فيديو| الزمالك يهدر أحلامه السادسة بين أقدام صن داونز!

الأحد 23 أكتوبر 2016, 22:27 كتب : محـــمد فـــرج

حصل صن داونز الجنوب إفريقي على بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد خسارة الزمالك في مجموع المبارتين 3-1 وفوز الأبيض في الإياب بهدف دون رد على ملعب ستاد برج العرب بالاسكندرية.

 

 

بدأ الزمالك المباراة بضغط كبير في نصف ملعب صنداونز، لإدراك الهدف الأول، حيث تراجع الضيوف بقوة في وسط ملعبهم خوفاً من الأبيض.

قاد مصطفى فتحي الجبهة اليمنى وراوغ بمهارة في أكثر من مناسبة ولكن الكرات لم تصل عرضية منضبطة إلى ستانلي وباسم مرسي.

عاب رمزي خالد بطء التحركات، وحاول فتحي التغلب على الأمر بالميل في الجانب الأيمن، فيما كان معروف يحاول الاجتهاد بالجهة اليسرى.

كاد الزمالك إحراز الهدف الأول عن طريق ستانلي في ق 12 ولكن الكرة ابتعدت عن العارضة، ليخرج حارس مرمى صن داونز في ق 26 للإصابة.

حاول ستانلي مجدداً الوصول إلى مرمى الفريق الخصم برأسه، واجتهد فتحي، وسط تسديدات أحمد توفيق، ولكن دون جدوى.

كشر صن داونز على انيابه في المنعطف الأخير للمباراة وكاد بيليات أن يسجل هدفاً في أكثر من مناسبة، بالإضافة إلى تاو الذي حاول خطف أهداف محرجة للزمالك.

كانت الهجمة الأقرب للفريق الجنوب إفريقي في ق 42 عن طريق بيرسي وتاو ليقوم الأخير بالتسديد في العارضة بعد أن حولها الدفاع عالية.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بحافزية أكثر نحو المرمى، وسط اجهاد رمزي بشدة، ومحاولات مصطفى فتحي من جديد نحو المرمى.

استغل فتحي مهارته في أكثر من مناسبة ولكنه لم يجد سند ومعاونة من زملاءة المتكدسين على حدود منطقة الـ18، وسط حصار باسم وستانلي في الأمام من الدفاع الأسمر.

حاول باسم مرسي الميل في الجهة اليسرى لصناعة الهجمات إلى ستانلي، ولكن عدم الضبط الزمني بين الطرفين حال دون إتمام الهدف.

شهدت الدقيقة الـ64 الفرحة الزملكاوية الأولى عن طريق تسديدة ستانلي من خارج منطقة الجزاء حاول عليها الحارس البديل ولكنها اخدت يده ودخلت إلى المرمى.

دخل شيكابالا إلى أرضية الملعب، ولكن هدأ رتم الزمالك تدريجياً حتى الدقيقة 80 لا سيما بعض المحاولات الفردية عن طريق ستانلي.

حل مايوكا إلى أرض الملعب بدلاً من طارق حامد، وخرج حفني ونزل بديلاً له إبراهيم صلاح، ليحاول الزمالك مجدداً السعي إلى المرمى، ولكن الفريق الضيف حاول إهدار الوقت بإيجابية.

اقترب مايوكا من التسجيل برأسه في الدقيقة 86 من عرضية ستانلي لتذهب الكرة بجوار المرمى بعيدة ليسعى شيكابالا إلى العرضيات الخطيرة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز صن داونز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تعليقات