Offerna.com

فشل في أن يكون خليفة تريكة وأصبح هداف من الباطن.. لنتركه إذن!

عدد التعليقات: 3
كتبه : محـــمد فـــرج

ركض وراء المجد الشخصي ولم يلتفت إلى المصلحة العامة للفريق، لم يكن قدر المهمة التي جاء من أجلها في النادي بأن يكون خليفة محمد أبوتريكة وبديل وليد سليمان الغائب للإصابات المتكررة في الركبة.. صبر عليه الأهلي لفترة طويلة وأشركه في المباريات تدعيماً له للخلفية التاريخية الصحيحة المأخوذه عنه عندما كان رائعاً في صفوف الدراويش.

 

 

إذا كنت من أحباب النجم عبدالله السعيد ومن عشاقه فانتظر قليلاً قبل أن تستشيط غيظاً واسأل نفسك سؤال منطقي.. هل من الأجدر أن احرز أهداف وألا اقوم بتغذية اللاعبين الآخرين في الفريق بالكرات والبينيات والعرضيات، خاصة أن هذه المهام من اختصاصه وكان يفعلها جيداً قبل القدوم إلى الصفوف الحمراء من الدراويش.. أبوتريكة وإن كانت المقارنة مبالغ فيها لأنه "قطب" الزمان الكروي – إن صح التعبير – إذا لم يحرز أهدافاً في الصفوف ولم يمتع الجماهير بطريقته الفنية في هز الشباك، وكان قادراً على "تشغيل" اللاعبين بالكرات والنظرة الثاقبة كما يفعل وحسب فهو نجم كبير لن ينتقص ذلك من قدره.

عبدالله السعيد سعى لأن يثبت نفسه وبحث عن المجد الشخصي فقط، وظل يسدد ويسدد إلى أن سكنت 20% من الكرات التي سددها في الشباك واستطاع من خلالها أن يصبح هدافاً للفريق- (راجع احصائيات اللاعب ونسبة التسديد على المرمى سواء من الثابت أو المتحرك مع مراعاة تناسب نسبة المشاركة وانعدام صناعة اللعب) -  عندما يغاير اللاعب تصريحاته مليون مرة قبل الانضمام إلى الأهلي اعلم جيداً أنه جاء إلى الكيان من أجل الحصول على الأموال، وأنه جاء من أجل المشاركة في البطولات الإفريقية والعالمية التي لا تتوافر في النادي المنافس، فضلاً عن الاستقرار المادي والإداري والكيان المغلق على نفسه وكأنه "دولة داخل الدولة" وأنه ضمن الحصول على الراتب في موعده، وإذا تأخر لن يكون التأخير مبالغ فيه مثل الآخرين..

كل هذه الاعتبارات الماضية يضعها اللاعب المنتقل إلى الأهلي، أو الذي يشاور عقله جيداً في اعتباراته قبل الانضمام، لذا فيندم على إطلاق التصريحات التي قالها ويعاود ليحاول اثبات أهلاويته من خلال اللعب والبحث عن "المجد الشخصي".. الذي يكتب له في السيرة الذاتية الخاصة به في أنه كان الهداف بعدما أهدر عشرات الفرص أمام المرمى، ومثلهم في التسديد وعدم التمرير للزملاء بالطريقة الصحيحة ولو كانت متعمدة!!.

ويوشك النجم على الرحيل عن صفوف الأهلي بعدما انهالت على رأسه العديد من العروض الخليجية والملايين الكبيرة التي لم يستطيع الأهلي أن يعطيه إياها خلال الفترة الحالية، ليكون اللاعب الذي عرف من أين تؤكل الكتف سواء على صعيد اللعب أو الناحية الإدارة، أو الأخرى التي جعلته ينتقل إلى صفوف الأهلي ويفضله عن الزمالك ويرحل عن بطل القرن بطلاً بعدما "نجمّه" الجميع وساعدته الظروف على ذلك.. تغيير اللاعب في أقواله ما بين زملكاويته وأهلاويته قبل الانتقال إلى أي نادي يظن من خلالها أنه يخادع الجماهير، ولكن الجماهير دائماً ذكية وتعرف كل شيء، وتمرر على عقلها و"تفوت" من أجل مصلحة ناديها التي تسبق مصلحتها الشخصية.. وجهة نظر سأظل متمسك بها، خاصة أن النجم المقترب من الرحيل من الذين يفضلون المال على أشياء أخرى..

 

حرة مباشرة:

شريف عبدالفضيل من اللاعبين العائدين بحماس إلى الصفوف، اتمنى أن يشارك الفترة القادمة وألا يصبح منسياً خاصة أن فتحي اقترب من الرحيل.. وذلك قبل أن تطوله الاصابات العضلية المعتادة..

علامة استفهام ستظل معلقة وراء رأس جدو، خاصة بعد عدم قدرته على المواصلة خلال الفترة الماضية، اتمنى تكاتف اللاعبين معه من أجل إخراجه من الحالة النفسية الغريبة التي تلازمه..

4 ملايين جنيه في الموسم داخل البلد أم 950 ألف دولار بالموسم الواحد أيضاً وأنا خارجها.. حسبة برمة ستظل في رأس أحمد فتحي.. إذا بقى فسيزداد بريقاً ولمعاناً وتوهجهاً وحباً.. وإذا رحل فحقه الأصيل وله كل الاحترام والتقدير بعد الأداء الرجولي الذي قدمه ويظل يقدمه.. تحية قلبية إلى الرائع الفريد من نوعه على مر العصور..

 

محـمد فــرج

للتواصل مع الكاتب..

https://www.facebook.com/Farag.figo

 

إقرأ أيضاً..

 

وماذا بعد رحيله؟ هل يستطيع الأهلي تعويض قلب الأسد بهذين اللاعبين؟!

ألـــــــــف مبــــــــــــــروك!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 11 مايو 2014, 10:48 كتبه: محمد يوسف
EG
طيب م احنا عاوزين هداف
الجمعة 09 مايو 2014, 20:20 كتبه: مش لازم تعرفونى
EG
ابو تريكة هدااااااااااااااااااااااافد
الجمعة 09 مايو 2014, 17:33 كتبه: مروان عصام
EG
الله يخربيت الاعلام اللى خارب البلد ظلمتوا الواد والله الواد هو اللى شايل الاهلى هو واحمد فتحى الايام دى وباحصائيات الاهداف والمباريات كم احنا مفتقدين الاعيب اللى يخلص ماتش بتسديدة من خارج ال18 ابوتريكة كان فيه كل المميزات بس الا التسديد بالغرغم من اهداف ومراوغات وصناعة الاهداف واحرازها بس التسديد كان بيركن ولكن السعيد قزائف قوية وده مكنش فى الاهلى ولا فى مصر من وجهة نظرى الاعلام ظلم السعيد وهيظلم لاعيبة تانية كتير اى لاعيب مشروع نجم او اسطورة يتقارن بابوتريكة او بركات وكم لاعيب اتقال عليه خليفة تريكة او بركات كرهنا كلمة خليفة دى اللى بتجبنا وتجيب الاعيبة ورا ضغوط نفسية عليه ولسة الناشئين رمضان خليفة تريكة وعمرو وردة نيو تريكة محمود سمير خليفة تريكى زيكا خليفة صلاح محمد فاروق خليفة صلاح كرهتهااااااااااااا كفاية يا اعلام توم وجيري اخركم اسبيس تون والله
انضم الى المجموعة البريدية لموقع اهلي نيوز ليصلك أهم الأخبار الرياضية على بريدك
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
هل تؤيد عودة حسام غالي إلى الأهلي؟
تصويت