Offerna.com

8 ملاحظات بعد العبور من كمين الشرطة.. "تكتيك الأهلي المقبل للجدية أمام المرمى"؟!

عدد التعليقات: 3
كتبه : شـــادي ألمــاظ

بعض الملاحظات سأتناولها عقب لقاء الأهلي الآخير أمام الشرطة وتحقيق الفريق لـ 3 نقاط في غاية الأهمية بعد أيام من الخسارة أمام إنبي.

 

الملاحظات على النحو التالي:

شريف حازم:

اعتبره أفضل صفقات الأهلي الصيفية.. وبعد اكتمال شفائه أرى انه  لابديل عن مشاركته في مركزه الأساسي والحقيقي وهو "المساك" بجانب سعد الدين سمير وليس أي اختراعات آخرى.

الثنائي سعد وحازم سيجعلان خط الدفاع بمنتهى القوة ، حيث يعتبر الثنائي أفضل المدافعين بمصر حاليا من وجهة نظري بجانب "علي جبر" مدافع الزمالك.

واتعجب بشدة خلال المؤتمر الصحفي من تبرير جاريدو لمشاركة "شريف حازم" في خط الوسط بأنه لا يمتلك لاعب وسط بالقائمة يستطيع تنفيذ الأدوار الدفاعية.. وهنا أتساءل ما المعصية الكبرى التي ارتكبها أحمد خيري حتى يكون خارج الحسابات بالتدريبات والمباريات وبالتصريحات ايضا؟!.

محمد نجيب.. احترس:

ارتكب ضربة جزاء خسرت الأهلي نقطتين خلال لقاء بتروجيت .. وضربة جزاء آخرى كادت تكلف الأهلي نقتطين أمام الشرطة ولذلك على الجهاز الفني تنبيه اللاعب بالحرص الزائد خلال التدخلات والإلتحامات بمنطقة الجزاء في ظل تربص الحكام لاحتساب آخطاء على الفريق.

التبديلات الهجومية سلاح جاريدو للجدية أمام المرمى:

بذل الثنائي "وليد سليمان وعماد متعب" جهد كبير للغاية بالفترة الماضية ولكن غاب التوفيق عنهما خلال بعض المباريات الآخيرة مثل "بتروجيت وإنبي والزمالك" ... وامتلاك الجهاز الفني لخيارات جديدة مثل "زكريا وإيبي" قد تهدد تواجدهم مستقبلاً بالتشكيلة الأساسية وسيدفعهم ذلك الجميع للمزيد من الجدية والتركيز أمام المرمى وهذا ما حدث في لقاء الشرطة بعد مشاركة "عماد متعب-ووليد سليمان" في الشوط الثاني ومساهمتهم في التسجيل.

ولذك كثرة العناصر الرابحة الهجومية ستخلق حالة من الجدية وستكون سلاح الجهاز الفني للأهلي لعلاج الأزمة الهجومية التي يعاني منها الفريق  بالفترة الماضية وهي كثرة اهدار الفرص..وهل هذا سيكون سلاح الإسباني بالفترة المقبلة.

صاحب المستوى المتذبذب.. صبري رحيل:

بالشكل الحالي والطريقة التي يؤدى بها تؤكد اقتربه من الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم.. مستوى اللاعب متذبذب وغير مستقر.. يقدم مباراة جيدة أمام الزمالك ثم مباراة آخرى في قمة السوء أمام الشرطة.

المحرك الأول:

يعتبر تريزيجيه المحرك الأول لفريق الأهلي بالكامل وأكثر من "يبذل" جهد وعرق وجري وانطلاقات على الناحيتين الدفاعية والهجومية.. واتمنى أن يجد الجهاز الفني "الوقت الصحيح" لمنحه فرصة لالتقاط انفاسه لتجنب تعرضه لأي إجهاد عضلي في ظل الجهد الكبير الذي يقدمه والروح والحماس التي يظهر بها.

السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف:

90
دقيقة "كوم تاني" وفوز الأهلي بها أو خطفها سيحقق طفرة بصفوف الفريق وسيمنح اللاعبين والجهاز الفني والإدارة ثقة كبيرة واستقرار مطلوب بشدة في هذا التوقيت سيمتد تأثيره لبطولة الدوري.. ولذلك قيام جاريدو بمنح العناصر الأساسية مثل "عاشور ومتعب وسليمان" قسط من الراحة في جزء من لقاء الشرطة كان أمر جيد فهؤلاء "بشر وليسوا ماكينات" استعداداً للقاء 21 فبراير.

نتائج الأهلي والضغط على الزمالك:

مواصلة الأهلي لتحقيق الفوز سيضغط على الزمالك ويضعه تحت ضغط كبير خلال مبارياته بالتزامن مع التغيرات الفنية التي يقوم بها رئيسه الأبيض مع المدربين وما سيؤدي إلى تشتت افكار لاعبيه.

مؤمن وإيبي:

قدرات مؤمن التهديفية وتحركاته ستكون إضافة كبيرة وقوية واستطاع بالفعل الانسجام إلى حد ما في أولى مبارياته بالقيمص الأحمر وكان له دور مؤثر في لقاء الشرطة بمشاركته في "الوان تو" مع تريزيجيه خلال تمريرة الهدف الأول ، وتواجده داخل منطقة الجزاء على بعد خطوة من سليمان قبل تسجيل الهدف الثاني ، وحصوله على الخطأ خلال الضربة الحرة التي سجل منها الحاوي الهدف الثالث.

..أما إيبي فالحكم عليه مازال مبكراً جداً ولكنه يحتاج لمرونة أكثر هذا ما اتضح بمشاركته الأولى.

 

 

ناقشني عبر الفيس بوك

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الأحد 08 فبراير 2015, 20:00 كتبه: تامر محمد
EG
مع احترامى
الأحد 08 فبراير 2015, 17:16 كتبه: adel_sadek
EG
انت مركز مع المجموعه اللى لعبت مبارة الشرطه بس . مع ان اكثر من نصفه لن يلعب مستقبلا. أولا شريف حازم ثغره سواء يمين أودفندر أوحتى استوبر مع احترانى لرأيك لايصلح لأرتداء الفانله سواء حمراء أوغيرها هو دخل الأهلى الزاى اصلا.يارجل اترك شهاب علشان يلعب مكانه واحد زى حازم أوحتى خيرى حتى لولم يتدرب من سنه مدرب عجيب(2) محمد نجيب لايصلح ايضا لازم من 2 استوبر فى الأهلى ان اردت الأستمرار فىافريقيا . مقارنه بسيطه بين لاعب الزمالك السابق الاستوبر اللى راح انبى صلاح وبين هذا النجيب وهذا الحازم وكان ممكن يجى ببلاش صلاح وبيلعب دفنر ومساك واجاد مع انبى . المشكله الكبرى بعدما كانت ميزه للأهلى زمان هومركز الديفنر ايام شوقى وحسن مصطفى وبداية عاشور دع كل ذلك فى جنب وهذا الكوتش المحير فى جنب أخر لايجيد قراءة ملعب بشكل واضح ولايجيد التشكيل من الأساس
الأحد 08 فبراير 2015, 16:34 كتبه: أيمن الخطيب
EG
أعتقد إن إسلام رشدى له دور كبير بس يديله عم جاريدو الفرصة والتفريط فى محمد فاروق وعمرو وردة خطأ كبير
أما جاريدو فأعتقد 30 مبارة كتيرة قوى عليه
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت