fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

ارتباك غير مسبوق.. كيف تسببت كوارث الخطيب الـ4 في عودة الأهلي إلى الخلف؟

يتعرض محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لكم كبير من الانتقادات في الوقت الحالي، وذلك بعد التعثرات الموجعة التي يعرض لها الفريق الأحمر، وهو ما جعل المجلس الأهلاوي يتعرض لكم كبير من الانتقادات عبر وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وتحديد “بيبو” المكلف بالإشراف على فريق الكرة.

نلقي الضوء على العديد من الأخطاء الكارثية التي ارتكبها “أسطورة الأهلي” محمود الخطيب في فترة زمنية قصيرة وهو ما جعل ذلك يؤثر بشكل واضح على الفريق.

-الاستسلام في ملف موسيماني بعد ضغط غالي وتوفيق

قرر محمود الخطيب الاستسلام في ملف بيتسو موسيماني، وقرر الاستماع إلى الضغوطات التي قام بها حسام غالي عضو مجلس الإدارة للإطاحة بالجنوب أفريقي من منصبه، ونفس الأمر قرر الاستسلام إلى أمير توفيق مدير التعاقدات بشأن وجود خطة بديلة ولكن على أرض الواقع وجد الآخير ظروف صعبة في التفاوض مع العديد من المدربين حتى انتهى الأمر بالتعاقد مع ريكاردو سواريش!.

التعاقد مع مدير فني جديد في منتصف الموسم يعتبر أزمة كبيرة للفريق الأحمر، وهو ما بدأ يظهر تأثيره في الوقت الحالي حيث يجد سواريش صعوبات كبيرة لوضع الفريق على الطريق الصحيح.

والغريب أن الإعلام الأهلاوي لم يتحرك لتوفير الحماية المطلوبة إلى بيتسو موسيماني، وخرج البعض لتشويه صورته بعد رحيله عن القلعة الحمراء بالتراضي، حيث اتهمه البعض بالاتفاق مع أحد الأندية القطرية وانه قرر الرحيل من أجل المال، ولكن على أرض الواقع كل هذه الأنباء تؤكد أن موسيماني كان يتعرض لحملة غريبة من داخل الأهلي كانت كلمة السر في الإطاحة به!.

شاهد ايضا..

اتعلم يا سولية.. كيف نجح إمام عاشور في حل جميع المعادلات بسهولة؟

أمام أعين روي فيتوريا.. استبعاد “مستحق” لرباعي الأهلي من منتخب مصر عقب القمة

الاتفاق تم..الأهلي يحسم أولى صفقاته الصيفية بعد الهزيمة من الزمالك

-احراج الجارحي والدماطي وياسين منصور

لم يحسن محمود الخطيب التعامل مع ياسين منصور رئيس شركة الكرة، ومحمد الجارحي عضو مجلس الإدارة، ومحمد الدماطي عضو المجلس الأحمر.

ورفض رئيس الأهلي رغبة ياسين منصور في التحرك نحو ضم أشرف بن شرقي وضمه للفريق الأحمر، ونفس الأمر فعله مع رفضه لفكرة تحرك رئيس شركة الكرة للتعاقد مع مدير فني كبير!.

في الوقت الذي رفض خلاله محمود الخطيب، تحركات محمد الجارحي ومحمد الدماطي، لتوفير بعض الطائرات لدعم الفريق الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم أن المدرجات الحمراء في المواجهة النهائية كان بها فراغات كبيرة!!.

-بيانات بدون قيمة تفقد الأهلي هيبته

فقد النادي الأهلي جزء كبير من قيمته وذلك باعتراف الإعلامي أحمد شوبير حارس الفريق السابق والمقرب بشدة من ما يحدث داخل القلعة الحمراء.

وتسببت البيانات الكثيرة والمتتالية بدون داعي في المرحلة الماضية، في افقاد المجلس الأحمر والأسطورة محمود الخطيب قيمته وقوته وكلمته التي كانت في بعض الفترات السابقة يستمع لها البعض.

ولا يخفى على أحد أن البيانات الكثيرة التي خرجت من المجلس الأحمر وتحديدا خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا، جعلت الفريق الأحمر يفتقد إلى تركيزه خلال المواجهة، ويضع الفريق كل تفكيره في الملعب والجماهير بعيدا عن الأمور الفنية.

-مغامرة محفوفه بالمخاطر برعاية سواريش

رفض محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي التعاقد مع مدرب فرز أول لديه الخبرات، والقدرة على التعامل مع الأجواء الصعبة التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي من تراجع في الحالة البدنية والفنية.

وقرر رئيس النادي الأهلي التعاقد مع ريكاردو سواريش رغم صعوبة المرحلة الحالية، وهو ما جعل البرتغالي يفتقد الكثير من رصيده رغم أن المهمة لا تزال في بدايتها، وربما كان سيختلف الأمر حال تعاقد الأهلي مع اسم كبير حيث كان سيحظى على الأقل بالثقة بدلا من التعاقد مع مدرب مغمور.

شاهد أيضاً

بعد تصريحات أحمد شوبير| تعرف على الصفقة التي فضل الأهلي ضمها على حساب سفيان رحيمي

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن النجم المغربي سيفيان …