أبو تريكة يستعد للسفر إلى لاجوس في رحلة آمال المصريين

الاثنين 09 فبراير 2009, 12:58 كتب :

 
 

يستعد محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر للسفر إلى نيجيريا حيث حفل توزيع جوائز أفضل لاعب إفريقي لعام 2008 ويحمل معه آمال جميع المصريين خاصة والعرب عامة في تتويج مجهوداته ومشواره المتخم بالكئوس والإنجازات الشخصية والجماعية سواء مع منتخب بلاده أو مع فريقه.

 
 
 
 

 

 

يسافر أبو تريكة صاحب أكبر شعبية في العالم لآخر عامين على التوالي إلى مدينة لاجوس النيجيرية فجر الثلاثاء مرشحا بقوة لنيل لقب أفضل لاعب إفريقي للعام الماضي مع النهائي الإفريقي أمانويل أديبايور لاعب أرسنال الإنجليزي ومايكل إيسيان لاعب تشيلسي الإنجليزي، إلا أنه من المحتمل ألا يسافر الأخير لحضور الحفل وبالتالي لن يعلن فائزا بالجائزة في تلك الحالة إن نالها.

 

وقد تحدث تريكة إلى الجهاز الطبي قبل أن يستعد للسفر فجر الثلاثاء للتنسيق مع السفارة المصرية هناك للبحث عن ملعب يجري به بعض الإحماء والجري حفاظا على لياقته البدنية في تلك الفترة ليعوض عدم إشراكه في التدريب الجماعي الفترة المقبلة التي كان من المقرر أن يخوضها، وسيصل تريكة إلى لاجوس بإذن الله حوالي الساعة 11 ظهرا بتوقيت القاهرة بينما يكون موعد الحفل مساء نفس اليوم.

 

وعليه أن يتدرب ويجهز نفسه ويحافظ على لياقته البدنية حتى تتحسن حالته لإحتمال مشاركته في المباراة المقبلة أمام فريق المصري البورسعيد في الجولة القادمة من الدوري المصري الممتاز.

 

ويعد أبوتريكة إن فاز بالجائزة – إن شاء الله – هو اللاعب المصري الثاني الذي يحمل هذا اللقب بعد محمود الخطيب نجم الأهلي الأسبق الذي حظى بهذا الشرف عام 1983 كأفضل لاعب إفريقي.

 

والجدير بالذكر أن اللاعب قد حقق العديد من البطولات العام الماضي منها المساهمة بفوز منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا خاصة بهدفه الأوحد في النهائي امام الكاميرون، وكذلك صعود الأهلي لتمثيل إفريقيا في اليابان بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا العام الماضي بعد إقصائه القطن الكاميروني من النهائي.

 

متابعة/ صفوت عبد الحليم

 

 

تعليقات