Offerna.com

[الملاحظات الـ6 + السوبر الأفريقي] عقب الهزيمة الحمراء المدوية!

عدد التعليقات: 4
كتبه : شـــادي ألمــاظ

6 ملاحظات سأتحدث عنها بعد الهزيمة الكبيرة والمفاجأة التي تعرض لها المارد الأحمر أمام زعيم الثغر الاتحاد السكندري في استاد القاهرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد:

 

كريم بامبو:

عندما يتم الدفع به رغم التكتل الدفاعي للمنافس كان يستطيع أن يجد لنفسه ثغرات للوصول والانفراد بالمرمى ، واستمرار غيابه عن المشاركة مع الأهلي خلال المباريات يعتبر علامة استفهام كبيرة للغاية خاصة أن مستوى مهاجمي الفريق بالوقت الحالي ضعيف.

اذا لماذا لا يحصل على فرصته كاملة لما يمتلكه من سرعة ومهارة وجرأة؟! .. لا أحد يعلم ، واذا به سلبيات وانانية ويفقد الكرة كثيراً كما يقول جاريدو فلماذا لا يتم تصحيح أخطائه ومنحه الفرصة كاملة في ظل الحالة الغير جيدة لمهاجمي الفريق ، وأين علي ماهر المدرب المساعد والذي يعلم عنه بامبو كل شيء من هذا الدور؟!!.

الجهاز المعاون:

بكل صراحة اتحدث عن "علي ماهر- وأحمد أيوب" ، فهناك مواقف تنفذ في المباريات ، ومعنى انها نفذت في المباريات انها تم تجهيزها أولاً في التدريبات مثل قرار الدفع بـ لؤي وائل في الجبهة اليسرى؟!!.

للأسف الشديد جاريدو ظلم اللاعب في المشاركة بهذا المركز ، واعتقد انه لو شاهده في التدريبات فقط فلن يتخذ قرار الدفع به في هذا المركز اطلاقاً... وهل يتلقى المدير الفني نصائح من معاونيه أم يتركوه وحيداً يعمل بمفرده يجرب ويخطط ويغير حتى يتحمل المسؤولية وحده!!.

ما ذكرته عن لؤي وائل مجرد مثال ونفس الحال ينطبق على الجبهة اليمنى ، فلماذا لم يتم الاستعانة بـ "محمد هاني" وتجهيزه عقب إصابة باسم علي بدلاً من جلوس هاني في المقصورة لمشاهدة اللقاء؟!.

وكيف لفريق يخوض لقاء وظهيره الأيمن "سعد سمير" والأيسر "لؤي وائل" ويريد أن يكسب؟!.. للأسف أخطاء كثيرة في التوظيف داخل الملعب بالتزامن مع الغيابات والإصابات وايضا حاجة الفريق لتدعيمات كبيرة.

بديل إيهاب علي:

نتذكر قرار جاريدو بالتخلي عن "إيهاب علي" طبيب الفريق بسبب كثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق خلال تلك الفترة ـ ولكن الوضع حتى الآن لم يتغير.

فنجد اغلبية الإصابات التي يتعرض لها نجوم الأهلي سواء في العضلة الخلفية أو السمانة فقط فقط كثيرة للغاية حيث تعرض كلا من " عاشور – شريف حازم – محمد نجيب – أحمد عادل – سعد سمير – حسين السيد – أحمد خيري – باسم علي" .. هل هذا منطقي ؟!.

ولماذا لا يكون هناك مشاورات بين مدرب الأحمال خورخي وطبيب الفريق الحالي لتجنب أي حمل تدريبي زائد عن الحد ومعرفة السبب في الكم الغير طبيعي من إصابات الخلفية أو السمانة وكأنها أنفلونزا مثلاً!!.

صفقات يناير.. والاتفاق على تدعيمات الصيف من الآن

جميع المراكز تحتاج للتدعيم بالقلعة الحمراء سواء "الهجوم ، أو الدفاع أو الوسط أو الجبهة اليمنى أو اليسرى" ، ولذلك أي صفقة سوبر يتعاقد معها الأهلي في يناير ستشارك على أي لاعب متواجد حالياً.

ولذلك يجب سرعة التعاقد مع نجوم سوبر في المراكز الثلاثة التي يحق للأهلي بها ضم جدد لتدعيم صفوفه في ظل الحالة الغير مستقرة.

..كما مطالبة الإدارة الحمراء وبالاتفاق مع الجهاز الفني على تحديد المتطلبات المستقبلية في الصيف المقبل من صفقات وقبل خوض منافسات دوري أبطال أفريقيا.. فنأمل أن نتعلم من ما حدث في انتقالات الصيف الماضي وسيطرة الأبيض على ما يريده من لاعبين!.

عاشور لا غنى عنه بالأهلي أو المنتخب:

دوره في التغطية الدفاعية وغلق المساحات في منطقة وسط الملعب ، أرى أنه يتضح بشدة عندما يغيب بسبب الإصابة عن خط وسط الأهلي ولذلك لا غنى عنه بالأهلي أو المنتخب الوطني.

الهزيمة الجماهيرية:

أرى أن الأهلي كان محظوظ لكون الهزيمة جاءت من فريق الاتحاد السكندري ، وليس من نفس الفريق الذي يرتدي نفس الزي تقريباً وسيقابله الأهلي خلال أيام بملعب الجونة.. فتعرض الأهلي لهزيمة قاسية منه ربما كانت ستجعل الغضب الجماهيري يزداد سخونة... ولذلك علينا أن نستعد لمواجهة 3 يناير!.

السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف:

ذكرتني بمباراة الأهلي والاسماعيلي في استاد القاهرة عام 2007 والتي حقق الدراويش الفوز بها بثلاثية قاسية.. ولكن بعدها الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه استغل المساندة الجماهيرية الكبيرة في هذا التوقيت ونجح في "لم شمل الفريق وترتيب أوراقه" ليحقق الفريق البطولة المحلية في النهاية... فهل يسير الاسباني على نفس النهج مع الوضع في الاعتبار نقطة ضعف القماشة التي يمتلكها من اللاعبين بالمقارنة بالأهلي الرهيب عام 2007!.

ولذلك على المنظمة الحمراء سرعة "لم الشمل" والنظر للأمام محلياً خلال بطولة الدوري وإيقاف نزيف النقاط ، والسعي والتفكير من الآن بتجهيز خطة وتشكيلة محترمة لخوض الـ 90 دقيقة أمام فاق سطيف بالجزائر في شهر فبراير المقبل!.

كلمة آخيرة: حتى لا يتهمنا البعض بفتح الصندوق الأسود عقب الهزيمة وانتقاد الفريق ، ولكن اذكرهم بكتابة هذا الموضوع قبل خوض الفريق للقاء الاتحاد السكندري بعدة ساعات وهذا يعني بالفعل وجود أخطاء فنية كبيرة وتعديلات غير منطقة أدت للمزيد من نزيف النقاط"
تعديلات جاريدو حتى آخر لحظة... [وماذا عن نزيف النقاط ومتعة الأداء ]؟!"

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا...

يناير .. يناير... يناير [ كشف المنشطاااااااااااااااااااااااااات]!!! يا اتحاد الكرة!

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الجمعة 26 ديسمبر 2014, 17:54 كتبه: محمد
EG
محلل ممتاز ولاكن اضبف اليك اين صبرى رحيل من الجبه اليسرى ولا علشان فى مشاكل مع المدرب يلعب لوى وائل مكانه علشان مصلحته اهم حاجه مصلحه الكيان الاهلاوى
الجمعة 26 ديسمبر 2014, 10:34 كتبه: khalafawy77
EG
والله انت محلل ممتاز وتقييمك اتفق معه تماما
الخميس 25 ديسمبر 2014, 18:37 كتبه: nagehe
EG
الى جى احسن
الخميس 25 ديسمبر 2014, 17:26 كتبه: سامح موحا
EG
انت حللت صح هنقول ايه تاني
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت