على الورق: العوامل الـ5 التي ترجح كافة الأهلي بقوة في القمة ويفتقدها الزمالك!

الجمعة 17 يوليو 2015, 00:18 كتب : شـــادي ألمــاظ

هناك أكثر من عامل وحافز"على الورق" يرجح من كافة الأهلي بشدة قبل لقاء القمة في الأسبوع 37 بمسابقة الدوري الممتاز.

 

الخبرات:

يمتلك الأهلي عناصر تعرف كيف تتعامل مع المباريات الكبرى بدون رهبة وبدون خوف ، عناصر تعرف كيف تتعامل مع المنافس وتهيئة زملائهم معنويا ونفسياً بشكل رائع مثل " غالي وعاشور وسليمان والسعيد ومتعب" وعناصر شابة شاركت ايضا في أكثر من قمة سابقة مثل "رمضان صبحي وتريزيجيه وعمرو جمال".

على الناحية الآخرى ، الزمالك ايضا هذا الموسم مختلف إلى حد كبير عن المواسم الماضية ولكن اتضح خلال لقاء السوبر ولقاء الدور الأول بالدوري افتقاده للجرأة حيث لم يستطيع أن يهزم بالأهلي بالرغم من ان ظروفه قبل المباراتين الذين تحدثت عنهم كانت ظروفه أفضل من الأهلي.

ضغوط مرتضى والثقة المفرطة:

بالتأكيد وضع احتفال نجوم الزمالك بالدوري في لقاء النصر بالآخير بالدوري المزيد من الضغوط عليهم في قبل لقاء القمة ، فالفريق أصبح مطالب بتقديم نفس هذا العرض أمام المارد الأحمر ، كما ستمثل تصريحات رئيس النادي الأبيض للاعبيه وطريقته معهم في وضع بعض الضغوط على العناصر الأساسية خاصة أن خسارة الزمالك للقاء الأهلي ستعني افتقاد جزء كبير من قيمة الاقتراب من التتويج بالدرع.

الاحتياج الشديد:

يحتاج الأهلي بشدة للفوز بالقمة أو البطولة الخاصة بين الفريقين لمصالحة الجماهير الغاضبة والتي تعشق الكيان الأهلاوي بعد الاقتراب من خسارة الدوري.

الحفاظ على التفوق:

الأهلي مطالب بمواصلة التفوق على الزمالك وعدم الخسارة منذ عام 2007 ، ولا يعمل الفريق بالتأكيد ألف حساب لذلك بعد نجاح الزمالك في ايقاف تتويج المارد الأحمر بالدوري خلال السنوات الـ10 الآخيرة.

وبالتأكيد يدرك نجوم الأهلي حاجتهم الشديدة لتحقيق الفوز وليس التعادل خاصة أن تحقيق الآخير لنقطة سيجعله يحتفل بالدرع على أرض الملعب وهذه خطوة لا نريد مشاهدتها يوم الثلاثاء حتى لو تأجلت إلى ما بعد.

الاستفاقة المتأخرة:

الاستفاقة التي يعيشها الأهلي مع فتحي مبروك تعتبر مصدر خطورة وقلق للمنافسين بدليل استعادة الفريق لشخصيته وهيبته في الملعب بعد نجاح المدرب القدير في ترميم الجروح السابقة التي تعرض لها المارد الأحمر بفترة الإسباني جاريدو وقيادة الأهلي لانتصارات أكثر من مميزة مثل لقاء الترجي.

بالتأكيد استفاقة الأهلي بالفترة الماضية أفريقيا ومحلياً ترهب المنافس وتؤكد أن لقاء القمة المقبل سيكون في قمة الصعوبة.

ناقشني عبر الفيس بوك

شاهد ايضا...

هم [ لندن] لأظهار المواهب لأوروبا.. ونحن [الجونة] لديربي "الأونطة"!

في القمة: مبروك.. لا تنسى وضع حلول للأحمدين واللاعب الذي كان يريده القيعي من الزمالك!

 

 

تعليقات