اليوفنتوس يرفض الإقتراب من الإنتر بتعادل مع سامبدوريا.. وأطلانطا يكتسح روما

الأحد 15 فبراير 2009, 18:03 كتب :

 
 

فرط فريق يوفنتوس في نقطتان غاليتان ومهمتان بعد التعادل مع ضيفه سامبدوريا بهدف لكل فريق يوم الأحد في الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم ليبتعد مجددا عن إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي حتى الآن.

 
 
 
 
 
 

وقد عاند الحظ يوفنتوس وحرمه من مواصلة إنتصاراته التي بدأ من المباراة الاخيرة بعد خساريتين متتاليتين أمام أودينيزي وكالياري قبل الفوز على كاتانيا، وقد حرم القائم الفريق من عدة فرص تهديفية مع بداية الشوط الأول من المباراة قبل أن يدرك الفريق التعادل بعد أن سكنت شباك اليوفي هدف.

 

ونجح اليوفي في فرض سيطرته وحصل على فرصتتين في الدقائق الـ10 الأولى بعد تسديدة قوية من اللاعب المخضرم بافل نيدفيد وعن طريق أيضا قائد الفريق اليساندرو ديل بييرو، حيث تصدى الحارس للأولى ببراعة وتصدى القائم للثانية التي جاءت بضربة خلفية.

 

ومع أول محاولات سامبدوريا في الوصول إلى مرمى المنافس سجل جامباولو باتيزيني الكرة من منتصف الملعب في الدقيقة 10 بعد أن تسلم أنطونيو كاسانو الكرة وسيطر عليها وسلمها إلى الأول الذي كسر مصيدة التسلل وإنفرد بالحارس جانلويجي بوفون حيث وضعها داخل الشباك دون عناء.

 

وحاول يوفنتوس في الدقيقة 38 إدراك التعادل عندما رفع مارور كامورانيزي كرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت إلى المهاجم صاحب الجدل الكبير أماوري ليسيطر عليها بصدره ثم إلتف حول نفسه وسددها مباشرة، إلا أن كاستيلاتزي تألق وتصدى للكرة حين وقف في وجهها.

 

وحصل يوفنتوس على فرصة بعد المحاولة الأخيرة بدقيقتين عندما لعب ديل بييرو كرة بينية إلى نيدفيد الذي كسر مصيدة التسلل وإنفرد بالحارس قبل أن يسدد ولكن القائم الأيسر وقف في وجه التسديدة.

 

ومع بداية الشوط الثاني حاول يوفنتوس الدخول في المباراة ونجح في إدارك التعادل في الدقيقة 61 عندما لعب جوفينكو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى القائم البعيد حيث يتواجد أماوري الذي حولها برأسه داخل الشباك ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في هذا الموسم.

 

وكاد يوفنتوس أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 64، لكن القائم تصدى للكرة مرة اخرى بعد ضربة حرة رائعة نفذها قائد الفريق ديل بييرو من الجهة اليسرى إرتطمت بالأولى ثم بالثاني.

 

وبهذه النتيجة بقى يوفنتوس في المركز الثاني مؤقتا معتمدا على مباراة ميلان مع الإنتر اليوم الأحد برصيد 47 بفارق 6 نقاط عن المتصدر الإنتر، ويحتل سامبدوريا في المركز الـ15 برصيد 26 نقطة.

 

أطلانطا يكستح روما:

 

وعلى إستاد "استاديو ازوري ديتاليا" تغلب فريق أطلانطا على مضفيه روما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كلا من دانييلي كابيلي وكرستيانو دوني في الدقائق 52 و55 و59 على التوالي حيث أحرز الأخير هدفين متتاليين ليرفع رصيده إلى 7 أهداف.

 

وقد طرد حكم اللقاء اللاعب سيموني بيروتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بشكل لا يؤثر على اللقاء، وإنما على اللقاء القادم للفريق في الدوري الإيطالي الممتاز.

 

وأما عن باقي المباريات..

 

فقد تعادل كلا من فيورنتينا مع جنوى بثلاثة أهداف لكل فريق في الدقيقة الأخيرة، وأحرز أهداف جنوى كلا من تياجو موتا، رافايللي بالادينو ودييجو ميلتيو في الدقائق 12 و39 و56 على الترتيب، بينما أحرز أهداف فيورنتينا فقد سجل أدريان موتا الثلاثة اهداف في الدقائق 60 و81 و90.

 

وتغلب كالياري على ضيفه ليتشي بهدفين  نظيفين، وتعادل كلا من سيينا وأودينيزي بهدف لكل فريق، وكذلك كاتيانيا مع مضيفه كييفو فيرونا بهدف لكل فريق، وأيضا باليرمو تعادل مع مضيفه ريجينا لكن بالتعادل السلبي.

 
 
 

تعليقات