الصحافة اليوم : أبو تريكة يطير إلي ألمانيا للاطمئنان علي ركبته .. والبرازيلي جوليانو لم يقنع جوزيه

الخميس 15 يناير 2009, 11:17 كتب :

اعزائنا زوار موقع AhlyNews.com  نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس بتاريخ 15\1\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى

 

 

 

 

الأهرام

أبو تريكة يطير إلي ألمانيا للاطمئنان علي ركبته

الإصابات تطارد لاعبي الأهلي‏

والبرازيلي جوليانو لم يقنع جوزيه

اليوم اجتماع مهم للجنة الكرة برئاسة حمدي‏..‏ ومن يرحل ومن يأتي؟‏!‏

 

يطير اليوم إلي المانيا محمد أبو تريكة قائد فريق الأهلي لاجراء فحوص طبية علي ركبته بعد شعوره بألم شديد نتيجة رشح رأي الجهاز الطبي والفني ضرورة عرض اللاعب علي الطبيب الالماني شيفرهوف‏.‏

 

يرافق أبوتريكة الدكتور ايهاب علي مدير الجهاز الطبي للفريق للوقوف علي حالة اللاعب الذي وضح عليه التأثر من خلال تراجع ادائه بصورة ملحوظة‏.‏ وفضل الجهاز الفني الاسراع بسفر اللاعب إلي المانيا لاحتواء الاصابة قبل أن تتفاقم خاصة أنها في نفس المكان الذي سبق وأن خضع اللاعب فيه لعملية جراحية الموسم الماضي وأبعدته عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة‏.‏

 

يهدف الجهاز إلي ضرورة الحفاظ علي أبوتريكة وحتي يستعيد مستواه في المرحلة المقبلة في ظل احتدام مسابقة الدوري التي يقترب الفريق من استرداد قمتها

 

في الوقت نفسه يخضع شادي محمد وحسام عاشور لاجراء فحوص وأشعة بعدما زادت شكوي عاشور من آلام الركبة ونفس الأمر بالنسبة لشادي محمد‏..‏ كما اشتكي أحمد حسن من الاجهاد والارهاق وفضل الجهاز الفني منحه راحة‏,‏ وكذلك سيد معوض الذي طاردته نزلة برد شديدة منعته من حضور مران الأمس‏.‏ وكان الفريق قد واصل تدريباته استعدادا للقاء حرس الحدود المؤجل في مسابقة الدوري‏,‏ والذي سيقام الاثنين المقبل باستاد القاهرة‏,‏ وهي المباراة التي تفصل الاهلي عن استرداد قمة الدوري اذا ما تحقق الانتصار‏,‏ أما اذا جاءت النتيجة بخلاف ذلك فيتبقي الوضع كما هو عليه‏.‏

 

حفل مران الأمس بالاهتمام بالجانب البدني باللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة أمام الزمالك للحفاظ علي مستواهم‏.‏

 

وعلي صعيد اللاعب البرازيلي جوليانو الذي يخضع للاختبار الفني من قبل الجهاز الفني‏..‏ تؤكد المعلومات الصادرة من الجهاز أن مانويل جوزيه لم يجد في اللاعب كل المواصفات المطلوبة التي يحتاجها فيه كمهاجم يعطي فعالية للفريق في المستقبل‏,‏ وهي أمور يجب حسابها بدقة‏.‏ في الوقت نفسه رفض الجهاز الفني التعليق علي موقف أنيس بوجلبان لاعب وسط الفريق الذي علي مايبدو سيستمر مع الفريق حتي نهاية الموسم بعدما تجمدت صفقة انتقاله إلي الصفاقسي التونسي الذي يرفض دفع الـ‏200‏ ألف دولار الشرط الجزائي الذي وضعه الأهلي في حالة انتقاله إلي أي ناد‏.‏

 

