الصقر والمعلم يؤكدان أحقية رونالدو كأفضل لاعبي العالم

السبت 17 يناير 2009, 22:20 كتب :

 
 
 

اتفق كلا من حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة وأحمد حسن كاببت منتخب مصر على أحقية كرستيانو رونالدو في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 بعد الإسهامات التي قدمها اللاعب لفريقه مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال.

 

 

 
 
 

ومنح المعلم والصقر صوتهما الأول إلى رونالدو والثاني إلى توريس والثالث إلى كاكا، وقد توافقت أصواتهم بالنسبة للمركز الأول، حيث حصل على المركز الأول البرتغالي كرستيانو رونالدو والمركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي والثالث الإسباني فيرناندو توريس.

 

ويعتمد ترتيب الأفضلية على إختيارات المدربين وقادة المنتخبات الثلاثة الأولى من قائمة المرشحين النهائية والتي تتضمن خمسون لاعبا.

 

والجدير بالذكر أن الفيفا تمنع إختيار المدربين وقادة المنتخبات التصويت لأبناء الوطن والواحد، مما جعل المدير الفني للتانجو والأرجنتيني الجنسية مارادونا يجبر على إعطائه صوته الأول إلى البرتغالي، والثاني إبراهيمتوفيتش والثالث أديبايور.

 

إلا أن الأمر لم يكن قرار متحجر كما يعتقد البعض، فقد ظهرت الإنتماءات واضحة على خلفية إختيار الأفضل، حيث رشح أوتمار هيتزفيلد مدرب سويسرا اللاعب ريبيري ليكون الأفضل في عام 2008 بناء على نجاحهما معا في فريق بايرن ميونخ الموسم الماضي.

 

إلا أن كابيللو يعد من القلائل الذين إبتعدوا عن تلك النزعة، حيث أصاب في إختياراته بتوجيه صوته الأول إلى رونالدو، وصوته الثاني إلى ميسي ثم الثالث إلى توريس.

 

والجدير بالذكر أن الفيفا إحتسب تصويتا خاطئا لكابتن منتخب الكاميرون ريجوبير سونج في اختياره لأفضل لاعب بالعالم، ما قد يكون سببه اختياره لاعبا من خارج قائمة المرشحين النهائية أو لاعبا من بلاده.

 

وقد أختير اللاعب رونالدو بعد إحرازه لبطولة إنجلترا الموسم الماضي وحصوله أيضا مع الفريق على دوري أبطال أوروبا لنفس الموسم، فيما أحرز 42 هدفا العام الماضي في مختلف البطولات التي خاضها مع الفريق، وقد حصل اللاعب على افضل لاعب أوروبي "الكرة الذهبية" من مجلة فرانس فوتبول، وكذلك Fifpro "أفضل لاعب في العالم" مقدمة من منظمة اللاعبين المحترفين على مستوى العالم.

 

تعليقات