فوز آخر لمانشستر.. و 1104 دقيقة دون إحراز هدف في مرمى فاندير سار

السبت 31 يناير 2009, 20:17 كتب :

 
 

تفوق فريق مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعته مع فريق إيفرتون بهدف نظيف لأفضل لاعب في العالم كرسيتانو رونالدو من ضربة جزاء في الدقيقة 42 ليبتعد بالقمة بفارق خمس نقاط عن اقرب منافسيه.

 
 
 
 
 

صعد فريق مانشستر يونايتد إلى النقطة 53 بعد فوزه في المباراة الأخيرة أمام إيفرتون في الجولة الرابعة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز منفردا بالقمة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسه وهم تشيلسي وليفربول وأستون فيلا والذي يحمل كلا منهم 48 نقطة.

 

بدأ المان اللقاء بضغط على دفاعات الفريق المنافس في ظل التشجيع الكبير من قبل جمهوره الكبير في هذا اللقاء، إلا أن تماسك إيفرتون وإغلاقه للمساحات التي يجيد لاعبين أمثال رونالدو وكاريك اللعب فيها أدى إلى تأخر الهدف المرتقب من جماهير المان.

 

ومع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تقدم لاعب خط الوسط مايكل كاريك للهجوم للمساندة في ظل الحصار المفروض على مهاجمي الفريق، وسدد اللاعب قذيفة في المرمى تصدى لها الحارس "تيم هارود"، وبعدها إنطلق كاريك بالكرة داخل منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة من مدافع إيفرتون ليحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 42، ويسددها كرستيانو بهدوء أعصاب في منتصف المرمى محرزا هدف اللقاء الوحيد رافعا رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 11 هدفا.

 

ومع الشوط الثاني عاود مايكل كاريك الكرّة مرة أخرى بالدخول داخل منطقة الجزاء ليبعد الكرة عن المدافع القادم بسرعته ليعرقله الأخير، إلا أن الحكم لم يكن في موقف يسمح له برؤية سليمة مانعا ضربة جزاء أخرى صحيحة في الدقيقة 47 للاعب المتألق تلك المباراة.

 

 

 

 

ومع الدقيقة 78 طالب لاعبي إيفرتون بضربة جزاء بعد تعمد مدافع مانشستر يونايتد ريو فيردنياند للاعب جوليان ليسكوت في ظل كثافة عددية من جانب الفريقان داخل منطقة الجزاء.

 

ومع الدقائق الأخيرة من المباراة كثف المان هجماته أكثر لإحراز هدف التعزيز لكن دون جدوى بالرغم من سيطرته على معظم أجواء اللقاء، وأعلن حكم اللقاء بإنتهاء المباراة بهدف نظيف لحامل لقب الدوري الإنجليزي مرتان متتاليتان.

 

ومن ناحية أخرى، كسر حارس مرمى مانشستر الدولي فان دير سار الرقم القياسي في الحفاظ على شباكه نظيفة لمدة 1104 دقيقة على التوالي، وبهذا كسر الرقم القياسي المسجل بإسم ستيف منذ 20 عاما في الإتحاد الإنجليزي، ولم يدخل مرمى الهولندي الدولي أي هدف من 12 مباراة متتالية كاسرا رقم قياسي جديد في سجله.

 
 

تعليقات