ومن ناحية أخري يرأس الكابتن حسن حمدي رئيس النادي اجتماعا مهما اليوم لادارة الكرة يحضره جوزيه والبدري بجانب أعضاء اللجنة لبحث عدة موضوعات مهمة تخص الفريق أبرزها صفقات الشتاء إلي أي مدي تحقق المرغوب منها بعد ضم عطية البلقاسي مدافع الاوليمبي السكندري بجانب معرفة آخر الاتصالات مع الشرطة لضم أحمد دويدار بالاضافة إلي شريف حازم مدافع بترول أسيوط بالاضافة إلي البحث عن لاعب أجنبي دون التعجل في ظل استمرار بوجلبان‏,‏ وتناقش اللجنة مع جوزيه موقف اللاعبين الذين ستتم إعارتهم إلي الأندية الأخري‏,‏ والاستماع لوجهة نظر جوزيه حول هذا الموضوع والاسباب الفنية وراء هذه القرارات‏.‏ 

 

المصرى اليوم

الأهلى يرفض «جولى».. وأبوتريكة فى ألمانيا لفحص «الركبة»

 يغادر محمد أبوتريكة القاهرة صباح اليوم «الخميس» إلى ألمانيا برفقة إيهاب على طبيب الفريق لإجراء بعض الفحوصات الطبية على ركبته للتأكد من سلامتها وإنهاء شكوك طبيب الفريق الذى يتخوف من تفاقم الإصابة.

 

من جهة أخرى، أنهى الجهاز الفنى آمال البرازيلى «جولى» فى الانضمام للفريق بعد أن أبلغ لجنة الكرة بعدم صلاحيته.

 

فيما وافق مجلس إدارة النادى على بيع أحمد حسن فرج، مهاجم الفريق الكروى الأول، إلى الشرطة بشكل نهائى بعد مفاوضات مكثفة بين مسؤولى الناديين.

 

كان الشرطة قد طلب شراء اللاعب من قبل، لكن لجنة الكرة فضلت مبدأ الإعارة، قبل أن يفاجئ جوزيه الجميع ويوافق على الاستغناء عن اللاعب نهائياً، رغم إجادته فى المباريات التى شارك فيها مؤخراً.

 

ويجتمع صباح اليوم «الخميس» مسؤولو الناديين لتحديد القيمة المالية للصفقة، فيما ينتظر الأهلى موافقة الشرطة على عرضه بضم المدافع أحمد دويدار حتى لو تم إرجاء التعاقد لنهاية الموسم.

 

وفى شأن متصل، يتسابق بتروجيت والاتصالات لضم رامى عادل، مدافع الأهلى المغضوب عليه، لضمه فى الأيام المقبلة بعد أن فشلت محاولات الصلح بين البرتغالى جوزيه واللاعب.

 

وكان الفريق الكروى الأول قد استأنف تدريباته بعد الراحة السلبية التى حصل عليها عقب لقاء الزمالك، وحصل أحمد حسن لاعب الوسط على راحة لشعوره بألم فى السمانة أثناء المران، وقام بإجراء جلسة علاج طبيعى عليها،

 

فيما غاب عن المران سيد معوض لإصابته بنزلة برد بعد عودته من السعودية والمشاركة فى مهرجان اعتزال حاتم الخيمى، كما تغيب محمد أبوتريكة أيضاً الذى لم يستطع المشاركة فى التدريبات لإصابته بإجهاد فى الركبة وشعوره بآلام.

 

وأجرى طبيب الفريق أمس أشعة سونار لشادى محمد الذى يعانى من شد فى السمانة وألم فى القدم، ولم يستطع المشاركة فى التدريبات، كما أجرى أشعة رنين لحسام عاشور لشعوره بنفس الألم فى مران أمس.

 

ورفض فيدالجو، مدرب الأحمال بالفريق، زيادة الجرعة التدريبية فى المران، وأجرى تدريباً خفيفاً لمجموعتين: الأولى التى شاركت فى لقاء الزمالك، والثانية التى لم تشارك فى اللقاء ولم يستمر التدريب أكثر من ساعة.

 

الجمهورية

 

"القمة" قلبت الموازين في الأهلي!

جوزيه يقنع فلافيو بالبقاء .. وجيليان أولي صفقات يناير

نجح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي في إقناع الأنجولي أمادو فلافيو بالبقاء مع الفريق حتي نهاية الموسم الحالي. وعدم التفكير في الانتقال الي نادي الشباب السعودي وذلك بعد أن كثرت التقارير عن انتقال اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية في يناير.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" أن جوزيه اجتمع باللاعب الأنجولي مرتين هذا الاسبوع الأولي كانت قبل مباراة القمة أمام الزمالك. والثانية جاءت بعد المباراة حيث طلب جوزيه من فلافيو البقاء حتي نهاية الموسم نظرا للاعتماد الكبير عليه بعد رحيل عماد متعب للاحتراف في اتحاد جدة السعودي.

وعلي عكس ما تردد بأن جوزيه وعد اللاعب بالموافقة علي سفره في حال ظهوره بمستوي طيب في مباراة القمة أمام الزمالك فإن الجلسة التي جمعت جوزيه بفلافيو كان من شأنها تأجيل قرار الاحتراف حتي نهاية الموسم. وهو ما تم الاتفاق عليه مع جوزيه في الجلسة الثانية التي أعقبت مباراة القمة.

وأمام رغبة فلافيو في الرحيل ينهي الأهلي أولي صفقاته الشتوية بضم البرازيلي جيليان الذي خضع للاختبارات في الأهلي أكثر من اسبوع حتي الان. وسيوقع اللاعب بالفعل خلال ساعات قليلة ما لم تحدث اي مفاجآت خاصة وأن جوزيه ابدي قناعته باللاعب.

ويبلغ جيليان من العمر 24 عاما. ورغم أنه لايلعب كرأس حربة صريح إلا أن جوزيه يفضل التعاقد معه ليشكل ثنائياً هجوميا قويا مع فلافيو خاصة وأن جوزيه لايثق في مجموعة المهاجمين الباقين في الفريق بعد احتراف متعب بالخارج.

ولعب المهاجم البرازيلي في العديد من الأندية البرازيلية بدأها من الدرجة الثانية في البرازيل. ولعب في الدرجة الممتازة مع ناديي سان جوزيه جريميو وجريميو بيتا.

ولم يشارك اللاعب بصورة أساسية في الفريقين وإن كان شارك مع جريميو بيتا في أكثر من لقاء رسمي بالدوري البرازيلي الممتاز وأحرز معهم أهدافاً وانتقل الي انترناسيونال حيث يشارك مع الفريق الرديف للإنتر.

ورغم ما تردد من تقارير بأن التونسي أنيس بوجلبان باق مع الفريق حتي نهاية الموسم إلا أن مباراة القمة الأخيرة كشفت أن بوجلبان سيكون خارج الحسابات في الفترة القادمة خاصة مع اقتراب جيليان من التوقيع.

وإذا كان بوجلبان متواجدا مع الأهلي حتي هذه اللحظة فإن ذلك يعود لانسحاب نادي الصفاقسي التونسي من صفقة اللاعب خاصة وأن أنيس سينتهي عقده مع الأهلي في يونيو القادم. وبدلا من أن يدفع فيه الصفاقسي مقابلا ماديا له وللأهلي سيعود اللاعب الي فريقه القديم في يونيو القادم.

فتحي يبدد المخاوف

** ونجح أحمد فتحي في تبديد المخاوف الدفاعية التي عاني منها الفريق من قبل حينما لعب في مركز المساك. وهو مركز جديد عليه لأول مرة. وكانت سعادة جوزيه باللاعب بعد المباراة ليس لظهوره بشكل طيب لكن لأن فتحي نجح في أن يزيل المخاوف من المشاكل الدفاعية علي الأقل حتي الصيف المقبل.

وجاءت سعادة جوزيه مزدوجة نظرا لأنه في نفس الوقت الذي غاب فيه فتحي عن مركز خط الوسط ظهر المعتز بالله إينو كأحد اللاعبين الأقوياء الذين لم يتأثروا بالركنة علي دكة الاحتياط بل لعب مباراة كبيرة أمام الزمالك جعلت الجميع يشيد به بعد المباراة.

تعليقات