فيديو.. الأهلي يبدع ومحسن يسجل في مهرجان اعتزال غالي

الجمعة 11 مايو 2018, 20:19 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام أياكس امستردام الهولندي بالفوز بهدف دون رد في مهرجان اعتزال القائد حسام غالي، والذي اقيم على ملعب ستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

 

بدأت المباراة باستحواذ من نادي أياكس وهدوء في تناقل الكرة وضغط من منتصف الملعب من قبل لاعبي الأهلي.

أولى الهجمات الخطيرة عن طريق طريق نصير مزروعي في ق 4 ولكنها مرت بجوار قائم شريف إكرامي، ليرد متعب بهجمة أخطر قادمة عن طريق القناص في ق 5 ولكن الحارس لها بالمرصاد.

هاني يسدد بيمناه كرة قوية قادمة من كعب "باكا" الرائع في ق 10 ولكن الحارس الأسمر يتصدى للكرة بجدارة.

تواجد سعد سمير في المكان والزمان المناسب للزود عن مرماه في ق 11 بعدما أجرى جناح أيسر أياكس عرضية خطيرة للغاية.

سادت "دربكة" حول منطقة جزاء إكرامي ولكن تدخل حسام غالي بخبرة كبيرة يفسد الهجمة الهولندية في ق 15 من زمن الشوط الأول.

سدد أحمد فتحي بيسراه من تصليحة قادمة عن طريق حسام غالي في ق 17 ولكنها تعتلي العارضة اليسرى لحارس أياكس اندري اونانا.

راوغ متعب مرة أخرى برأسية قوية في ق 20 ولكنها ابتعدت عن مرمى الحارس الأسمر، بعدما ضبط محمد هاني الكرة رائعة.

تسديدة رائعة من باكا في ق 23 بعدما استلم ووضع الكرة بـ"دوران" جاءت بعيدة عن العارضة بشكل غريب جداً.

حاول صبري رحيل الانطلاق في الجانب الأيسر من كرة وزعها القائد غالي ولكن رحيل يخفق في وضع الكرة عرضية لمتعب، ليرد سعد بالحفاظ على مرماه في ق 36 بعدما مرت الكرة من إكرامي واقتنصها سعد قبل الوصول إلى المرمى.

سدد جوستن كليفرت في ق 40 كرة صاروخية من على حدود منطقة الـ18 ولكنها ابتعدت عن يمين الحارس شريف إكرامي، ليرد غالي ووليد سليمان وباكا بهجمة كانت أقرب للوصول إلى المرمى.

سعى باكا في اللحظات الأخيرة إلى ادارك الهدف الأول لصالح الأهلي، ولكن الكرة عاندت اللاعب ورفضت الدخول لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني سريعاً من كلا الطرفين، حيث أجرى البدري تغييرات بالجملة في كافة المراكز، حيث بدأ مروان محسن في الضغط على الفريق الخصم.

ظهرت قوة وشجاعة وقيادة غالي في الشوط الثاني حيث مرر أكثر من كرة حاسمة إلى الخط الهجومي وقام بمعاونة نيدفيد وحمدي وهشام في الجانب الأمامي.

برز دور أكرم توفيق وحمودي في وسط الملعب، وسعا اللاعبين إلى الحصول على الكرة والتسليم والتسلم السريع الذي ساهم في سرعة الوصول إلى مرمى الفريق الهولندي.

انقذ علي لطفي في ق 61 مرماه من الهدف الأول بعد مراوغات عديدة داخل منطقة الجزاء ولكن قدم الحارس الواعد ساهمت في إبعاد الكرة.

خرج أحمد حمودي في ق 64 وحل بديلاً له إسلام محارب، ليوجه البدري باستمرار حمودي في الإحماء على خطوط الملعب في قرار غريب من نوعه!

في اللقطة الحاسمة، ودّع حسام غالي أرضية الميدان ليبقى أحد أعظم من لمسوا الكرة في تاريخ الكرة المصرية، ويحل بديلاً له صلاح محسن في ق 75.

من تمريره رائعة لميدو جابر في ق 83 استطاع صلاح محسن أن يهز شباك أياكس امستردام بعدما خطف الكرة العالية إلى قدمه اليمنى لاحراز الهدف الرائع.

حاول اياكس الضغط مجدداً على الأهلي من أجل إدراك هدف التعادل ولكن الدفاعات الجيدة لصالح الأهلي ساهمت في إخراج النتيجة بفوز الأهلي بهدف دون رد.



تعليقات