Offerna.com

صدق أو لا تصدق| آخر نقطة حققها الزمالك خارج مصر بدوري الأبطال ترجع لـ9 سنوات!!!

عدد التعليقات: 3
كتبه : أحمـد سليمـان

ليس تدخلاً في شئون الغير أو شماتة في الفريق الأبيض ولكنها ظاهرة يعاني منها الزمالك يجب رصدها لتسليط الضوء على ثقافة لاعبي معظم الأندية داخل مصر.

 

 

 

الزمالك في 4 محاولات بدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في السنوات الأخيرة فشل في تحقيق أي نقطة خارج أرضه فكانت النتيجة أن أصبح الفريق "حصالة المجموعة".

فالزمالك وصل لدوري المجموعات 4 مرات في آخر 7 سنوات ولكنه خرج خلالها جميعاً خالي الوفاض وذلك بسبب تراجع نتائج الفريق خارج مصر.

ففي 2008 وقع الزمالك في مجموعة واحدة مع الأهلي وديناموز هراري الزيمبابوي وأسيك ميموزا الإيفواري وتذيل مجموعته بعدما فشل في زيارتيه خارج مصر حيث خسر من ديناموز في زيمبابوي بهدف وخسر من أسيك في كوديفوار بثلاثية نظيفة.

وفي 2012 وقع الفريق مع الأهلي وتشيلسي الغاني ومازيمبي الكونغولي، وتذيل الفريق المجموعة أيضاً بعد خسارته في غانا من تشيلسي (3-2)، وخسر من مازيمبي في الكونغو بثنائية نظيفة.

وفي 2013 وقع الزمالك مع الأهلي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وليوباردز الكونغولي، وخسر الفريق الأبيض زيارته للكونغو بهدف، وسقط في زيارته لجنوب إفريقيا (4-1).

وفي 2014 وقبل مواجهة الهلال في السودان خرج الزمالك لمواجهة فيتا كلوب ومازيمبي في الكونغو وخسر في المرتين (2-1) و(1-0) على الترتيب ليودع البطولة قبل الخروج لمواجهة الهلال في الجولة الأخيرة بالسودان.

ومن الملاحظ أن آخر نقاط حققها الزمالك خارج مصر بدوري الأبطال في مرحلة المجموعات كانت بالجولة الرابعة من دوري مجموعات 2005 عندما فاز الفريق الأبيض على الترجي بتونس (2-1) يوم 7 أغسطس 2005 أي قبل 9 سنوات من الآن، ووقتها كانت آخر مرة يتخطى فيها الزمالك دوري المجموعات.

من هنا يتضح أن هزائم الفريق الأبيض خارج ميدانه هي السبب الرئيسي في توديعه المتتالي لبطولات أفريقيا، حيث أن الفريق خرج  8 مرات خارج مصر في آخر 4 مشاركات بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا خسر فيها جميعاً، وسجل 4 أهداف فقط وتلقى 17 هدفاً.

وهذا يشير بشكل كبير لثقافة اللاعب المصري الذي ساهم في تغييرها بشكل كبير مانويل جوزيه مع النادي الأهلي فكانت النتيجة تتويج المارد الأهلاوي بـ6 بطولات إفريقيا في السنوات الـ14 الأخيرة.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك

 

 

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأربعاء 13 أغسطس 2014, 09:30 كتبه: محمد
EG
ياريت نخلينا فى اخبار الاهلى احسن، نص الموقع اخبار الزمالك، حسام عمل، مرتضى سوى، الزمالك يقصم ظهر جماهيره،الزمالك يرد.الجميل لمدربه،دا الزملكويه مكن يعرفو اخبارهم من عندنا،بصراحه انا نفسى فى موقع محترم اعرف منه اخبار الاهلى، موقع بيتكلم كوره،مش عمال بيهجس
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 18:40 كتبه: ‏‏محمود عبدالغني
EG
وفي
الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 04:12 كتبه: ريعو
EG
مبروك تجديد الأسطورة " أحمد فتحى " للأهلى
و الإخوة إللى قعدوا يزايدوا على إخلاص فتحى ياريت نسمع صوتهم دلوقتى
بقى يا عالم ياهو حد يزايد على إنتماء و إخلاص و حب فتحى للأهلى
يا جماعة لو بجد تعرفوا إتعرض على قلب الأسد فتحى كام مليون و يسيب الاهلى
كنت صعقتوا من الرقم 35 مليون جنيه للتوقيع للزمالك و مقدم العقد
20 مليون و المقدم كان كاش فى 3 شنط سفر فى منزل قلب الاسد و البطل فتحى
قال كلمة واحدة انا ما بحبش الزيارات المفاجئة و هتتعشوا معايا و لا وراكوا
شغل ثم سكت و قال يبقى وراكوا شغل ما أعطلكوش ثم قال بالحرف الواحد
الأهلى عندى زى أبويا و أمى و مش للبيع بكنوز الدنيا حتى
بجد أرجل لاعب شفته فى حياتى
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت