الأهلي يسلم نفسه لبيراميدز ويقدم له الفوز على طبق من ذهب

الجمعة 04 يناير 2019, 20:02 كتب : محـــمد فـــرج

خسر النادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام بيراميدز بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين ضمن مؤجلات الدوري العام.

 

 

بدأت المباراة بضغط متتالي من لاعبي بيراميدز ورد هجومي من قبل الناد الأهلي عن طريق رمضان صبحي العائد بقوة إلى مستواه المعهود، وأحمد الشيخ في الجانب الأيمن.

سدد ناصر ماهر كرة خطيرة مرتدة من الحارس في ق 8 قادمة عن ركنية في الجانب الأيمن، ليسعى هشام محمد إلى التمرير المتواصل في خط الوسط ولكن الكرات منقطعة ولا تمر.

قدم الأهلي أداء طيب أمام بيراميدز واستطاع الفريق الأحمر الضغط على وسط الملعب، وتقديم أداء جيد في الناحية الدفاعية، وكان أيمن أشرف على قدر المسئولية.

شهدت ق 32 الفرحة الأولى للنادي الأهلي عن طريق وضع الكرة في الشباك برأسية وليد أزارو الجيدة جداً من عرضية علي معلول المنضبطة ليسكنها المرمى في الزاوية البعيدة بجدارة الكبار.

ضغط بيراميدز من أجل الوصول إلى مرمى الشناوي مرة أخرى، وحاول العودة عن طريق فاروق وكينو، فيما كان السعيد يحلق في مكان آخر بعيداً عن الملعب!

سعى الأهلي إلى استخدام الرقابة اللصيقة مع تراوري وكينو، في الوقت الذي سعى فيه وليد أزارو إلى الانطلاقة والانفراد ولكن يد علي جبر تمنعه من الوصول.

انتهى الشوط الأول بإنذار لوليد ازارو احتسبه حكم المباراة بداعي "التمثيل" في منطقة الجزاء بعدما ارتطم به من الخلف أمام المرمى بعد انطلاقة ناصر ماهر الرائعة داخل منطقة الخطورة.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من بيراميدز شهدت الهدف الأول عن طريق محمد فاروق الذي احرز الهدف القادم من عرضية السعيد، والخروج الخاطيء للشناوي.

ضغط النادي الأهلي بعد هدف التعادل، واستطاع ناصر ماهر الحصول على ضربة حرة مباشرة سددها علي معلول وارتطمت في يد الدفاع ليحتسبها الحكم ركلة من جديد وإنذاز.

سدد علي معلول الكرة صاروخية في ق 48 لترتطم في العارضة بغرابة شديدة، في الوقت الذي صاحب الأهلي اضطراب في الجانب الدفاعي حتى ق 50.

خطأ لا يغتفر من كريم نيدفيد في ق 52 صححه أيمن أشرف ببسالة الكبار، ليستمر بيراميدز في الضغط المتواصل على الأهلي.

كاد فاروق أن يكلف الأهلي هدف ثاني قادم من عرضية كينو الذي وضعها لاعب الأهلي الأسبق في مرمى الشناوي بعد أن ارتطمت في الأرض في ق 54.

من اختراق في الجانب الأيسر عن طريق كينو، استطاع بيراميدز أن يحرز الهدف الثاني عن طريق عبدالله السعيد الذي تهيأت له الكرة أمام المرمى ليطلقها في شباك الشناوي في ق 55.

استكان النادي الأهلي وأصابه التوتر بعد الهدف ولم يقدم أداء طيب كما الشوط الأول، حيث ضغط بيراميدز في منتصف ملعب الأهلي، ليفاجيء لاسارتي الجميع بتغير غريب بخروج ناصر ماهر ونزول وليد سليمان!

حل مروان محسن بدلاً من وليد ازارو بعدما امسك بالعضلة الضامة، ليستمر بيراميدز في الهجوم ويطلق تراوري كرة صاروخية قادمة من عرضية في ق 64 ترتطم في القائم الأيسر للشناوي بعد الخروج الخاطيء كالعادة.

عاب الأهلي الكرات المقطوعة في الشوط الثاني، في الوقت الذي استمر كينو في تقديم أفضل ما لديه حتى ق 69.

استمر الأهلي في الاضطراب داخل الملعب ولعب حسام حسن بطريقة "مان تو مان" على لاعبي الأهلي وخاصة وليد سليمان البديل الذي لم يحصل على حريته في الملعب منذ أن حل بديلاً.

كاد أحمد الشيخ أن يسجل في ق 81 من عرضية علي معلول لتمر من الشناوي الذي أخطأ في الخروج ولكنه وضعها خارج الشباك.

اهدر الأهلي العديد من الفرص عن طريق أحمد الشيخ في الوقت الذي احتب فيه حكم المباراة وقت بدل ضائع 6 دقائق، ولكن دون جديد على مرمى بيراميدز حتى ق 93.

استطاع بيراميدز أن يخطف المباراة من الأهلي بعد سيطرته على الشوط الثاني بنجاح وسط استكانه من لاسارتي وعدم تقديم جديد يذكر على الصعيد الفني!!


تعليقات