الصحافة اليوم : جوزيه أغلق الملف المحلي وبدأ الاستعداد للسوبر الأفريقي

الأحد 01 فبراير 2009, 08:56 كتب :

اعزائنا زوار موقع AhlyNews.com  نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد بتاريخ 1\2\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى .

 

 


 

 

الأخبار

أجـاد الفريقـان وگسبا الاحتــرام الأهلي يتعادل مع طلائع الجيش ٢/٢ في ماراثون مثير ويحتفظ بالقمة

بركات يفتتح الأهداف.. والطلائع يتقدم بالثنائي الأفريقي.. وفلافيو ينقذ الأهلي

 

أجاد طلائع الجيش فكسب نقطة وكسب احترام كل المشاهدين
وأجاد الأهلي ولكنه خسر نقطتين وكسب ايضا كل الاحترام واستمر متربعا فوق قمة الدوري بفارق ٣ نقاط عن بتروجيت أقرب منافسيه!!

 

هذه هي محصلة اللقاء الكروي المثير الذي جاء كأفضل ختام للدور الأول للدوري الممتاز رغم اختلاف المراكز للفريقين.. وانتهي بتعادل ايجابي ٢/٢ وهو ما يعكس تلك الندية الواضحة علي مدار الشوطين: هدفان في الأول ومثلهما في الثاني. تقدم الدينامو محمد بركات للأهلي في الدقيقة ٧١ بهدف وتعادل طلائع الجيش بهدف احرزه الغاني بابا أركو في الدقيقة ٥٣.. وفي الشوط الثاني تقدم دودزي التوجولي بهدف لطلائع الجيش وتعادل للأهلي فلافيو في الدقيقة ٤١. ولم تتوقف محاولات الفريقين لهز الشباك حتي الأنفاس الأخيرة للقاء.

بدأ طلائع الجيش المباراة بتشكيل مكون من: وائل خليفة لحراسة المرمي ـ أحمد أبو مصطفي ووليد أصلان وعامر صبري ـ محسن هنداوي وحسام عبدالعال وممدوح عبدالحي وياسين عبدالعال وأحمد عبدالله من اليمين لليسار ـ بابا أركو ودودزي في الهجوم. أما الأهلي فقد لعب بتشكيل ضم: أمير عبدالحميد لحراسة المرمي ـ شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد ـ أحمد فتحي وأحمد حسن وإينو وبركات وجيلبرتو خط الوسط من اليمين لليسار ـ فلافيو وأحمد حسن فرج. بدأت المباراة وسط محاولات من كلا الفريقين لاستطلاع واستكشاف مواطن القوة والضعف في الآخر. غلب علي الدقائق الأولي سيطرة نسبية من جانب الأهلي ولكن دون خطورة علي مرمي وائل خليفة، وفي المقابل وضح أن هناك تركيزاً دفاعياً من الطلائع مع الاعتماد علي الهجمات السريعة المرتدة اعتماداً علي بابا أركو السريع الخطير الذي راوغ ومرر بشكل جيد مرتين إلي دودزي التوجولي الخطير ولكن أمير عبدالحميد كان بالمرصاد في الهجمتين. واستمرت المحاولات ـ علي استحياء ـ من الفريقين حتي كانت الدقيقة ٧١ التي استثمر فيها محمد بركات »تاجر السعادة« في الأهلي تمريرة فلافيو التي وصلت إلي أحمد حسن فرج الذي مررها لبركات المترقب والمتحفز الذي لم يتردد في إيداعها داخل الشباك.

 
 نال وائل جمعة إنذاراً للخشونة مع أحد لاعبي الطلائع.. واستمر الماراثون بين رغبة الأهلي في تعزيز الهدف تأكيداً للفوز دون خطورة حقيقية باستثناء محاولة »خد وهات« بين بركات في الجهة اليمني إلي فلافيو في اليسار ولكن بركات ينهي الهجمة بجوار القائم الأيسر لمرمي الطلائع.. وفي المقابل لم يتخذ لاعبو الطلائع قراراً بأي »تهور« هجومي للاحتفاظ بـ »ريتم« المباراة وحتي لا يستفيد الأهلي من هذا »التهور الهجومي« غير المحسوب!! وواصل الأهلي محاولاته من الجهة اليمني عن طريق أحمد حسن فرج ولكنه كان كريماً أكثر من اللازم فمررها عرضية ولم يسدد في المرمي فشتتها الدفاع.


