الصحافة اليوم : الأهلي يسعي للصدارة والثأر أمام الحدود .. أزمة بين الأهلى وشحاتة بسبب جائزة أبوتريكة

الاثنين 19 يناير 2009, 10:38 كتب :

اعزائنا زوار موقع AhlyNews.com  نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم الأثنين بتاريخ 19\1\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى .

 

 



 

الأهرام

في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ‏14:‏
اليوم الأهلي وحرس الحدود في لقاء جديد بذكري الماضي القريب

 

تشهد بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم إحدي المباريات المهمة والمؤثرة‏,‏ وذلك عندما يلتقي فريق الأهلي مع فريق حرس الحدود في المباراة التي ستجمع بينهما في السادسة مساء تحت الأضواء الكاشفة باستاد القاهرة‏,‏ وهي المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الرابع عشر للبطولة‏,‏ وتبقي له مباراة مؤجلة أخيرة مع طلائع الجيش ستقام يوم‏31‏ المقبل‏.‏وقد شاءت الظروف أن تكتسب مباراة اليوم أهمية خاصة وكبيرة لطرفيها‏,‏ وسيكون لنتيجتها تأثير كبير علي مسيرة المسابقة‏,‏ لأنها تعتبر بمثابة لقاء جديد بينهما علي ذكريات الماضي القريب‏,‏ وستكون مباراة ثأرية للأهلي بعد هزيمته أما منافسه صفر‏/1‏ وخروجه من دور الـ‏16‏ لمسابقة كأس مصر وقضي علي أحلامه في هذه البطولة‏.‏



وجاء مصممو سيناريو الدوري ليضعوا الفريقين في مواجهة أخري جديدة وسريعة في البطولة المحلية الأولي وهي بطولة الدوري لتكون بمثابة اختبار صعب وجديد لكل من مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي‏,‏ وطارق العشري المدير الفني للحرس‏,‏ وتجيء وسط ظروف صعبة لكل منهما خاصة في ظل اتساع وتعدد أهدافها لكل منهما‏.‏

 

وإذا تحدثنا أولا عن فريق الأهلي صاحب الأرض والجمهور فسنجد أن المباراة تجاوزت سريعا ظروف رد الاعتبار أو تعويض هزيمته الأولي والصعود لقمة الدوري لأول مرة هذا الموسم‏,‏ وهو الإنجاز الذي ينتظره‏,‏ يطمح إليه الأهلي ومديره الفني ليواصلا مسلسل الحفاظ علي لقب هذه البطولة‏,‏ لذلك سيدخل الفريق مباراة اليوم ولا بديل أمامه سوي الفوز ليحقق أهدافه المنتظرة‏,‏ سواء رد الاعتبار أو اعتلاء القمة‏,‏ وذلك برغم النقص العددي في صفوفه ومشكلات بعض لاعبيه التي طالت محمد أبوتريكة وأحمد حسن وأحمد فتحي‏,‏ التي يبحث عن حلول لها بعد الصدام الذي وقع مع المدير الفني‏,‏ لكن يمكن القول إن الهدوء عاد للأهلي سريعا ونجح في تجاوز آثار مشكلاته الأخيرة‏,‏ سواء للاعبيه و الهزة التي أحدثتها هزيمته من الحدود وخروجه من الكأس‏,‏ وذلك بعد الفوز الذي حققه علي الزمالك الذي بدأ بعده مسيرة الاستعداد لمباراة الحرس اليوم‏,‏ حيث حذر جوزيه لاعبيه من التخاذل وطالبهم بالتركيز في هذه المباراة الثأرية وضرورة تحقيق الفوز وتعويض الهزيمة والعودة لقمة الدوري‏,‏ أما عن صفوف الأهلي فيغيب عنها في مباراة اليوم كل من‏:‏ أبوتريكة‏,‏ وحسام عاشور‏,‏ وشادي محمد‏,‏ بينما يعود إليها وائل جمعة‏.‏

 

وإذا انتقلنا لفريق حرس الحدود فسنجد أن المباراة تمثل بالنسبة له عنق الزجاجة التي تعني تأكيد الجدارة والإعلان للجميع أن فوزه الأخير علي الأهلي لم يكن ضربة حظ ولكن نتيجة مجهود وتخطيط وتكتيك ومهارة لاعبين‏,‏ لذلك سيدخل الفريق المباراة واضعا الفوز نصب عينيه لكي يواصل مسيرة انتصاراته‏,‏ خاصة بعد فوزه الأخير علي المصري ببورسعيد في دور الثمانية لبطولة كأس مصر وتأهله للدور قبل النهائي الذي سيواجه فيه بترول أسيوط‏,‏ ونظرا لأهمية مباراة الأهلي فقد استعد الحرس لها جيدا وصفوفه شبه مكتملة‏,‏ ودخل الفريق في معسكر مغلق بالقاهرة بوجود عناصره الضاربة أحمد عبدالغني وأحمد عيد عبدالملك وحليم وأحمد مكي ومحمد الهردة‏,‏ ويغيب عن صفوفه كل من‏:‏ إسلام الشاطر وعبدالسلام نجاح وأحمد سلامة‏,‏ ويعود إليه كل من أحمد عاصم ووليام منساه‏,‏ وأوضح طارق العشري المدير الفني أن مباراة الأهلي لها أهمية كبيرة خاصة في ظل طموح فريق الحرس وحرصه علي الفوز في جميع مبارياته في ظل الاستقرار الذي يسوده‏,‏ ومهارات لاعبيه‏,‏ وفي مقدمتهم القوة الضاربة الهجومية لأحمد عبدالغني وأحمد عيد عبد لملك‏,‏ ومن خلفهما محمد الهردة‏.‏ يبقي أن الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد‏29‏ نقطة من‏13‏ مباراة وبفارق الأهداف عن فريق الإسماعيلي‏,‏ بينما يحتل الحرس المركز الخامس برصيد‏23‏ نقطة من‏14‏ مباراة‏.‏

 

الجمهورية

الأهلي يسعي للصدارة والثأر أمام الحدود
جوزيه يراهن علي الفوز.. والعشري يتحدي

 

تحت شعار "لا بديل عن الفوز".. يستضيف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره حرس الحدود في المباراة المؤجلة بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع ال 14 للدوري العام باستاد القاهرة الدولي.. تقام المباراة في تمام السادسة مساء.

 


يسعي الأهلي من خلال لقاء اليوم إلي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد تصدر قمة الدوري العام وكذلك الثأر من الحدود الأمر الذي سيجعل المهمة ثقيلة علي عاتق لاعبي القلعة الحمراء الذين سيحاولون بشتي الطرق الخروج من اللقاء إلي بر الأمان والفوز بنقاطها الثلاثة.

 


يضع أبناء القلعة الحمراء صوب أعينهم احتلال قمة المسابقة حيث إنه يمتلك في جعبته 29 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر حاليا بتروجيت ومن ثم فإن الفوز سيعني اعتلاءه قمة الدوري علي الرغم من أنه ستكون لديه مباراة أخري مؤجلة أمام طلائع الجيش في نهاية الشهر الجاري.

 


أما الهدف الثاني والأهم الذي يفكر فيه الأهلي هو الأخذ بالثأر من الحدود الذي سبق وأن تغلب عليه بهدف نظيف لأحمد عبدالغني في مسابقة كأس مصر ومن ثم فإن الفوز اليوم سيجعل الجماهير الأهلاوية تنسي آثار هزيمة الكأس المفاجئة التي تعرض لها في استاد المكس بالإسكندرية.

 


ويعترف الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بحجم المسئولية الملقاة علي عاتقهم من أجل تحقيق الحلم بتصدر الدوري والثأر في الوقت الذي اتفقوا فيه علي أن المباراة لن تكون سهلة علي الاطلاق كما يتصورها البعض.. كما أن الحدود يعد من الفرق القوية التي تضم لاعبين علي مستوي عال ويقوده جهاز فني علي مستوي جيد وأصبح الحصان الأسود في المسابقة المحلية سواء في الدوري أو الكأس.

 


ويري جوزيه أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة وإذا كان الأهلي قد خسر أمام الحدود في بطولة كأس مصر فهذا ليس معناه الخسارة في لقاء اليوم خاصة أن الجميع يعلم أن مباريات الكأس ذات طبيعة خاصة وتختلف كثيرا عن مباريات الدوري.

 


وانهالت الغيابات علي لاعبي الفريق حيث تأكد بصفة نهائية غياب 4 لاعبين هم: محمد أبوتريكة وشادي محمد وحسام عاشور والقطري حسين ياسر المحمدي لعدم اكتمال شفائهم بعد الاصابة التي لحقت بهم مؤخرا حيث إن الأول توجه إلي ألمانيا للعلاج وسيتجه للبرتغال غدا أما شادي فهو يعاني من شد في عضلة السمانة بينما يعاني عاشور من كدمة شديدة بالعضلة الأمامية أما المحمدي فإنه مصاب بشد في العضلة الخلفية.

