة بالمرصاد.

ضغط كوكا على الدفاع واستطاع أن يستحوذ على الكرة بجدارة، ولكنها تخرج بعيداً عن الملعب، ليسعى الفريقين إلى السيطرة والإجادة ولكن الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل المنتخب البرتغالي، قابلها دفاع مستميت من عبدالشافي وحجازي ومدافعي خط الوسط.

حصل أحمد فتحي على كارت أصفر نتيجة عرقلة "الدون" أثناء انطلاقته من الناحية اليسرى بعدما مر منه بجداره.

احرز محمد صلاح الهدف الأول لمصر من كرة رائعة قادمة من عرضية وضعها اللاعب بباطن القدم في المرمى مباشرة، عن طريق عبدالله السعيد في ق 53.


سعى المنتخب الوطني إلى مواصلة السيطرة والريادة مرة أخرى، وحل عمرو وردة ومروان محسن إلى أرضية الملعب.

كاد مروان أن يسجل هدفاً بعد نزوله إلى الملعب عندما اخترق في الأمام وسعى إلى التسديد في الزاوية البعيدة، ولكن الكرة ترتطم في الدفاع في ق 65.

حل محمود عبدالرازق شيكابالا إلى الملعب بدلاً من محمد صلاح النجم المتألق صاحب الهدف، في ق 76 في محاولة من كوبر لتجديد الدماء والرد على التبديلات الأربعة التي اجراها المدير الفني للبرتغال.

اخفقت البرتغال في المساعي الهوائية من الكرات العرضية التي حاولت من خلالها أن تعدل النتيجة في ق 81 ليستمر وردة في أداء الواجب الدفاعي والهجومي وبذل الكثير من المجهودات في الملعب.

صمد المنتخب الوطني في وجه المحاولات البرتغالية، فيما سدد أحمد فتحي في ق 86 كرة صاروخية ولكن بينتو الحارس كان للكرة بالمرصاد.

حل حسام عاشور إلى الملعب في ق 87 بدلاً من طارق حامد في محاولات من كوبر إلى صقل الخبرة في الملعب وضبط الايقاع الدفاعي في المنتصف بجوار وردة.

توغل مروان محسن في الوسط واستطاع أن يمر من أكثر من لاعب ليعطي الحكم له الفرصة، ويعود كريستيانو للظهور مرة أخرى في ق 89 ولكن فتحي صمد في وجهه.

كان محمد الشناوي متألقاً حتى الرمق الأخير واستطاع أن يزود عن مرماه وينقذ الشباك، ولكن شهدت الدقيقة 92 هدفاً عن طريق كريستيانو رونالدو ليتعادل الفريقين.

لم يهدأ رونالدو وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة للمباراة من رأسية جاءت من عرضية رائعة احرزها اللاعب ليدور حولها جدل كبير ويحتكم الحكم إلى الفيديو بعدما احتسبها المساعد تسلل، لتنتهي المباراة 2-1 لصالح البرتغال.


تعليقات