الصحافة اليوم : أبوتريكة مفاجأة جوزيه في السوبر الأفريقي

الثلاثاء 03 فبراير 2009, 09:05 كتب :

اعزائنا زوار موقع AhlyNews.com  نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بتاريخ 3\2\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى .

 

 


 

 

الأهرام

جوزيه يهاجم فيدالجو ويحمله مسئولية إصابة أبوتريكة‏!‏
المدير الفني يجتمع باللاعب وينصحة بعدم التسرع في العودة‏..‏
والانفلونزا تهاجم بركات

 

هاجم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي مواطنه فيدالجو مدرب اللياقة البدنية محملا إياه مسئولية اصابة محمد أبوتريكة قائد الفريق بشد في العضلة الخلفية وهو ماوضع الجهاز الفني في موقف صعب خاصة أن الامال كانت معقودة علي عودة أبوتريكة للملعب أمام الصفاقسي بعد الجهد الكبير الذي بذل في تجهيز اللاعب من خلال السفر الي المانيا والبرتغال للتأكد من سلامة ركبته‏,‏ وهو ماتحقق بالفعل‏,‏ ولكن التدريبات التي خضع لها اللاعب من قبل فيدالجو نتج عنها شكوي أبوتريكة من شد خفيف في العضلة الخلفية وهو الأمر الذي فقد علي أساسه جوزيه صوابه ولقن فيدالجو درسا في اجتماع ثنائي بعيدا عن العيون وبذكاء شديد من جانب جوزيه وحتي لا يعطي فرصة لأحد للنيل من فيدالجو الذي التزم الصمت ولم يحرك ساكنا‏.



‏ ويشكل محمد أبوتريكة ورقة في غاية الأهمية بالنسبة لجوزيه في المواجهات الكبري التي دائما مايكون اللاعب فيها محور ارتكاز في التعاطي مع مثل هذه المباريات‏.



‏ وحرص جوزيه علي الجلوس مع أبوتريكة بحضور الجهاز الطبي لمساندته معنويا وبالرغم من إلحاح اللاعب علي قدرته علي المشاركة إلا أن جوزيه نصحه بالهدوء وعدم التعجل‏,‏ وأنه لن يلعب إلا إذا كان سليما تماما ولن تتم المغامرة به لأن المرحلة المقبلة بالنسبة للفريق في غاية الأهمية‏,‏ وطالب جوزيه أبوتريكة بتنفيذ برنامج التأهيل وأن حالته الفنية هي التي ستحدد مسألة مشاركته في المباراة‏.‏



شهد مران الأمس غيابا لمحمد بركات الذي عاني من الانفلوانزا‏,‏ كما عاد الي التدريب رمزي صالح حارس المرمي بعد عودته من غزة والاطمئنان علي أسرته وغاب أحمد ناجي مدرب حراس المرمي لوفاة شقيقته بالاسكندرية‏.‏

كشف المران عن اهتمام جوزيه بجميع العناصر التي ربما ستحصل علي فرصة في ظل مطاردة الاصابات لبعض العناصر المهمة ولعل عودة حسين ياسر مطروحة‏,‏ وكذلك حسين علي لاعب الوسط الذي يترقب الفرصة‏,‏ وإن كانت عودة حسام عاشور ستعيد الأمان لدفاع الفريق وبجواره أحمد فتحي‏.‏



وعلي صعيد آخر‏,‏ يبذل محرم الراغب مدير عام النادي جهدا كبيرا لتجاوز الأزمة بين الأمن وجماهير الأهلي خاصة بعدما أكد الراغب أن رابطة الالتراس لا تمثل جماهير الأهلي الكبيرة‏,‏ وأن المنطق والعقل يحتمان علي الأمن عدم أخذ الصالح بالطالح وضرورة تخفيف القيود الموضوعة وإلا لن يذهب أحد للملعب وقتها سيكون الأهلي هو الخاسر‏.‏



وقال الراغب إن البطاقات الموسمية غير سارية في كل الدرجات لكون المباراة ليست ملكا للنادي وأنها تخص الاتحاد الافريقي والنادي الضيف‏,‏ وأن جميع البطاقات الموسمية ملغاة في هذه المباراة بالذات‏.‏

 

الجمهورية

أبوتريكة مفاجأة جوزيه في السوبر الأفريقي

قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني تأجيل الدفع بمحمد أبو تريكة في أول تدريب للفريق أمس عقب مباراة طلائع الجيش وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الصفاقسي في لقاء السوبر الأفريقي يوم الجمعة حيث بدأ العد التنازلي لتلك المباراة وظهرت حالة من التركيز خلال التدريبات حيث رفض جوزيه حالة الهرج والمرج في المران لتكون الجدية هي شعار الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

 


فضل الخواجة البرتغالي خوض أبو تريكة لتدريبات خاصة في صالة الجمانيزيوم بالنادي لتقوية العضلات وذلك حتي يتسني له إمكانية المشاركة في لقاء السوبر الأفريقي وكذلك التدريبات الجماعية بداية من اليوم. وقد أدي أبو تريكة تدريبا قوياً في جمانيزيوم النادي استمر لمدة ساعة تحت إشراف الدكتور الشحات محمود.. ومن المنتظر أن يشارك اللاعب في التدريبات الجماعية اعتباراً من اليوم علي أمل أن تتحسن حالته البدنية ليدفع به في لقاء بطولة السوبر الأفريقي.

 


أثبتت الأشعة سلامة قدم اللاعب بعد أن كان قد أشتكي من شد في العضلة الخلفية في التدريبات الأخيرة التي سبقت لقاء طلائع الجيش. الذي انتهي بالتعادل الإيجابي 2/.2

 


وشهد المران الأول حالة من الجدية أمس عندما رفع الخواجة البرتغالي لا وقت للراحة أو التهاون حيث قام جوزيه بتوزيع اللاعبين حسب مراكزهم وظل ينفذ بعض الجمل والتي كانت عبارة عن تولي لاعبي الأجناب الانطلاق بالكرة من الخلف وتمرير كرات عرضية إلي داخل منطقة الجزاء ليتولي لاعبي الوسط والهجوم تسديدها داخل المرمي.

 


وألغي جوزيه التقسيمة للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الطلائع رغبة منه في اجراء بعض التدريبات الخططية أملا في الاعتماد علي بعض العناصر خلال لقاء السوبر الأفريقي.. وظهر الثلاثي القطري حسين ياسر المحمدي وحسين علي واسامة حسني بمستوي متميز ليدخلوا في دائرة اهتمام الجهاز الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.

 


علي جانب آخر.. قررت إدارة النادي الأهلي طرح التذاكر الخاصة باللقاء مساء اليوم حتي تكون في الأسواق فترة كافية.. وطبعت إدارة الأهلي 67 ألف تذكرة هي سعة استاد القاهرة الدولي. علي أن تكون أسعار التذاكر كالتالي: 25 جنيها للتذكرة الموحدة. 35 جنيهاً للأولي العلوية. 75 جنيهاً للأولي الممتازة.

 


أما بالنسبة للبطاقات الموسمية فهي غير سارية في كل الدرجات نظراً للإقبال الجماهيري علي المباراة وحصول الاتحاد الأفريقي والنادي الضيف علي عدد كبير من المقاعد في المقصورتين الأمامية والرئيسية.

 


أكد محرم الراغب مدير عام النادي علي استعدادات إدارة الأهلي للقاء وخروجه بالشكل اللائق للمناسبة الكبيرة خاصة وأن المباراة ستقام باستاد القاهرة الدولي ومن ثم فإنه تم عمل الاحتياطات اللازمة.

 


وتصل بعثة الصفاقسي إلي القاهرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم حيث قامت إدارة النادي بالاستعداد لاستقبال البعثة التونسية من حجز فندق الاقامة وملاعب التدريب.. وسوف يرافق البعثة ماهر عبدالعزيز إداري الأهلي.
قضية الحضري

 


وبعيداً عن استعدادات الفريق لمباراة الصفاقسي.. حدد مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الجمعة المقبل. موعداً لتقديم الحضري لحججه في قضيته مع النادي الأهلي.

 


علي أن يقوم نادي سيون غدا بإرسال أوراقه الخاصة بنفس القضية. وذلك لاقتراب المحكمة الرياضية من اصدار قرارها النهائي خلال أيام قليلة.. وكان الاتحاد الدولي قد حدد يوم 20 يناير الماضي موعداً لاستكمال أوراق القضية من جانب نادي سيون السويسري.. ويتابع مسئولو الأهلي تلك التطورات بعناية حيث سيقوم بالتحرك في الوقت المناسب للضغط علي مسئولي الفيفا لسرعة اصدار قرار الإيقاف والغرامة علي اللاعب والنادي خلال المرحلة المقبلة.

 

المصري اليوم

الخطيب وباجنيد فى لاجوس لتسلم جائزة أفضل نادٍ أفريقى

يعقد مجلس إدارة النادى جلسة ودية مساء اليوم «الثلاثاء» لاختيار أحد أعضاء المجلس للسفر إلى لاجوس النيجيرية لحضور احتفالات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بعد أن تلقى المجلس خطاباً رسمياً من الكاف يبلغه فيه بترشيح الأهلي كأفضل ناد أفريقى لعام ٢٠٠٨ ويفاضل أعضاء المجلس بين سفر محمود الخطيب نائب الرئيس ومحمود باجنيد أمين الصندوق لحضور الحفل وتسلم الجائزة التى ينافسه عليها فريق القطن الكاميرونى

.

 

ووفقاً لهادى خشبة المنسق العام لفريق الكرة فإن إدارة النادى تلقت أيضاً خطاباً بحضور مانويل جوزيه وأمادو فلافيو ومحمد أبوتريكة فى العاشر من الشهر الجارى لحضور الاحتفال حيث ينافس جوزيه على لقب أفضل مدرب فى القارة وفلافيو وأحمد حسن ومحمد أبوتريكة على لقب أفضل لاعب أفريقى يلعب داخل القارة، بينما ينافس محمد أبوتريكة على لقب أفضل لاعب أفريقى مع المحترفين


 

وتسود حالة من اللغط لتعارض موعد مباراة المنتخب الوطنى الودية أمام نظيره الغانى والمقررة فى الحادى عشر من الشهر الجارى مع موعد توزيع جوائز الـ «كاف» لصعوبة سفر أبوتريكة كونه سيلعب مع المنتخب، ووفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى فإنه يتم حجب الجائزة عن أى شخصية سواء كان لاعباً أو مدرباً لا يحضر الاحتفال مثلما حدث مع الإيفوارى دروجبا فى الموسم الماضى حيث حرم من لقب أفضل لاعب وذهب للمالى فريدريك كانوتيه.

 

 

ويدرس الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى حالياً مع نظيره فى المنتخب الوطنى إمكانية سفر محمد أبوتريكة قبل اللقاء بيوم والعودة فى نفس يوم المباراة لاقترابه من حصد اللقب.

 

تعليقات