إسبانيا تقسو على الأسود الثلاثة بهدفين نظيفين.. وبيكهام يعادل رقم بوبي مور

الخميس 12 فبراير 2009, 11:03 كتب :

 
 

هزمت بطلة أوروبا لعام 2008 إسبانيا منتخب إنجلترا تحت قيادة الإيطالي فابيو كابيللو بهدفين دون رد أحرزهم ديفيد فيا وفرناندو لورنتي في الدقيقتين 36 و 82 على إستاد "سانشيز بيزخوان" أمام 45500 متفرج حضر اللقاء في مدينة إشبيلية.

 
 
 
 
 
 

ويعد هذا هو الفوز السابع على التوالي للماتادور الإسباني بقيادة مدربه فيسنتي دل بوسكي خليفة لويس اراجونيس الذي قاد المنتخب للحصول على اللقب القاري الاوروبي في سويسرا والنمسا عام 2008 في نسختها الأخيرة.

 

وقد أوقفت إسبانيا مسيرة إنجلترا الملقبة بمنتخب الأسود الثلاثة تحت قيادة كابيللو خاصة وأن الفريق في التصفيات الأوروبية حتى الآن حقق أربعة إنتصارات متتالية بالإضافة إلى فوزه على المنتخب الألماني بهدفين لهدف في برلين في مباراة ودية في نوفمبر الماضي، ويتصدر كلا المنتخبين المجموعتين الخامسة والسادسة برصيد 12 نقطة من أصل أربعة أنتصارات.

 

وقد إستحقت إسبانيا هذا الفوز على نظيرتها الإنجليزية حيث كان الطرف الأفضل بفضل أسلوب لعبه الجماعي، ونجح المنتخب في إفتتاح أولى أهدافه في الدقيقة 36 عندما مرر لاعب ليفربول الإنجليزي تشابي ألونسو كرة بينية إلى ديفيد فيا عند حافة المنطقة فتلاعب بمدافع إيفرتون فيل جاجيلكا وسددها زاحفة على يمين ديفيد جميس حارس المرمى الذي إكتفى بمشاهدة الكرة تدخل الشباك.

 

وعزز مهاجم أثليتيك بلباو فرناندو لورنتي بديل توريس تقدم إسبانيا بهدف آخر في الدقيقة 82 بعدما تلقى كرة من ضربة حرة إنبرى لها لاعب وسط برشلونة الإسباني تشابي هيرنانديز ليتابعها برأسه لداخل الشباك في مرمى روبرت جرين الحارس البديل.

 

 

 

 

ولم يشكل منتخب إنجلترا أي خطورة على مرمى إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني وكذلك بدليه بيبي رينا حارس ليفربول الإنجليزي، ولم تفلح تبديلات المدير الفني بإنزال فرانك لامبارد وبيتر كراوتش وكارلتون كول وديفيد بيكهام في تنشيط الفريق وإحرازه أي أهداف.

 

وبمشاركة بيكهام في تلك المباراة الـ108 دوليا، يكون اللاعب المتألق حاليا في صفوف ميلان الإيطالي قد عادل الرقم القياسي للاعب بوبي مور صاحب المركز الثاني في عدد المباريات الدولية خلف صاحب المركز الأول حارس المرمى بيتر شيلتون صاحب الـ125 مباراة، إلا أنه الرقم القياسي للاعبين يختلف عن معدل حراس المرمى في عدد المشاركات.

 

وفيما يلي نبين أهم النتائج:

 

فرنسا 0  -  2  الأرجنتين

ألمانيا 0  -  1  النرويج

البرتغال  1  -  0  فنلندا

لاتيفيا  0  -  0  أرمينيا

مالي  4  -  0  أنجولا

ليبيا  2  -  3  مقدونيا

الكويت  1  -  1  أذربيجان

الجزائر  2  -  1  بنين

الكيان الصهيوني  1  -  0  هنجاريا

بولندا  1  -  0  ويلز

توجو  1  -  1  بوركينا فاسو

كاميرون  3  -  1  غينيا

مصر  2  -  2  غانا

جنوب إفريقيا  0  -  2  شيلي

تركيا  1  -  1  ساحل العاج

رومانيا  1  -  2  كرواتيا

المغرب  0  -  0  التشيك

اليونان  1  -  1  الدنيمارك

النمسا  0  -  2  السويد

سويسرا  1  -  1  بلغاريا

تونس  1  -  1  هولندا

بلجيكا  2  -  0  سولفينيا

موزمبيق  2  -  0  مالاوي

 

 

 
 

تعليقات