Offerna.com

[ الاختلاف المؤثر] بين صفقات الأهلي 2004... وصفقات الزمالك في 2014؟!

عدد التعليقات: 5
كتبه : شـــادي ألمــاظ

ربما حاول الزمالك تقليد ما فعله الأهلي موسم 2004 بعد سيطرته على أهم الصفقات في هذا التوقيت ليسيطر المارد الأحمر على البطولات والألقاب!!.

 

لسان حال الزمالكاوية ان فريقهم بعد تعاقده مع العديد والعديد من النجوم الابرز على الساحة المحلية هذا الموسم ، فسيعود فريقهم إلى منصات التتويج ويكرر ما فعله الأهلي موسم 2004.

ولكن من وجهة نظري هناك اختلاف كبير بين "2004" وصفقات الأهلي التي استطاع ان يفتتح بها طريقه للسيطرة على البطولات حتى الآن ، وبين كمية الصفقات التي عقدها الزمالك في "2014" والتي أرى بها ان ملامح التفوق والنجاح قد تكون منعدمة بعد ان ظهرت بالفترة الماضية العديد من علامات التعجب والاستفهام ايضا مثل:


1- تدخل مرتضى منصور في كل صغيرة وكبيرة بالفريق مما يزيد من الضغط العصبي على اللاعبين و الجهاز الفني... وذلك يكفي للتأثير على الحالة الفنية للفريق مثل وجوده بمعسكر الزمالك قبل لقاء الأهلي بالدورة الرباعية مما تسبب في توتر وتشتت اذهان لاعبيه وايضا زيادة الضغط العصبي عليهم واعتبره من أهم اسباب خسارتهم للقاء رغم كونهم الأكثر جاهزية مقارنة بعدد الغيابات في الفريق الأحمر

2- التخبط الاداري .. لا يوجد فريق في العالم يغير "جلده" في يوم وليلة دون الحفاظ على عناصر الخبرة أو العناصر التي لديها انتماء للنادي ومن ثم يبني عليها ويدعمها... فالتغيير لا يأتي مرة واحدة وبهذا الشكل ولكن من خلال دعم المراكز التي تحتاج فقط!!.

3- التخطيط الفاشل .. لا يوجد فريق بالعالم يضحى بمشاركته بأقوى بطولة أفريقية ويقوم بالاستغناء عن جميع نجومه في وسط البطولة عن طريق تفريخ الفريق من "عبد الواحد السيد – وأحمد جعفر – ونور السيد وغيرهم ..." ليضع الأبيض نفسه بمأزق ويجبر نفسه على خوض المباريات بدون امتلاكه للتغيرات الكافية ، ليودع البطولة ومن ثم يحرم من التواجد بها الموسم المقبل ايضا.. فهذا هو الفشل في التخطيط والتضحية بالموسم الحالي والقادم من أجل الشو الإعلامي لرئيس النادي الذي خرج للتباهي بالصفقات في وسائل الإعلام!.

4-ميدو أكد في وقت سابق قبل رحيله ان هناك بعض الصفقات لم يطلبها ، مما يؤكد تدخل مرتضى منصور في الأمور الفنية وفرضه اسماء بعينها غصبا عن احتياجات المدرب المتواجد في القيادة الفنية للفريق والذي من المفترض ان يكون أكثر دراية من أي شخص آخر ، بالإضافة تدخله في الجانب الفني وهجومه على بعض اللاعبين مثل محمد إبراهيم ووصفه بأنه اناني في الملعب وسيقوم بمعاقبته!

5- رئيس الزمالك خرج وصرح بان ميدو هو المدير الفني بالموسم الجديد حتى لو لم يحصد الفريق مسابقة الدوري الممتاز .... وسريعاً ما تمت إقالته وتولى حسام حسن المهمة الفنية للفريق قبل لقاء صعب بالمجموعة الأفريقية أمام فيتا كلوب!!.

6- احمد سليمان عضو مجلس الإدارة وقبل لقاء فيتا كلوب بساعات وخلال وجوده في حلقة مع حازم أمام على قناة الحياة، خرج ليلمح بان البطولة الأفريقية قد لا تكون ضمن اهتمامات الزمالك هذا الموسم نظراً لوجود العديد من الغيابات والظروف الصعبة... عاش!!.

7-
كمية الصفقات... التي عقدها الزمالك كفيلة بخلق العديد من المشاكل داخل الفريق نظراً لوجود مراكز بها عدد من الأسماء السوبر مما قد يضر الفريق أكثر من إفادته!.

8- توتر العلاقة بين الإدارة والجماهير بدون سبب مقنع .. والاستمرار في اشعال الخلافات دون تهدئتها وذلك كفيل بتدمير أي فريق!

....فالمواقف السابقة وطريقة إدارة مجلس الزمالك للأمور تؤكد الفارق الكبير بين إدارة الأهلي لبناء فريق كبير موسم 2004 ، وبين ما يفعله الزمالك لبناء فريق بالفترة الحالية!.

