محدث.. الأهلي ينهي مؤجلاته بتعادل غريب أمام طلائع الجيش

السبت 31 يناير 2009, 16:50 كتب :

 
 

أنهى فريق الأهلي مؤجلاته الخمسة بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق أمام طلائع الجيش بعد تعادل غريب أمام طلائع الجيش بعد إهدار العديد من الفرص، وبهذه النتيجة يظل في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن بتروجيت الذي يحل في المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

 
 
 

 

 

ولم يقدم النادي الأهلي المستوى المعهود منه في المباريات الأخيرة، مما أدى إلى تغير وجهة النتيجة من هدف للنادي الأهلي إلى هدفان مقابل هدف، قبل أن يعادل الأهلي النتيجية بهدفين لكل فريق عن طريق فلافيو، وأضاع الفريق هجمات كثيرة كانت لتجعل الفريق يخرج ومعه غلة كبيرة من الأهداف لولا رعونة المهاجمين، إلا أن أداء الفريق تطور نسبيا في الشوط الثاني.

 

الشوط الأول:

 

بدأ اللقاء بتشكيلة مكونة من أمير عبد الحميد، وائل جمعة، أحمد السيد، شادي محمد، أحمد فتحي، جيلبرتو، معتز إينو، أحمد حسن، محمد بركات، فلافيو، أحمد حسن فرج.

 

وبدأت المباراة بجس نبض قصير، وقد قام لاعبي الفريقين بإخراج الكرة أكثر من مرة لسوء حالة الكرة بغية تبديلها، وإرتكز اللعب في منطقة الوسط في الخمس دقائق الأولى من المباراة.

 

وفي أول هجمة خطيرة للنادي الأهلي قام أحمد حسن فرج قام بعرضية من الجهة اليسرى تعثر فيها بركات ولم يستطع محمد بركات في الوصول لها وإستخلص الكرة أحمد أبو مصطفى مدافع طلائع الجيش.

 

وفي الدقيقة 8 قام طلائع الجيش بأول هجمة خطرة بعد ركنية لعبها محسن هنداوي وصلت إلى أحد لاعبي الطلائع سددها برأسه في منتصف المرمى وتصدى لها أمير عبد الحميد.

 

وفي الدقيقة 9 وصلت الكرة إلى اللاعب دودزي بعد أن توغل إلى داخل المنطقة في غيبة من مدافعي الأهلي، إلا أن أمير عبد الحميد خرج من مرماه سريعا ولحق بالكرة.

 

وحاول لاعبي الأهلي في فتح ثغرات في دفاع الطلائع، إلا أن إنهاء الهجمة لم يكن في صالح الأهلي بعد رعونة من خط الوسط في تسليم الكرة وإنقطاعها بإستمرار.

 

وإحتسب الحكم فاول لصالح الطلائع بعد دفعة من جيلبرتو لأحد اللاعبين من الخلف، وإلا أن الكرة لم تشكل خطورة على المرمى وكانت بعيدة تماما عن أمير عبد الحميد.

 

وشهدت الدقيقة 19 بعد تمريرة من أحمد السيد إلى فلافيو، رفعها الأخير إلى داخل المنطقة إلى أحمد حسن فرج الذي تسلمها وذهبت إلى زميله محمد بركات القادم من الناحية اليسرى ويسددها قذيفة في الزاوية اليسرى لحارس المرمى وائل خليفة الذي إرتمى في الزاوية المعاكسة.

 

وبدأ لاعبي فاروق جعفر المدير الفني في الإندفاع إلى الأمام بحرص بغرض تعويض الهدف المبكر الذي منى به مرماه من محمد بركات.

 

وظهر أحمد فتحي بعيدا عن مستواه في مركز الظهير الأيمن لنادي الأهلي، وخرجت كرات عديدة منه بشكل خاطئ، وإحتسب الحكم ضربة حرة للاعبي الطلائع في الدقيقة 25 بعد إعاقة وائل جمعة لاعب الطلائع ممدوح عبد الحي على حدود المنطقة، وحصل مدافع الأهلي على إنذار بعد إعتراضه على قرار الحكم، إبا أن يعد تسديد الضرة الحرة إحتسب الحكم فاول لصالح الأهلي.

 

وإستخلص دروجبا الكرة من مدافع الطلائع، إلا أن وقوعة على الأرض منع اللاعبين من بدء هجمة من ناحيته، وقد وصلت إلى معتز إينو من منطقة الوسط وهو وحده، إلا أنه أطلق تسديدة عالية بعيدة عن المرمى بكثير.

 

وقام الأهلي في الدقيقة 29 هجمة خطيرة بعد عرضية من جيلبرتو من الناحية اليسرى بعد تمريرة من فلافيو وصلت إلى بركات في الناحية اليمنى سددها بجوار القائم ليضيع هدف التعزيز.

 

وإستغل دروجبا تمريرة خاطئة من مدافعي الطلائع في الدقيقة 32 وإنفرد من الناحية اليمنى ومرر الكرة في العمق، لكن لا متابع للكرة من لاعبي الأهلي، ثم عادت الكرة إلى إينو ليسددها مرة أخرى وإصطدمت باللاعب دروجبا وإحتسبت تسلل.

 

وفي الدقيقة 34 إعترض دودزي على الحكم بعد إصطدام الكرة بيد شادي محمد، ولم يحتسب الحكم ضربة جزاء، وسدد الكرة أحد لاعبي الطلائع ليخرجها أمير عبد الحميد بصعوبة.

 

ومع الركنية جاء هدف التعادل برأسية بابا أركو وسط حصار دفاعي لكن دون جدوى، وهو الهدف السابع له في الدوري المصري الممتاز ليصبح هداف طلائع الجيش، ولم يتحرك أمير عبد الحميد على الكرة مع مشاهدة أحمد السيد للكرة وهي تدخل المرمى.

 

وعادت حالة الرعونة والتوتر تسري بين لاعبي الأهلي بعد الهجمات الضائعة والتمريرات الخاطئة، وسقط اللاعب أحمد عبد الله لاعب طلائع الجيش بعد إصطدام عرضية أحمد فتحي من الناحية اليمنى.

 

والدقيقة 42 إحتسب الحكم تسلل على لاعب الطلائع بابا أركو، إلا أن أمير عبد الحميد خرج وسيطر على الكرة بعد إنفراد له به قبل إصدار الحكم بتسلل اللاعب.

 

وإحتسب الحكم إنذار على اللاعب دودزي في الدقيقة 46 بعد أن لمس الكرة بيده تحت رقابة وائل الجمعة حيث جاءت الكرة من عرضية طولية.

 

وعاد الحكم ليحتسب فاول على عامر صبري بعد دفعه للاعب أحمد فرج المجتهد في اللقاء في نفس الدقيقة، وأنهى الحكم بعد الهجمة مع إنتهاء الدقيقتين المحتسبين كوقت بدل ضائع.

 

الشوط الثاني:

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى جوزيه تبديلين معا، حيث أخرج وائل جمعة ودخل بدلا منه محمد سمير، وأدخل أسامة حسني بدلا من لاعب خط الوسط أحمد حسن الذي لم يظهر في الشوط الأول تماما، وبذلك يلعب الأهلي بثلاث مهاجمين في الشوط الثاني.

 

وإحتسب الحكم في الدقيقة 4 فاول وإنذار على حسام عبد العال بعد تدخل عنيف مع معتز إينو، وفي روح رياضية عالية ذهب اللاعب لإحتضان لاعب الأهلي والإعتذار له، وسدد أحمد فتحي الكرة قذيقة إلا أنه كانت بعيدة عن المرمى.

 

وبدأ أحمد فتحي في التألق بعد تسديدة صاروخية في الدقيقة 7 تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة ويحولها إلى ركنية، ومن هجمة مرتدة سريعة بعد الركنية أحرز دودزي الهدف الثاني لفريقه بعد إبعاد خاطئ من مدفاعي الأهلي للكرة لتعود للاعب الطلائع مرة أخرى ليرسلها عرضية داخل منقطة الـ6 ياردات محرزا الهدف الثاني للفريق.

 

ومع الدقيقة 14 إستمر تألق فلافيو بتسديداته الرأسية، بعد أن تلقى عرضية من أحمد فتحي بعد مراوغة أحد مدافعي الفريق من الجبهة اليمنى ليحرزها الأنجولي فلافيو وهو بعيد نسبيا عن القائم الفريب له، إلا أن فلافيو كالعادة يفاجئنا بأهداف جميلة.

 

وحصل أحمد السيد على كارت أصفر في نفس الدقيقة بعد عرقلته لأحد لاعبي طلائع الجيش، وإزدادت المبارا إثارة بعد الهدف وتناقل لاعبي الفريقين الكرة بسرعة بعد ضغط نسبي من طلائع الجيش على مرمى أمير عبد الحميد.

 

وعلى سبيل الأمان والطمأنينة، أخرج أحمد السيد الكرة إلى ركنية في الدقيقة 17 بعد ضغط من بابا اركو، وإرتدت الكرة هجمة مرتدة بعد الركنية، تصل إلى أسامة حسني الذي يستحل على ركنية للنادي الأهلي.

 

ومع الدقيقة 18 وقبل لعب الضربة الركنية، خرج جيلبرتو ودخل سيد معوض في آخر تبديلات النادي الأهلي في اللقاء، ومع نزوله إستلم معوض الكرة وحولها عرضية إلا أنه لم تشكل خطورة على المرمى، وقام جوزيه بإنزال سيد معوض للسيطرة على الجبهة اليسرى بعد إحداث محسن هنداوي قلق في تلك الجبهة من الناحية الهجومية.

 

وأهدر أسامة حسني فرصة ذهبية إذا كان سددها مباشرة بعد تمريرة طولية رائعة من فلافيو، إلا أن الدفاع تدخل وأخرج الكرة من المنطقة، وقام أحمد فتحي بالقيام بفاول تكتيكي حتى عودة الدفاع مرة أخرى.

 

وإحتسب حكم الراية تسلل على سيد معوض بعد تمريرة أينو، إلا أن الإعادة أكدت خطأ الحكم على موقف سيد معوض حيث أن دفاع الطلائع كان يغطي المنطقة.

 

وتحصل محمد بركات على ضربة حرة قريبة من المنطقة بعد دفعة من أحد لاعبي الطلائع، وخرجت الكرة لصالح الأهلي بعد عرضية من محمد بركات أبعدها محسن الشحات الذي دخل للملعب في نفس الدقيقة.

 

وشهدت المباراة سرعة في الأداء من جانب الفريقين مع نقص نسبي في الدقة في إرسال الكرات، وعاد دفاع الأهلي للتوازن مرة أخرى خاصة بعد دخول محمد سمير مدافع الأهلي كبديل لوائل جمعة، بينما منع دفاع الطلائع الكرة من دخول المنطقة أغلب الوقت مع الكثافة العددية للاعبي الطلائع وسط إرتداد خط الوسط.

 

وبدأ الطلائع يلجأ إلى العنف ضد لاعبي الأهلي خاصة مع محمد بركات للعمل على وقف خطورته الهجومية، وخرج دودزي في الدقيقة ــ بديلا للاعب دودزي الحاصل على إنذرا في اللقاء.

 

وسدد بابا أركو قذيفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 35، إلا أنها علت العارضة. وبدأ الإعتراضات تزيد على الحكم من جانب الفريقين بعد تجاهل الحكم إلى بعض الإحتكاكات بين اللاعبين وعدم إحتساب فاول.

 

ووصل الكرة إلى بابا أركو في الدقيقة 37 ودخل بها إلى منطقة الجزاء في رقابة من دفاع الأهلي، وخرج عليها أمير عبد الحميد ليلحقها ويمنع اللاعب من إحراز هدف التقدم لفريقه.

 

ووصلت الكرة إلى بابا أركو مجددا في الدقيقة 40 وسيطر عليها وسددها على المرمى، وتصدى لها الحارس أمير عبد الحميد على مرتين لسرعة الكرة.

 

وعادت الكرة لترتكز في منقطة الوسط بين أقدام لاعبي الفريقين، وأهدر معتز إينو كرة تقدم بعد أن إعتمد على هجمة عنترية وتباطأ في تسديدها من على حدود منطقة الجزاء حتى تدخل على الكرة أحد لاعبي الطلائع ليبعدها عن المرمى.

 

ومع قرب نهاية زمن اللقاء بدأت العصبية تسود على أداء الفريقين، وأهدر أحمد حسن فرج فرصة مثالية وسهلة للغاية في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 43 بعد تمريرة أكثر من رائعة من أحمد فتحي داخل منطقة الـ6 ياردة، إلا أنها حادت عن المرمى بسنتيمترات قليلة.

 

وأوقف محمد سمير اللاعب عبد الستار صبري بعد مراوغة الأخير له في الدقيقة 46، إلا أن هذا كلفه كارت أصفر آخر، ووصلت كرة سهلة للحارس أمير ويرسلها إلى المنتصف لتعود مرة أخرى للحارس وتتحول إلى ضربة ركنية، إلا أنها لم تسفر عن شئ.

 

ومع لفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، كثف الأهلي ضغطه على دفاع الطلائع لكن دون جدوى مع الكثافة العددية الموجودة داخل منطقة الجزاء وإبعادها أي كرة.

 

وينهى حكم اللقاء المباراة معلنا عن إقتسام الفريقين لنقاط المباراة، ويواصل الأهلي تصدره للدوري برصيد 33 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المركز الثاني بتروجيت ذو الـ30 نقطة، وبعد تلك المباراة ينهي فريق الأهلي مبارياته المؤجلة من الدور الأول للدوري المصري الممتاز.

 

 

تعليقات