 


وتفاءل الخواجة البرتغالي بالتشكيلة التي خاض بها مباراة القمة لذا فإنه قرر خوض لقاء اليوم بنفس التشكيلة التي بدأ بها والتي تتمثل في الدفع بأمير عبدالحميد لحراسة المرمي وأمامه أحمد السيد وأحمد فتحي كمساكين ووائل جمعة في مركز الليبرو بعد عودته من الايقاف مع اراحة محمد سمير ويلعب الأنجولي جيلبرتو يسارا وأحمد صديق يمينا والمعتز بالله إينو وأحمد حسن كمحوري ارتكاز ويقود الهجوم الأنجولي فلافيو وأحمد بلال ومن تحتهما محمد بركات كصانع ألعاب.

 


علي الجانب الآخر.. يدخل حرس الحدود بقيادة طارق العشري لقاء اليوم بنشوة الانتصارات التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها الفوز علي المصري البورسعيدي في كأس مصر والتأهل علي أثرها إلي المربع الذهبي للمسابقة.


ويعلم الجهاز الفني للفريق كل صغيرة وكبيرة عن غريمه الأهلي ومن ثم فإنه يضع صوب عينيه الفوز في لقاء اليوم وتطبيق نظام الفوز في مباريات الكأس بالدوري العام أيضا بالإضافة إلي الدخول في المربع الذهبي للدوري حيث إنه يمتلك في جعبته 23 نقطة والفوز سيجعله يتقدم خطوة للأمام.


نجح العشري خلال الأيام الماضية في تجهيز البدلاء لغياب لاعبيه للإيقاف المتمثلة في إسلام الشاطر وعبدالسلام نجاح للحصول علي الانذار الثالث إلي جانب عبدالرحمن فاروق وعلي فرج لعدم اكتمال شفائهما كما يغيب أيضا أحمد سلامة للإيقاف في نفس الوقت يعود الثنائي محمد جودة وأحمد عاصم بعد شفائهما من الإصابة.


وقرر الجهاز الفني الدفع بالثنائي عمرو الدالي بدلا من الشاطر ومحمد حامد "ميدو" بدلا من عبدالسلام نجاح وهناك أيضا أحمد عيد عبدالملك ومكي الصغير ومن الممكن أن يدفع الكابتن طارق العشري بوليم منساح في الدفع لمواجهة انطلاقات وسرعة لاعبي الأهلي.

 

المصرى اليوم

أزمة بين الأهلى وشحاتة بسبب جائزة أبوتريكة ..التقرير الطبى يحدد مصير أبوتريكة

 

 

يحسم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة حسن شحاتة اليوم، مصير محمد أبوتريكة، لاعب الأهلى، خلال زيارة اللاعب للمعسكر لتقديم تقرير طبى عن حالته وبرنامج علاجه، حيث يعانى من رشح فى الركبة، وسيسافر غداً إلى البرتغال لاستكمال علاجه.

 

قال شوقى غريب، المدرب العام، إن الجهاز الفنى على علم بحالة أبوتريكة بالتنسيق مع حسام البدرى المدرب العام للأهلى، وأضاف أن اللاعب سيحضر إلى المعسكر غداً لتقديم التقرير الطبى الخاص بحالته لعرضه على الجهاز الطبى وفقاً لما هو معمول به منذ قدوم الجهاز.

 

ويرفض الجهاز الفنى ضم أى لاعب بديل لأبوتريكة، خصوصاً أن النية كانت تتجه فى البداية إلى ضم ٢٣ لاعبا، وتمت إضافة لاعب تحسبا لاستبعاد أبوتريكة.

 

من ناحية أخرى كشفت صحيفة «المدينة» السعودية عن نشوب أزمة بين مسؤولى النادى الأهلى وحسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، بسبب جائزة أحسن لاعب عربى لعام ٢٠٠٨، التى فاز بها محمد أبوتريكة فى الحفل الذى نظمته مجلة «سوبر» بالإمارات، وتسلمها شحاتة بدلاً من اللاعب بعد اعتذاره عن السفر لارتباطه بمباراة مع فريقه، وتم حجب الجائزة المالية التى تقدر بـ ١٠٠ ألف دولار لافتقاد أبوتريكة أهم شروطها وهو ضرورة الحضور.

 

وقالت الصحيفة إن مسؤولى النادى الأهلى اشترطوا أن يسلم المدير الفنى للمنتخب الجائزة للاعب فى مقر النادى، طالما أنه تسملها بدلاً منه، إلا أن شحاتة فضل تسليمها له فى مقر اتحاد كرة القدم، وتوقفت الاتصالات بين الطرفين بعد تمسكهما برأيهما، وأشارت الصحيفة إلى أن أسامة الشيخ، رئيس تحرير المجلة حضر إلى القاهرة مؤخراً لتقريب وجهات النظر بين الطرفين  ، وتتجه النية لأن يقوم رئيس تحرير المجلة بتسليم الجائزة بنفسه إلى مسؤولى الأهلى.

 

تعليقات