Offerna.com

اقيلوه من منصبه فوراً.. للأسف لم تتعلم ولن تتعلم!

عدد التعليقات: 9
كتبه : شـــادي ألمــاظ

يوم 10 نوفمبر عام 2013 كانت المباراة النهائية بين الأهلي وأورلاندو بطل جنوب أفريقيا على ملعب المقاولون العرب تحت تأمين "محمد إبراهيم" وزير الداخلية الحالي... ماذا حدث؟!.

 

قامت الداخلية بضرب جمهور الأهلي بالغاز المسيل للدموع أمام بوابة ملعب المقاولون "أمام عيني" من أجل تفريقهم وابعادهم عن البوابات بشكل يفتقد للعقل وللفهم ولكن الحمدالله ربنا ستر ولم يقع ضحايا خلال هذه المباراة من الجماهير المتعطشة لمشاهدة فريقها.

اتذكر قيامي  بتحذير محمد إبراهيم نفس الوزير الحالي منذ عامين تقريبا من خلال هذا الموضوع " أسوأ لقطة في التتويج .. هو احنا كفرة" ، وشرحت كل الأحداث التي سبقت اللقاء وتعامل الداخلية مع الجماهير بشكل كان من الممكن أن يؤدي إلى سقوط ضحايا خاصة انه كان هناك نساء ورجال كبار في السن لا يمتلكون القدرة على الجري أو تحمل الغاز المسيل للدموع.

للأسف إبراهيم لا يتعلم من أخطائه وطالما عدت واقعة بدون "حد يموت" يتم تأجيلها لمناسبة آخرى؟!.. هذا هو التفسير ، وما يؤكد لي غياب العقل والمنطق والتفكير هو قيام الداخلية بالسماح للجماهير بالدخول ولكن بعد ضربهم الأول بالغاز "اتحدث" عن لقاء أورلاندو..

...شاهد فيديو أحدث لقاء الأهلي وأورلاندو "نفس المشاهد وطريقة التعامل التي تفتقد إلى ضبط النفس"

للأسف نفس  المشهد يتكرر في لقاء الزمالك بعد عامين أمام إنبي في أول مباراة بمسابقة الدوري الممتاز منذ كارثة بورسعيد ، بالتأكيد لو كان هناك ذرة من التفكير سيتوقع الجميع حضور عدد كبير من جمهور الزمالك لكون المباراة في غاية الأهمية لهم للابتعاد بالقمة وبالنقاط عن الأهلي وكان لابد من توقع ذلك وضبط النفس والهدوء والتخلي عن الحزم والشدة لسبب وحيد وهو "هؤلاء جمهور كرة وليسوا في مظاهرة أو مسيرة"!..

هؤلاء لا يحملون في ايديهم اسلحة ، فلماذا وضعهم داخل القفص الحديدي ثم قذفهم وتفريقهم بالغاز ليحدث تدافع ويسقط ضحايا!!.

حذرتك في الواقعة الأولى  التي مرت مرور الكرم لعدم سقوط ضحايا، ولكن في الثانية لن أقول لك سوى كلمة واحدة "ارحل كفاية" صبري عليك طال!!.

اتمنى ان تشعر مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء  بحالة الغضب التي عليها فئة الشباب بالتحديد من تواجد هذا الوزير واتخاذ قرار سريع بإقالته..  وهنا لا اقصد مطلقاً الأحداث السياسية التي يخرج ويصرح خلالها بأنه لا يعرف القاتل وكأنه ليس دوره أو مهمته ، ولكن هذه مباراة في كرة القدم وليس من المعقول أن تكون هذه الطريقة القاسية في التعامل مع جمهور لا يمتلك سلاح!.

لا يوجد طريق  آخر سوى إقالة محمد إبراهيم الآن من منصبه وليس بعد قليل اذا اردتهم اطفاء حالة الغضب والنار بقلوب جماهير الكرة المصرية ،واتمنى أن لا نسمع كلمات لا تسمن ولا تغني من جوع  وتستفزني بشكل شخصي مثل " التحقيق والنيابه وكشف ملابسات ، وغموض وطرف ثالث ، نلاحق الجاني ، ونعاقب القاتل " فالحقيقة أمام العين واضحة وكان يمكن "ادخال" الجميع للمدرجات بسهولة ويسر وبدون غاز مسيل للدموع والاكتفاء فقط بتفتيشهم والتأكد من عدم وجود متفجرات!!.

الوضع اسهل بكثير ولكن عندما يغيب التفكير يؤدي ذلك كوارث وضحايا خلال لعبة للأسف الشديد قللت من قيمة الناس.

