تقرير - صحف تونس تثير حماسة الصفاقسى .. و تكشف لنا العلاقة بين السوبر الأفريقى و أكل الفول !!

الأربعاء 04 فبراير 2009, 18:07 كتب :

 تأثراً بالذكريات  الأليمة ليوم 11/11/2006 ، و هو اليوم الذى شهد هدفاً أحمر هو الأغلى فى تاريخ النادى الأهلى – أحرزه القديس محمد أبو تريكة- على ملعب رادس الدولى ليهدى الأهلى فوز بلقب دورى أبطال أفريقيا ، تحدثت الصحف التونسية عن مباراة السوبر المرتقبة و التى يواجه فيها ممثل الكرة التونسية "الصفاقسى" مارد أفريقيا النادى الأهلى.



الشروق تؤكد مشاركة تريكة و الهمامى يعلن أن وقت الإنتقام من الأهلى قد حان!


أكدت صحيفة الشروق مشاركة محمد أبو تريكة فى لقاء السوبر ، واصفةً الأخبار التى ترددت عن عدم تمكن تريكة من اللحاق بمباراة السوبر بالـ"مناورة الحمراء".


ومن ناحية أخرى و فى تصريح نارى قبل اللقاء المرتقب أعلن شادى الهمامى أحد لاعبى الصفاقسى القدامى ، أن الصفاقسى ينوى أن يرد الدين للأهلى ، مشيراً إلا أنهم كما نجحوا فى الثأر من النجم الساحلى فى نهائى كاس الإتحاد الأفريقى ، سيثأرون من الأهلى!


الصباح تصف الصفاقسى بالمارد المرشح لنيل السوبر


أبرزت الصحيفة الفوز الكبير الذى حققه الصفاقسى قبل لقاء السوبر على فريق جندوبة بخمسة أهداف لهدف ، مما ساعد على تأهله بسهولة لدور الـ16 من بطولة كاس تونس.


و أعلنت الصحيفة أن هذا الإنتصار سيجعل الفريق يطير الى القاهرة بمعنويات مرتفعة و روح عالية ، للعودة بكاس السوبر الأفريقيى على حساب الأهلى.


الصفاقسى الألكترونية تنشر هتاف من أجل ترديده فى إستاد القاهرة .. و "الفول" هو بطله !


و على الجانب الجماهيرى نشرت الصحيفة الألكترونية التونسية المهتمة بنشر أخبار الصفاقسى الرياضى التونسى هتاف جماهيرى طالبت الصحيفة 1000 مشجع تونسى سيساندون الفريق أمام الأهلى بضرورة الهتاف به.


و كان نص الهتاف "لا أهلى و لا بوتريكة .. فى السوبر حتعرف الحقيقة!" ، و كان هناك هتافاً أخر غريب الشكل و المضمون نصه كالأتى" بالعرض بالطول .. بوتريكة حياكل الفول!!!" و لا نعلم ما علاقة أكل الفول بالسوبر الأفريقى!!


مدرب الصفاقسى يؤكد لشبكة "محيط" الإخبارية أن مشاركة أبو تريكة لا تعنيه!!


أكد غازى الغرايرى مدرب الصفاقسى نه لا يخشى مشاركة نجم الأهلي محمد أبو تريكة في اللقاء، وذلك بعد الأقاويل المتضاربة في الإعلام المصري عن موقف اللاعب، خاصة وأنه يعاني حالياً من إصابة في الركبة
.


موضحاً أن فريقه سيسعى بكل قوة لتحقيق الفوز على الأهلي المصري في المباراة التي ستجمع بينهما يوم الجمعة القادم في القاهرة على كأس السوبر الإفريقي، والعودة لبلاده باللقب للمرة الأولى في تاريخه
.

 

ملحوظة: لم تتحدث الصحف التونسية من قريب أو بعيد عن نجم الصفاقسى الذى كان قد تعرض للإصابة مؤخراً عبد الكريم النفطى ، حيث تبقى إمكانية مشاركة النفطى من عدمها فى السوبر "سر تونسى كروى" حتى الأن ، مما يجعل الأمر و كانه "مناورة" تونسية يمارسها المدير الفنى للصفاقسى و يلعب فيها النفطى دور البطولة.

تعليقات