هدف واحد، في الدقيقة واحد للشياطين الحمر امام ويجان.. ويضيق الخناق على الليفر

الخميس 15 يناير 2009, 00:38 كتب :

 
 

واصل كرستيانو رونالدو إبداعاته في مباراة هي الأولى بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 في حفل تسليم الجوائز الخاصة بالفيفا، حيث صنع فرصة ذهبية في الثواني الأخيرة من الدقيقة الأولى بعرضية ارضية إلى الفتى الذهبي واين روني ليحرز هدف اللقاء الوحيد في أول دقيقة من اصل 90

 
 

 

 

 
 
 

إحراز الهدف في تلك الدقيقة أراح فريق المان منذ البداية من تكتل الدفاع المتوقع من الفريق أمام المان يونايتد حيث إتجه الفريق للهجوم ليعضوا النتيجة التي جاءت صدمة لهم ظهرت على وجه المدير الفني لويجان ستيف بروس.

 

نجح فريق المان يونايتد من إستغلال أولى فرص اللقاء التي بدأت من عند اللاعب برباتوف من منتصف الملعب ليلعلبها بينية على الناحية اليمنى يتسملها البرتغالي كرستيانو رونالدو ليصل بها على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لمررها عرضية ارضية داخل العمق تمر من الجميع لتصل إلى واين روني وهو في مواجهة المرمى فلم يجد صعوبة في إدخالها داخل الشباك معلنا هدف أول في الثانية 52 من عمر اللقاء الطويل جدا على والثقيل جدا على صدور لاعبي ويجان الذين لم يدخلوا أجواء اللقاء بعد.

 

وخرج واين روني في الدقيقة الثامنة بداعي الإصابة وخوف السير فيرجسون عليه قبل المباريات الهامة التي سيواجهها الفريق الفترة المقبلة، ويدخل بديلا عنه تيفيز حيث لم يشعر دفاع المنافس بالفارق بعد التبديل لقوة تيفيز البدنية وخطورته في خط الهجوم والإرتداد.

 

وقد أضاع مهاجم الأرجنتين فرصة ذهبية لزيادة حصيلة الأهداف حين إستغل إرجاع خاطئ من أحد لاعبي ويجان الكرة للخلف، فإنفرد بالحارس وراوغه لكن لم يتحكم بالكرة كلية في ظل ضغط مدافع الفريق عليه حتى خرجت ركنية.

 

وبدأ المباراة تذهب سجالا بين الفريق مع منتصف الشوط الأول وتتوالي الهجمات هنا وهناك، وشكل ويجان بقيادة عمرو زكي وإيميل هيسكي خطورة على الدفاع في ظل غياب صمام الأمان ريو فيرديناند بعد تجدد آلامه في الظهر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، ظن المشاهدين بأن المان يونايتد سيبدأ في الإستعراض بعد الهدف، إلا أنه ويجان فاجأ الجميع بضغط متواصل على دفاع الشياطين الحمر وحصاره في منطقته لكن دون أن ينجح في إدارك التعادل.

 

ويصعد الشياطين الحمر إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن متصدر الدوري ليفربول ليضيق الخناق على المتصدر في حين يتبقى له مباراة مؤجلة أمام فولهام إن فاز بها سيكون بإمكان المان يونايتد أن يحتل المركز الأول برصيد نقطة وحيدة عن الليفر.

 

وشارك عمرو زكي في التشكيلة الأساسية للفريق وشارك لمدة 75 دقيقة قبل أن يخرج خوفا عليه من الكارت الاصفر الثاني بعد حصوله على الأول بسبب تقدمه عن الحائظ البشري قبل أن يسدد رونالدو ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 54

 

 

 

تعليقات