إقالة المدير الفني لمنتخب كينيا بسبب مصر!!

الأحد 18 يناير 2009, 23:01 كتب :

 
 

أقال الإتحاد الكيني مدرب فريقه الوطني الأول "فرنسيس كيمانزي" جراء رفض الأخير الموافقة على مواجهة منتخب مصر يوم 23 يناير 2009.

 
 

 

 
 
 

وقد تصاعدت المشكلة بين المدير الفني والإتحاد الكيني بدأت من إعتراض فرنسيس على عدم الأخذ برأيه قبل تحديد مباراة فريقه مع بطل إفريقيا لعامي 2006 و2008.

 

وقد أكد المدير الفني لكينيا بأن منتخبه غير مستعد حاليا لمواجهة بطل إفريقيا مؤكدا بأن المشكلة الأساسية في اللقاء بأنها ليست ضمن الأجندة الدولية، وهذا يعني أن معظم نجوم المنتخب المحترفين بالخارج لا يمكن لهم المشاركة في المباراة لرفض أنديتهم في المشاركة، ولن يستطيع الفريق مواجهة الفراعنة بلاعبيه المحليين فقط.

 

وفي المقابل، ذكر سكرتير عام الإتحاد الكيني "سامي أوبينجو" في تصريحات لهيئة الـ BBC أن المدير الفني قد طلب إقامة مباريات ودية تساعده في تحضير المنتخب، وحين نفذنا طلبه إعترض!!.

 

ويسعى المنتخب المصري في أداء المباراة امام كينيا بشكل جيد ضمن إستعداداته الأولية قبل بداية تصفيات كاس العالم في مارس المقبل، وكذلك كأس العالم للقارات بجنوب إفريقيا شهر يونيو القادم، حيث أن مجموعته في البطولة الأخير تتضمن كلا من إيطاليا والبرازيل وأمريكا.

 

أما بالنسبة لتصفيات كأس العالم القادمة في جنوب إفريقا كذلك، يتنافس مع الجزائر ورواندا وزامبيا على البطاقة الاولى في المجموعة الثانية للصعود إلى كأس العالم 2010 مباشرة.

 
 

تعليقات