Offerna.com

الأهلي ينتقل للعب في الكونفيدرالية بشرط واحد؟!!

عدد التعليقات: 0
كتبه : شـــادي ألمــاظ
أيام قليلة على موعد لقاء العودة يوم 29 مارس المقبل بين الأهلي المصري وأهلي بنغازي الليبي ويسعى المارد الأحمر لتعويض الهزيمة وتصحيح مساره و"تلصيمه" للوصول لدور المجموعات الأفريقي.
 

 

أولاً.. شكل الأهلي من الناحية الفنية في منتهى السوء ، أخطاء دفاعية ، لا يوجد قائد في وسط الملعب يستطيع قيادة اللعب وتنظيم الهجمات وتحريك ثنائي الهجوم، وتجد ان الاطراف معطلة ومرهقة رغم ان المنافس ضعيف وليس الفريق الذي يستطيع هزيمة الأهلي مثله مثل يانج أفريكانز.

ثانياً.. اعتبر ان الأهلي تعرض للهزيمة في "ارض محايدة" وليس ارض المنافس باعتبار ان المباراة لم تقام في ليبيا، وكان على الأهلي استغلال ذلك ولكن للأسف!.

ثالثاً.. توقعت خلال لقاء الأهلي ويانج أفريكانز "توديع الأهلي للبطولة من خلال هذا المقال" الميزة الوحيدة في الخروج الأفريقي المبكر أو المحتمل" ، وبالفعل انقذ إكرامي الفريق بشق الأنفس من الهزيمة بضربات الترجيح والخروج من دور الـ32 ، وذلك يعني ان شكل الفريق غير مطمئن بالمرة وليس هو فريق القرن الذي نعرفه.

رابعاً.. لا نعلم هل الجهاز الفني كان يخوض هذه المباراة من أجل اللعب على تعادل أم فوز ؟!... ولذلك تصبح كلمة الهزيمة هي السائدة في اغلبية مباريات الفريق سواء بالدوري أو أفريقيا في ظل عدم علاج الأخطاء الفنية؟!
................................الانقاذ الوحيد للقلعة الحمراء؟!
مباراة العودة ستكون في قمة الصعوبة على القلعة الحمراء ، فالمنافس الليبي من نوعية أندية شمال أفريقيا التي ستجيد تعطيل اللعب واضاعة الوقت والاعتماد على التكتل الدفاعي كما حدث عقب هدف التقدم لسدومبا...

فإدارة الأهلي عليها من الآن التفاوض والسعي وإيجاد حل مع الجهات الأمنية حتى يخوض الفريق لقاء العودة بحضور الجماهير ، فهي ستكون العامل الرئيسي في قيادة وتحريك واشعال حماس اللاعبين خلال الـ90 دقيقة من أجل التعويض والتأهل لدور المجموعات الأفريقي ومن هنا نبدأ التصحيح ونقوم بشراء بعض العناصر المهارية، بدلاً من الانتقال واللعب في الكونفيدرالية في حالة الخروج!!.

فعدم حضور الجماهير الأهلاوية سيجعل المباراة شبه مستحيله على القلعة الحمراء ، ولن تختلف عن شكل لقاء الذهاب على ملعب الشاذلي!.

ملحوظة:
1-الأهلي حقق بطولة أفريقيا في آخر عامين بدون حضور جمهور ولكن كان الأهلي يمتلك نجوم كبار في ذلك الوقت يستطيعون اللعب تحت أي ظروف ، ولكن بالمشهد الحالي يحتاج الفريق لجمهوره بأي شكل من الاشكال في هذا اللقاء حتى لو ستتحمل الإدارة المسئولية الكاملة عن أي أحداث شغب ، أو حتى لو سيقوم عمال وافراد أمن النادي الأهلي بتأمين وتنظيم الدخول والخروج من المدرجات ، أو التعاقد مع شركة أمن.

2-نتذكر ايضا.. تحقيق فريق الاتحاد الليبي الفوز على أهلي البدري بهدفين في ليبيا ونجاح الأهلي في التعويض بالفوز بثلاثية نظيفة في القاهرة ، ولكن الآن المشهد يختلف فالأهلي بربع قوته التي نعلمها جميعا ويحتاج للتعاقد مع أكثر من لاعب لدعم صفوفه ويعود بقوة.

3-العشري سيقاتل ويقاتل في لقاء العودة "لتلميع نفسه" أمام بلده ويعلم ان هذه المباراة تعني له الكثير والكثير!!.
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل ترى أن أحمد رؤوف صفقة قوية للأهلي؟
تصويت