الأهلي يضع اليد الأولى على العروس الإفريقية بثلاثية في الترجي

الجمعة 02 نوفمبر 2018, 21:58 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي اقيم على ملعب برج العرب.

 

 

بدأت المباراة حماسية من كلا الفريقين حيث اقترب وليد سليمان من الوصول إلى المرمى ولكن من مرتدة رأسية اصيب في رأسه بعد الدقيقة الأولى.

تناقل الاهلي الكرة من لخلف إلى الأمام في محاولة إلى الوصول للمرمى ولكن دون خطورة محققة في الشق الأمامي ولكن محاولات حمودي المنفردة لم ترتقي إلى التأثير.

حاول فتحي الاختراق من الجبهة اليمنى بعدما هيأ وليد سليمان الكرة له ولكن التخبط وعدم التوازن جعلت الكرة تمضي إلى ركلة ركنية.

بدأ الترجي التونسي في الحصول على الثقة بعد تراجع الفريق الأحمر ليسعى إلى امساك الكرة ولكن الأهلي عاد للاستفاقة.

من كرة خطيرة في الجانب الأيمن استطاع ازارو الحصول على ركلة حرة مباشرة في ق 18 ليرفعها وليد سليمان ولكن سعد سمير يترك الكرة ويدخل في الحارس.

حل محمد هاني إلى أرضية الملعب بدلا من أحمد فتحي في ق 22 للاصابة في أول تغيير اضطراري للأهلي ليحاول الأهلي استرجاع زمام المبادرة في الأمام.

من كرة خطيرة في الجانب الأمامي ومن تمريرة حمودي لأزارو احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة للأهلي تصدر لها وليد سليمان في ق 33 واحرز الهدف الأول ﻷصحاب الأرض بعدما سددها عالية في الجانب الأيسر للحارس.

في الهجمة التالية احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الشناوي في ق 35 ليسددها الغنام في الحائط البشري وتخرج ركنية.

في الدقيقة 58، لعب وليد سليمان، عرضية داخل منطقة الجزاء، سجل منها عمرو السوليه الهدف الثاني، بمجهود شخصي، بعد المرور ببراعة من مدافع الترجي.

في الدقيقة ال61، نفذ غيلان الشعلالي، ضربة حرة بتصويبة مباشرة علي مرمي الأهلي، أبعدها الشناوي إلي ركنية.

في الدقيقة ال62، إحتسب الحكم ضربة جزاء علي محمد الشناوي، بداعي عرقلة يوسف بلايلي، والذي نفذ الكرة علي يمين الشناوي، وسجل الهدف الأول للفريق التونسي، ليقلص النتيجة إلي 2-1.

في الدقيقة ال66، أجري الأهلي التغيير الثاني بنزول ميدو جابر، بدلاً من أحمد حمودي.

سقوط لمعز بن شريفية، وإيقاف المباراة لعلاجه.

في الدقيقة ال73، احتسب الحكم الجزائري ضربة لوليد أزارو، وأكد عبيد صحة قراره بعد اللجوء لتقنية VAR، سجل منها وليد سليمان الهدف الثالث، في الدقيقة ال77.

في الدقيقة ال82 نفذ سليمان المتألق ضربة حرة مباشرة علي مرمي بن شريفية، إلا أن الكرة إصطدمت العارضة ويضيع الهدف الرابع.

في الدقيقة ال84 حصل فرانك كوم، علي إنذار بعد ضرب إسلام محارب، بيده في الوجه، ليحاول الأهلي مجدداً نحو إحراز الهدف الرابع ولكن انتهت المباراة بثلاثية لهدف ليضع الأهلي يده الأولى على العروس الإفريقية.

تعليقات