 أنقذ أمير عبدالحميد هدفاً محققاً للطلائع من تسديدة »لوب« من ممدوح عبدالحي وسط انشغال زملائه بالمطالبة بضربة جزاء للمس الكرة يد مدافع الأهلي ومن الركنية تعادل الغاني بابا أركو لطلائع الجيش برأسه في الدقيقة ٥٣ واكتفي أمير عبدالحميد الحارس ومدافعه أحمد السيد بـ »الفرجة« عليه!! وكان للهدف أثره الفعال في عودة لاعبي الطلائع »للوعي« ومشاركة الأهلي محاولات السيطرة علي وسط الملعب وبناء الهجمات. وأنذر الحكم ياسر محمود لاعب الطلائع ودودزي للعب الكرة بعد صافرة الحكم قبل نهاية الشوط بقليل.

 
تغيير مزدوج أجراه جوزيه مع بداية الشوط الثاني.. محمد سمير بدلا من وائل جمعة.. وخرج أحمد حسن »الكبير« وأشرك جوزيه بدلا منه أسامة حسني لزيادة الضغط الهجومي المكثف علي طلائع الجيش. وحافظ فاروق جعفر علي التشكيل الذي بدأ به فريقه المباراة.. وكان أداء الاهلي من البداية نشيطا وهجوميا وشهدت الدقائق الأولي قذيفتين من أحمد فتحي واحدة مرت فوق العارضة وواحدة أبعدها الحارس وائل خليفة الي خارج الملعب.


ومن هجمة مرتدة سريعة وسط الضغط الأهلاوي.. نجح دودزي التوجولي في الدقيقة السادسة في احراز الهدف الثاني للطلائع رغم محاولة دفاع الأهلي المرتبك تشتيت الكرة وذلك من تمريرة عرضية باغتت الدفاع الأهلاوي.
ومع ذلك ظلت محاولات الاهلي مستمرة.. ونجح فلافيو من إحداها واثر تمريرة من بركات في احراز الهدف الثاني وهدف التعادل في مرمي الطلائع في الدقيقة ٤١ ليعيد الهدف التوازن من جديد للمباراة. وزاد ايقاع المباراة سرعة من الفريقين وتبادلا الهجمات في إطار »عرض كروي مفتوح« تخلي فيه الفريقان عن الحذر الدفاعي.

 
أجري جوزيه تغييرا جديدا بإشراك سيد معوض بدلا من جيلبرتو »العائد بعد غيبة« ولم يظهر بمستواه المعروف وذلك في محاولة لتنشيط الجبهة اليسري وضبط ايقاع الاداء.وبعد دقائق لعب محسن الشحات بدلا من ياسين عبدالعال المصاب في طلائع الجيش.

 
استمر اللعب سجالا بين الفريقين ولم تتوقف رغبة كليهما ولا محاولاته الهجومية.. وأجري جعفر تغييرا جديدا بإشراك عبدالستار صبري بدلا من دودزي في الدقيقة ٤٣.


انطلق الخطير بابا أركو بالكرة وسط دفاعات الاهلي وراوغ وسدد وصد أمير الكرة وارتدت امامه في إشارة واضحة لعدم استسلام الطلائع أو ارضاء لاعبيه بالتعادل مع »كبير الدوري« وهو الطابع الرئيسي لاداء الفريقين علي مدار الشوطين ومن البداية للنهاية.

 
أما أخطر فرصة هذا الشوط لصالح الأهلي فقد كانت في الدقيقة ٢٤ أي قبيل نهاية أحداث اللقاء.. تمريرة من فلافيو أمامية الي احمد فتحي في الجهة اليمني الذي مررها عرضية »بالمقاس« الي أحمد حسن فرج المنفرد تماما ولكنه سددها بجوار القائم البعيد لوائل خليفة مضيعا فرصة العمر له وللأهلي لتحقيق فوز غال. وفي المقابل يحسب لطلائع الجيش تلك السخونة والخطورة التي امتازت بها كل هجماته المرتدة سواء في الشوط الثاني أو علي مدار الشوطين.

