Offerna.com

الطفل المدلل "بيريز" أفسد النادي الملكي

عدد التعليقات: 0
كتبه : أحمـد سليمـان

دائماً ما يُعرف عن الأطفال المدللين رغبتهم في شراء أي "لعبة" جديدة وإلقاء القديمة جانباً حتى لو كانت القديمة أفضل بكثير لأن الطفل المدلل يكون "مل" منها.

 

 

 

هذا ببساطة ما يفعله فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني الذي قام هذا الموسم بهدم فريق متكامل بعد فوزه بالكأس العاشرة في دوري أبطال أوروبا.

أي مشاهد يفهم ولو قليلاً في كرة القدم يدرك حجم الكارثة التي فعلها بيريز بالتخلي على ثلاثة من أهم لاعبي الفريق هذا الموسم، واستبدالهم بثلاثة قد يكونوا جيدين ولكنهم أقل تناسباً مع طريقة الريال.

خطيئة بيريز الأولى كانت التخلي عن أنخيل دي ماريا لاستقدام المتألق في المونديال جاميس رودريجز، وهي أكبر خطايا بيريز.

ريال مدريد فريق يعتمد بشكل أساسي على الهجمة المرتدة وأنخيل دي ماريا هو أفضل لاعبي العالم في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، فالتخلي عنه لجلب رودريجز لا يبدو إلا قرار عشوائي بهدف تسويقي دعائي ليس أكثر.

خطيئة بيريز الثانية هي التعاقد مع كروس والتخلي عن تشابي ألونسو فبالرغم من مهارة كروس إلا أن اللاعب يهتم بالشق الهجومي وهو متوافر في الفريق عن طريق لوكا مودريتش وإسكو وبالتالي التخلي عن ألونسو اللاعب الدفاعي في منتصف الملعب يجعل الفريق الملكي بلا خط وسط دفاعي سوى اللاعب المتواضع أسيير إيرامندي.

الخطأ الثالث – وهو أقلهم – التخلي عن دييجو لوبيز رغم ما قدمه للفريق الملكي في موسم ونصف من التألق، واستقدام الكوستاريكي كيلور نافاس ليس لسبب سوى أن نافاس سيقبل الجلوس بديلاً لكاسياس.

جملة القول أن بيريز لأهداف تسويقية ومن أجل شراء "أحدث لعبة في السوق" قام بإفساد تجانس الفريق الملكي وهو ما دفعه الريال بهزيمة فاضحة من سوسيداد (4-2)، وسيدفعه طوال الموسم.

بيريز لم يراع احتياجات الفريق حيث أن الفريق كان يحتاج لمهاجم قوي أساسي بدلاً من المتواضع جداً كريم بنزيمة، ولكن بيريز تعاقد مع تشيتشاريتو ليجلس بديلاً لبنزيمة ورفض ضم فالكاو!!!!!!

الفريق أيضاً كان بحاجة لظهير أيمن في ظل تراجع مستوى ألفارو أربيلوا ودانييل كارفاخال.

المؤكد أن الريال سيعاني هذا الموسم في ظل وجود تشكيلة غير متجانسة من اللاعبين، وقد يخرج الملكي خالي الوفاض هذا الموسم.

للتواصل مع الكاتب عبر الفايسبوك

 

 

وجهة نظر/ أحمـــد سليـــمان

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت