Offerna.com

الراحل فيلانوفا.. عاشق الكاتالان الذي خسر معركته الأخيرة!

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان
خسر تيتو فيلانوفا معركته الأخيرة مع مرض سرطان الحلق الذي كان قد أصيب به في نوفمبر من عام 2011 لتنتهي قصة المدرب العاشق للفريق الكاتالوني.
 
وكان قد أعلن اليوم الجمعة عن وفاة تيتو فيلانوفا المدير الفني السابق لبرشلونة بعد مضاعفات مرض السرطان عن عمر ناهز الخامسة والأربعين.

وفيلانوفا من مواليد 17 سبتمبر 1968 في إقليم كاتالونيا، وقد لعب لفريق برشلونة الثاني لمدة عامين من 1988 وحتى 1990، قبل أن ينتقل لعدة أندية أشهرها سيلتا فيجو وإلتشي وريال مايوركا ، وكان يلعب في مركز خط الوسط، وقد أنهى مسيرته الكروية عام 2001 في سن الثالثة والثلاثين.

وعمل تيتو فيلانوفا مساعداً لبيب جوارديولا الذي تولى تدريب برشلونة في الفترة من 2008 حتى 2012 وهي الفترة التي شهدت تحقيق الفريق لثلاث بطولات دوري وبطولتي كأس وبطولة كأس سوبر وبطولتي دوري أبطال أوروبا وبطولتي سوبر أوروبي وبطولتين في كأس العالم للأندية.

وأعلن في نوفمبر 2011 عن إصابة تيتو بسرطان الحلق ورغم ذلك فضل برشلونة تعيينه مديراً فنياً للفريق خلفاً لجوارديولا، وقاد فيلانوفا الفريق بنجاح وتمكن من الفوز بالليجا قبل نهايتها بأسابيع عديدة.

وضرب برشلونة مثالاً للوفاء عندما رفض إقالة مدربه في مرحلة حاسمة من دوري أبطال أوروبا رغم سفره لأمريكا لتلقي العلاج بعد معاودة المرض اللعين له، وفضل الكاتالان توديع البطولة الأوروبية أمام بايرن ميونخ والاحتفاظ بمدربهم لنهاية الموسم.

وفي نهاية الموسم وبعد فوز البارسا بالدوري انتهت قصة فيلانوفا مع البارسا بعد أن جعل المرض قيادته للفريق أمراً مستحيلاً.

وظل فيلانوفا عاشقاً للكاتالان حتى آخر أيام حياته حيث حضر أكثر من مباراة لمؤازرة الفريق هذا الموسم منها كلاسيكو الدور الأول في الكامب نو والذي فاز به البارسا (2-1).

وخضع فيلانوفا الخميس لجراحة عاجلة بسبب تدهور حالته الصحية بشكل مفاجيء، ولكن القدر كان قد كتب كلمة النهاية ليخسر تيتو معركته الأخيرة مع المرض اللعين ويرحل عن الحياة المدرب الكاتالوني الوفي.
 
للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...
 
إعداد/ أحمـــد سليـــمان
أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما رأيك في صفقة خالد قمر ؟
تصويت