 

الوفد

جوزيه أغلق الملف المحلي وبدأ الاستعداد للسوبر الأفريقي

سادت حالة من القلق داخل الجهاز الفني لفريق الأهلي إثر عودة الآلام لنجم الفريق محمد أبوتريكة خلال مران الفريق الأخير قبل لقاء طلائع الجيش في ختام مؤجلات الدور الأول للدوري الممتاز والذي انطلق أمس واستمر حتي مثول الجريدة للطبع، رغم أن اللاعب أنهي برنامجه التأهيلي بعد عودته من البرتغال وتأكيد الطبيب المعالج سلامة اللاعب وظهوره بمستوي جيد خلال التدريبات حتي أن المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه كان يفكر بشدة وضعه في قائمة الفريق للقاء طلائع الجيش من أجل زيادة الاطمئنان عليه بالمشاركة بعض الوقت في اللقاء كبروفة أخيرة قبل لقاء الصفاقسي التونسي يوم الجمعة القادم في كأس السوبر الأفريقي وقام طبيب الفريق باصطحاب اللاعب أمس لاجراء أشعة جديدة للوقوف علي أسباب تجدد آلام الركبة مرة أخري وإجراء اتصالات مع الخبير البرتغالي لاستطلاع رأسه.

 

من ناحية أخري قرر جوزيه غلق باب اللقاءات المحلية والاستمرار دون راحة في التدريبات استعداداً للقاء الصفاقسي باستاد القاهرة في السوبر الأفريقي خاصة أن المدير الفني يعيد حساباته بين كل مباراة وأخري بسبب الإصابات والغيابات وقائمة الفريق التي شهدت خروج عدد من اللاعبين حتي أن القائمة المختارة للمباريات أصبحت غير ثابتة ودائمة التغيير وهذا ما وضح في القائمة الأخيرة للقاء الجيش بعودة الثنائي أحمد حسن دروجبا وحسين علي مع غياب حسين ياسر المحمدي واستمرار بلال وأسامة حسن وهو ما يؤكد ان المدير الفني يعيش حالة من عدم التركيز والفشل في التوصل الي شكل نهائي لتشكيلة الفريق أو القوام الأساسي رغم خروج عدد من اللاعبين وقصر الصورة علي عدد أقل كثيراً وهوما يدعو الي المزيد من التركيز أمام قلة عناصر الاختيار.

 

ويبدأ الجهاز الفني اليوم دراسة فريق الصفاقسي من خلال شرائط الفيديو المسجلة للقاءات الأخيرة للفريق التونسي والذي يمر بفترة من انعدام التوازن وشائعات التعبير في جهازه التدريبي وكثرة المفاوضات مع لاعبين جدد للانضمام لصفوفه ويحاول جوزيه اكتشاف كل صغيرة وكبيرة لوضع الطريقة المناسبة لكيفية مواجهته خلال اللقاء وتحديد أيضاً ملامح التشكيل الذي سيخوض به المباراة.

 

في نفس الوقت الذي عاد لصفوف الفريق التونسي الثنائي أمير الحاج مسعود وعصام المرداسي وهما بمثابة قوة للفريق خلال لقاء الأهلي بينما لا تزال الاصابات تمثل مشكلة كبيرة للفريق بسبب استمرار غياب الثلاثي فاتح المغربي وفرج البنوني وهيكل قمامديه.

 

المصرى اليوم

بوجلبان: انضمامى للأهلى غلطة عمرى

فجر أنيس بوجلبان، لاعب الأهلى السابق المنتقل حديثاً إلى نادى الخليج الإماراتى، مفاجأة مدوية بإعلانه تمسكه باللعب للزمالك وأن رحيله للدورى الإماراتى لن يمنعه من تحقيق رغبته فى ارتداء القميص الأبيض.

 

واعترف قبل رحيله بأن توقيعه للخليج على عقد مدته ستة أشهر لن يكون عائقاً أمام انتقاله للقلعة البيضاء، مؤكداً أن قبوله العرض الإماراتى كان ضرورياً لتحقيق ما يريد، بالابتعاد عن الأهلى ثم العودة للزمالك!

 

وأبدى أنيس تعجبه الشديد من الموقف الذى اتخذه الجهاز الفنى بقيادة مانويل جوزيه باستبعاده من القائمة الأفريقية تمهيداً للاستغناء النهائى عنه، رغم اعتماد الجهاز الفنى عليه فى المباريات الرسمية بنسبة ٩٥٪ من مجموع مبارياته، وأشار إلى أنه لا يفهم سبب انقلاب جوزيه عليها وهو ما مثل صدمة له، خصوصاً أنه كان أحد المحاور التى يعتمد عليه الجهاز الفنى فى المواسم الماضى.

 

ورفض اللاعب سياسة النادى الأهلى وجهازه الفنى بالاستغناء عن اللاعبين بشكل غير لائق ودون سابق إنذار، وأكد أنه يشعر بالندم للعب للأهلى، لكن جماهير الفريق عوضته الكثير مما فقد بقراره اللعب للأهلى، وقال: «لو عادت بى الأيام لفضلت الزمالك بدلاً من الأهلى»!

 

وأكد أنيس تركيزه فى المرحلة المقبلة مع ناديه الإماراتى لرغبته فى الحفاظ على مقعده بصفوف المنتخب التونسى، حتى يثبت للجميع أنه قادر على التألق بعيداً عن صفوف الأهلى.

 

وأثنى أنيس على زملائه فى الأهلى خاصة محمد أبوتريكة الذى تمنى له التوفيق فى حصد اللقب الأفريقى، وأكد أنه لاعب يستحق كل خير، مؤكداً استحقاقه الجائزة الأفريقية وقال «إننى أثنى أيضاً على شادى محمد كابتن الفريق ووائل جمعة وأمير عبدالحميد».

 

الأهلى يدرس الدخول فى معسكر مغلق قبل لقاء الصفاقسى

منح مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لاعبيه راحة اليوم «الأحد» على أن يستأنف الفريق المران صباح غد الاثنين، فى تمام التاسعة والنصف صباحاً، ويبدأ مانويل جوزيه فى تأهيل لاعبيه نفسياً وبدنياً.

 

ويعلق جوزيه آماله على د. محروس شحاتة لإعداد اللاعبين نفسياً قبل لقاء الصفاقسى التونسى على لقب السوبر الأفريقى المقرر له يوم الجمعه المقبل، ويولى جوزيه اهتماماً كبيراً بلاعبه محمد أبوتريكة الذى أثبتت التقارير الأخيرة التى أجراها له إيهاب على، طبيب الفريق، إمكانية مشاركته فى لقاء السوبر، وتبقى رؤية الجهاز الفنى هى الفيصل لمشاركته من بداية اللقاء أو استخدامه كورقة رابحة بجلوسه على مقاعد البدلاء والدفع به حسب حاجة الفريق.

 

ويركز جوزيه على إبعاد أبوتريكة عن الإعلام لشعوره بالضغط النفسى والعصبى الذى تعرض له اللاعب فى الآونة الأخيرة وطالبه بالتركيز لاستعادة مستواه وعدم الالتفات للإعلام، مشدداً على حماية أبوتريكة وزملاءه فى الفريق من بطش وسائل الإعلام.

 

وفى السياق ذاته، يبدأ الجهاز الفنى فى مشاهدة مباريات فريق الصفاقسى الأخيرة أمام مستقبل القصرين وحمام سوسة وجندوبة فى الدورى التونسى، وينتظر الجهاز الفنى تسلم شريط المباراة الأخيرة التى خاضها الصفاقسى أمس فى كأس تونس ضمن مباريات دور الثمانية أمام جندوبة أيضاً عن طريق عمرو محسوب النبى، المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بتونس.

 

ويبحث الجهاز الفنى للفريق طلب لجنة الكرة بالدخول فى معسكر مغلق قبل لقاء الصفاقسى بوقت كاف فى أحد فنادق مدينة أكتوبر لمساعدة اللاعبين على التركيز، ويبقى جوزيه الآمر الناهى فى اتخاذ هذا القرار من عدمه على الرغم من مطالبته بمضاعفة مكافآت الفوز أمام الصفاقسى لتحفيز اللاعبين للفوز وتحقيق الهدف بحصد السوبر واستعادة هيبة البطولات والتألق التى فقدها الفريق فى رحلة اليابان.

 

وفى شأن مختلف، أبدى حسين ياسر المحمدى، لاعب الفريق، استياءه الشديد بعد استبعاده من لقاء طلائع الجيش، وقال: لا أعرف سبب استبعادى الدائم ولم أوقع للأهلى حتى أصاحب مقاعد البدلاء واستبشرت خيراً عقب الجلسة التى عقدتها مع جوزيه فى اليابان وتأكيده لى على مشاركتى خلال المباريات المقبلة، لكن ما يحدث معى لا يرضى طموحى ولن يستمر هذا الوضع كثيراً لأننى لن أقبل بهذا الوضع.

 

وفى شأن آخر، يصل مساء اليوم إلى القاهرة عبر معبر رفح رمزى صالح حارس الفريق قادماً من غزة عقب انتهاء الرحلة التى حصل عليها لزيارة أسرته بقطاع غزة.

