بالأرقام| الأهلي يتسلح بثلاث بطولات وشباك نظيفة في رحلة البحث عن السوبر أمام الزمالك

الخميس 15 أكتوبر 2015, 11:45 كتب : أحمـد سليمـان

يترقب عشاق الكرة المصرية السادسة من مساء الخميس بتوقيت القاهرة لمشاهدة قمة أخرى من قمم الكرة المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك في بطولة السوبر.

 

يدخل الزمالك المباراة بصفته بطلاً للدوري والكأس في الموسم الماضي، بينما يشارك المارد الأحمر المواجهة بصفته وصيفاً للبطولتين.

ويسعى الفريق الأبيض للتتويج ببطولته الثالثة هذا العام ليؤكد سيطرته على الكرة المصرية في العام الحالي، بينما يريد الأهلي أن يؤكد أنه "يمرض ولا يموت" ويخرج ببطولة "وإن كانت من مباراة واحدة" لتؤكد أن أبناء القلعة الحمراء سينافسون بقوة على بطولات الموسم المقبل.

والتقى المارد الأحمر مع الزمالك في بطولة السوبر المصري في ثلاث مناسبات سابقة نعرضها فيما يلي:

المواجهة الأولى.. الخميس 28 أغسطس 2003

خاضها الزمالك بطلاً لبطولة الدوري في حين خاضها الأهلي بصفته بطل الكأس وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحسم الأهلي اللقب بالفوز بركلات الترجيح.

المواجهة الثانية..الأحد 27 يوليو 2008

خاضها االأهلي بطلاً للدوري أمام الزمالك بطل الكأس، وفاز المارد الأحمر بهدفي أحمد حسن ومعتز إينو.

المواجهة الثالثة..الأحد 14 سبتمبر 2014

خاضها الأهلي بطلاً لبطولة الدوري بينما لعب الفريق الأبيض بصفته بطل الكأس، وانتهت المواجهة سلبياً قبل أن يفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح.

أرقام وإحصائيات..

لعب الأهلي 3 بطولات سوبر أمام الزمالك فاز فيها جميعاً.

حسم الأهلي اللقب مرة في الوقت الأصلي ومرتين بركلات الترجيح.

حافظ الأهلي على نظافه شباكه أمام الزمالك في بطولة السوبر خلال 3 مباريات.

سجل الأهلي هدفين في شباك الزمالك ببطولات السوبر عن طريق لاعبين لعبا للفريق الأبيض وهما أحمد حسن ومعتز إينو فهل يكون للعملاء المزدوجين دور في مباراة الغد.

اللاعبون الذين سبق لهم اللعب للزمالك في الأهلي هم صبري رحيل ومؤمن زكريا، بينما في الزمالك يوجد محمود كهربا وأحمد حسن مكي اللذان لعبا للأهلي في مراحل الناشئين.

خاض الأهلي 9 بطولات سوبر فاز بـ8 منها 3 على حساب الزمالك و3 أمام إنبي وبطولة أمام كل من الإسماعيلي وحرس الحدود، وخسر واحدة فقط كانت أمام حرس الحدود، في المقابل خاض الزمالك 6 بطولات سوبر لم يفز إلا في اثنين على حساب غزل المحلة والمقاولون العرب وخسر 4 منها 3 أمام الأهلي وبطولة أمام المقاولين العرب.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك...

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86/736644083031278

إعداد/ أحمـــد سليـــمان

تعليقات