إيه ده يا محترم؟!!

 

 

وجهة نظر تعبر عن صاحب المقال فقط

شاهد ايضا...

غرائب ومفارقات "كاربونية" مذهلة لا تصدق عن المذبحة الأولى والثانية!

 

 

أضف تعليقك : (الموقع غير مسئول بأى شكل عن تعليقات القراء و المسئولية بالكامل تقع على الكاتب)
الإسم
البريد الإليكترونى (لن يظهر)
التعليق
الثلاثاء 10 فبراير 2015, 14:41 كتبه: محمد حسنين فتحي
EG
محمد ابراهيم فاعل ولكنه ينفذ المطلوب منه اي انه اداة لحدوث الفعل ... لانه مهما بلغ من قوة وجبروت لن يستطيع المضي في تكرير واعادة ذلك الفعل وهو التخلص من الجمهور سواء اكانوا متظاهرين او متفرجين ..او اي تجمع اخر المهم دوره هو الافراط في قوة التعامل مع مجموعات الشعب علشان يجعل الجميع يلتزم السكون ولا يتحرك لاي فعل حتي الفرجة علي المباريات
الثلاثاء 10 فبراير 2015, 10:18 كتبه: اهلوي
EG
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل فسد في مصر
الاثنين 09 فبراير 2015, 21:12 كتبه: medo
EG
انت مين انت عشان تقول نمشى محمد ابراهيم اللى رجع لمصر امنها بعد الفوضى اللى كانت ايام الاخوان هما عشان معرفتوش تقتلوة عايزيين تمشوة محمد ابراهيم اجرا وزير داخلية جة بعد الثورة وكان فى مندسيين كتيير وتحيا مصر
الاثنين 09 فبراير 2015, 20:58 كتبه: hamada
EG
الاقاله تكريم له وتهريبه من المسؤوليه ولاكن لابد من محاكمته محاكمه عسكريه وليست مدنيه
الاثنين 09 فبراير 2015, 20:34 كتبه: مصطفى
EG
مينفعش يشلوه من مكانه لأنه بطبعه وفكرة واسلوبة قاتل معندوش رحمة مع الأرهاب **لكن السؤال هل الألتراس الزملكاوى كمان إرهاب عشان عايزين يشجعوا فريقهم ولا ايـه يا مرتضى ؟؟؟؟؟ وهى كلمة واحدة حسبنا االله ونعم الوكيل
الاثنين 09 فبراير 2015, 18:39 كتبه: MmmmmmmmmmRam
EG
بتقول أقاله !!! ياحبيبي محاكمه ... هذا الرجل لابد ان يحاكم وحبل المشنقة مكانه الطبيعي ... فما قتل من المصريين يفوق قتلانا في كل الحروب ... هذا المعتوه لابد ان يحاكم..
الاثنين 09 فبراير 2015, 18:33 كتبه: ريعو
EG
عارفين من المتسبب فى كارثة الدفاع الجوى ؟!!!

المتسبب بذلك طرفان

الطرف الأول و هو القاتل الاساسى و المتسبب بهذه المجزرة هو " مرتضى منصور "

الطرف الثانى من أطلق قنابل الغاز و تسبب بالهرج و المرج و التدافع و شريك

معهم من وقف امام الممر و منع الناس من الفرار

مرتضى منصور على بوابة الوفد قال إن المبارة مجانى بدون تذاكر

فصدق المشجعين ذلك و جاؤا لمأزرة فريقهم و عندما وجدوا الامن لا يريد

إدخالهم بدون تذاكر حدث ما حدث

و طبعا مرتضى لن يحدث له شىء فنصف المسئولين كاسر عينهم و النصف

الاخر خايف من لسانه و إتهاماته لهم بالشذوذ تارة او بالعمالة تارة

أخرى و لا عزاء للمواطن الغلبان
الاثنين 09 فبراير 2015, 16:13 كتبه: tarek
EG
مش حيتشال لآنه شريك أساسي في تورتة الحكم ...والا حيقول على وعلى أعدائي
............اللي حيحصل ان شاء الله الانقلاب كلة سيسقط وخصوصا بعد ما اكتشفت السرقة الكبرى في التسريبات الاخيرة....... وفي الاصل هذه المذبحة حدثت للتغطية على التسريبات
الاثنين 09 فبراير 2015, 16:02 كتبه: nader
EG
almostashar +mohamed sheha+shalaboka=khrab alkora fy masr
مباريات :
المباراة السابقة 2012-07-22
المباراة القادمة
 
استفتاء
ما تقييمك للصفقات الجديدة للأهلي؟
تصويت