 

وعلى جانب آخر، كرر الناشئ حسام فتحى سيناريو هروب لاعبى الأهلى شريف أشرف وهرب إلى نادى التحدى الليبى مستغلاً عقده مع فريق شباب الأهلى الذى يتعامل معه بصفته هاو وليس محترفاً، وانقطع اللاعب عن تدريبات الشباب قبل أسبوعين لخلافه مع فتحى مبروك ثم هرب إلى ليبيا.

 

الجمهورية

قلق في الأهلي قبل السوبر الأفريقي
محاولات لتجهيز أبوتريكة و غياب لنجوم الصفاقسي

سيطرت حالة من القلق علي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بعد ان عاودت آلام الركبة محمد أبوتريكة. رغم خضوعه لبرنامج تأهيلي فور عودته من رحلته العلاجية بالبرتغال.

 
يجري محمد أبوتريكة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فحصا بالأشعة علي ركبته اليوم لتحديد سبب الآلام التي عاودت اللاعب مرة أخري في ركبته خلال التدريبات الأخيرة. علي ان يتم فحص الأشعة مساء اليوم عن طريق الدكتور إيهاب علي.


ومن المقرر ان يكون علي اتصال مستمر بالخبير البرتغالي الذي كان أبوتريكة قد خضع لفحوصات طبية لديه خلال الأسبوع الماضي. للبحث عن الأسباب التي أدت الي معاودة الآلام للاعب. واطلاع الخبير البرتغالي علي البرنامج التأهيلي الذي خضع له اللاعب بعد عودته من البرتغال.

كلف جوزيه الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور ايهاب علي بسرعة تجهيز محمد أبوتريكة لمباراة السوبر الافريقي أمام الصفاقسي يوم الجمعة المقبل خاصة أنه يعتبر من الأعمدة الأساسية للفريق بالاضافة الي خبرته في حسم مثل تلك المباريات الهامة.


أكد حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة بأن شكوي أبوتريكة من ركبته واحساسه ببعض الآلام في أحد تدريبات الفريق قبل مواجهة طلائع الجيش لا تدعو للقلق علي حسب تعبيره.


أضاف أن أبوتريكة شعر ببعض الآلام البسيطة ففضلنا إراحته ولكن الأمر سيتضح بالكامل اليوم في التمرين ولكنه نفي قيام اللاعب بعمل أي أشعة متمنيا السلامة للاعب ومؤكدا أن الأمر لا يدعو للقلق ولكنها أمور عادية نتيجة إرهاق اللاعب في الفترة الأخيرة.

طلب الجهاز الفني ضرورة تسجيل مباراة الصفاقسي مع جندوبة الرياضي في الدوري التونسي حتي يتم مشاهدتها اليوم للتعرف علي نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس ومن ثم اللعب عليها.. كما سيتم متابعة شريط الفيديو الخاص بمباراة نهائي كأس الاتحاد الافريقي "الكونفيدرالية"

علي جانب آخر.. تأكد غياب ثلاثة لاعبين أساسيين عن تشكيل نادي الصفاقسي في مباراة الأهلي السوبر حيث تأكد غياب فاتح الغربي مدافع الفريق ولاعب الوسط فرج البنوني والمهاجم هيكل قمامدية بسبب الإصابة وأن اللاعبين يؤدون الآن برنامجا تأهيليا سيمكنهم من العودة للمشاركة بعد عودة الفريق من القاهرة.


أقام الجهاز الفني حفلا لوداع التونسي أنيس بوجلبان حيث قام بمصافحة زملائه والجهاز الفني للفريق قبل السفر الي الإمارات للانضمام الي محطته الكروية الجديدة في الخليج الإماراتي.

من جانبه وجه البدري الشكر الي النجم التونسي مؤكدا انه كان نموذجا في الالتزام داخل وخارج الملعب.. وأفاد الفريق في الفترة التي كان متواجدا بها وأنه يتمني له التوفيق مع ناديه الجديد وانه قادر بما يملكه من امكانيات علي التألق في ملاعب الإمارات بالشكل الذي يليق به كلاعب مميز.

أعرب اللاعب عن سعادته بحفل الوداع والاحتفال الرائع الذي أقامه له النادي الأهلي مؤكدا أنه لن ينسي النادي الذي عاش فيه أجمل لحظات حياته ومتمنيا التوفيق لكل اللاعبين والجهاز الفني في الفترة القادمة ومقدما كل الشكر لجماهير النادي الأهلي التي حرصت علي مؤازرته.

تعليقات