فإدارة الأهلي موسم 2004 وخلال تعاقدها مع " أبو تريكة وبركات وحسن مصطفى وعماد النحاس واسلام الشاطر ومحمد عبد الوهاب" حققت مطالب جوزيه بهذا التوقيت في صمت ودون اجباره على ضم لاعب من عدمه ولكن حققت فقط ما يريده المدير الفني.. في حين ان الناحية الآخرى نجد ان التدخل الاداري والفشل الكبير في التخطيط وإدارة الأمور مثل ما حدث مع الفريق بالبطولة الأفريقية وكثرة تغيير الأجهزة الفنية والتدخل في التعاقدات من قبل رئيس النادي وكأنه هو المدير الفني للفريق!!.

الخلاصة: رغم قوة الصفقات التي عقدها الزمالك ووجود نجوم مثل "قمر وكوفي والشناوي وأحمد سمير وحفني وموسى" ولكن انعدام الإدارة والتخطيط والتخبط سيكون الاختلاف الجوهري بالمقارنة مع ما فعله الأهلي من قبل!.

شاهد ايضا...

اقتراح: [دوري] حماسي ومثير... بس ميـن اللي يعمل بيه؟!!!

ما لا يعرفه جاريدو عن جوزيه!!

[ المحظوظ] شوقي غريب وتشكيل المنتخب!!

للتواصل مع الكاتب

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الخميس 14 أغسطس 2014, 12:32 كتبه: الليث
EG
مقاله لا داعي منها نهائيا لانه لا وجه للمقارنه حتى بصفقات هذا الموسم 2014 .. الاهلي يتفوق بمراحل والايام بيننا وستثبت مستويات الصفقات التي ضمها الزمالك والتي ضمها الاهلي ان الاهلي ..... مع التمنيات بموسم كروي قوي يعوضنا عن المواسم السابقه .. وحفظ الله مصرنا الحبيبه من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن
الأربعاء 13 أغسطس 2014, 21:17 كتبه: أبو يار خليفة
EG
الإختلاف المؤثر الأكبر هو نوعية اللعيبة فصفقات الأهلي في 2004 صفقات كلها سوبر وصفقات الزمالك 2014 على رأي المثل ( إشجاب لجاب )
إذا كانت صفقات الأهلي هذا الموسم رغم ندرتها وقلتها إلا أنها من النوعية السوبر حسام غالي ومحمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي
الأربعاء 13 أغسطس 2014, 19:52 كتبه: الشافعي كريم
EG
موسم 2004 هو الاقوي فى صفقات الاهلي و لم يكن متوقع لها هذا النجاح
-محمد بركات واجد من اهم اللاعبين فى تاريخ الاهلي : كان اتم ال28 عاما و راجع من احتراف ناجح بالسعودية تليها تجربة فاشلة بقطر و استعجبت الجماهير لماذا اتينا به الآن
-محمد ابو تريكة اسطورة الاهلي: لم يكن لاعبا دوليا و لم يلعب مسبقا فى المنتخب و ظل لاعبا محليا فى الترسانة حتي ال27 عاما لكن كان صاحب مهارة خاصة و كان يمثل اكثر من نصف فرسق الترسانة .. كان هناك رضا عام من الجماهير علي الصفقة لكن لم يتوقع ان يكون اللاعب الاهم فى الفريق و المنتخب
-محمد عبد الوهاب -رحمة الله عليه : كان باك شمال احتياطي لاسامة حسن فى انبي و معار من نادي عماني لم يستفد منه و اتي احتياطي للمتألق جلبرتو حتي اصيب فاصبح من اهم اللاعبسن فى الاهلي و انضم للمنتخب بعدها فى 2006
-حسن مصطفي : كان من ناشئي الاهلي و تم الاستغناء عنه ليتألق مع الاتجاد السكندري فى مركز لاعب الوسط المهاجم ليتم استعادته وسط غموض امكانية مشاركته فى وجود تريكة وبركات ليتم توظيفه من الساحر جوزيه فى مركز الوسط المدافع ويصبح رئة الاهلي
فلا تقللوا من صفقات الزمالك فمعظمهم كانوا متفقين مع عدلي القيعي قبل اقالته علي الانضمام للاهلي خاصة ثلاثي الشرطة و ايمن حفني و جيبور
الأربعاء 13 أغسطس 2014, 19:25 كتبه: محمود
EG
اتفق معك علي جنون مرتضي منصور ولكن تحليلك لصفقات الزمالك ينقصها بما يرضي الله تحليل منك لصفقات الاهلي المبررة والغير مبررة في الاعوام التي ذكرتها
انت مثل غيرك تجرح في الاخرين حتي تزين وتغلف ما تفعله الادارة من تقصير في الصفقات نتيجة ما يفعله الاهلي سوف تظهر في وسط الموسم وما فعله مرتضي سوف يظهر من نفس الوقت ولكن كن عادلا لا تكن ممن يكتبون ما يرضي الجمهور اكتب ما يرضي الله وضميرك
الأربعاء 13 أغسطس 2014, 18:19 كتبه: مصطفى غاليه
EG
hgthvr tn ph[m ,hp]m ,;tn vzds hghign tn i`i hgtjvm






الفارق هو فى وجود رئيس عاقل ورئيس مخبول
فقط لاغير
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت