برعاية صلاح .. مصر تسحق النيجر بنصف دستة أهداف

السبت 08 سبتمبر 2018, 22:02 كتب : محـــمد فـــرج

فازت مصر على النيجر بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد برج العرب بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019م.

 

 

استحوذ المنتخب الوطني على مجريات اللقاء واستطاع فرض سيطرته الطاغية عن طريق محمد صلاح وتريزيجيه ومروان محسن في الهجوم.

كثف المنتخب من محاولاته الهجومية على المرمى برعاية محمد صلاح الذي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عقب تصدي الحارس للكرة.

عوّض صلاح الاخفاق بالتوغل والضغط المتواصل وصناعة اللعب لزملاؤه في الوقت الذي تألق فيه محمد النني على غير العادة واستطاع أن يظهر بمستوى جيد للغاية في الشوط الأول على صعيد التمركز والتوازن الدفاعي والهجومي.

استمر ضغط الفراعنة حتى الدقيقة 13 والتي شهدت الهدف الأول عن طريق مروان محسن، قادماً من صناعة محمد صلاح الرائعة أمام المرمى ليتوغل مروان ويحرز بكل إرياحية.

من الجهة اليسرى قام أيمن أشرف بعرضية رائعة انقذها الدفاع لتعود إلى أشرف مجدداً وعلى الطريقة الإنجليزية وبدون تردد أو إهدار للوقت وضع الكرة بيمناه من مرة واحدة مجدداً في المرمى لترتطم بالعارضة وتعلن الهدف الثاني في ق 20.

من لمسة ساحرة استطاع تريزيجيه أن يتوغل ويخترق ويضرب التسلل ويراوغ الحارس، ولكن الأخير عرقلة عن عمد داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة ينفرد لها صلاح في ق 29 ويتصدى لها الحارس مرة أخرى ويتابعها صلاح ويضعها في المرمى محرزاً الهدف الثالث.

انطلق الشوط الثاني بمحاولات من قبل النيجر للوصول نحو مرمى الشناوي، واستطاع عثمانو ديارا الوصول إلى التسديدة الأولى في ق 56 ولكن الشناوي يتألق.

حل إلى أرضية الميدان عمرو وردة وصلاح محسن بدلاً من علي غزال ومروان محسن، حيث شعر الأخير بثقل في العضلة الخلفية ما استدعى الجهاز الفني إلى تبديله على الفور.

استمر ضغط المنتخب الوطني على مرمى النيجر، واستطاع صلاح محسن إحراز الهدف الرابع في ق 73 من كرة مباغتة، لتستمر المحاولات بعد نزول عبدالله الشحات إلى أرضية الميدان.

من كرة عرضية في الجانب الأيمن لصلاح استطاع ابن بسيون ان يخطف الهدف الخامس بجدارة واستحقاق في ق 83، لينهي النني السداسية بتسديدة صاروخية تكلل مجهوده في المباراة من خارج منطقة الـ18.

انتهت المباراة بفوز المنتخب الوطني بسداسية مقابل لا شيء.


تعليقات