الكرة في مصر تدار بالفهلوة.. الظل الخفي لمرتضى يظهر للنور

الاثنين 07 نوفمبر 2016, 22:35 كتب : إسـلام حجازي

في لقطة غير متوقعة أو مفهومة.. أعلن رئيس نادي الزرقا الحاج سمير موسى تنصيب نفسه مديرًا فنيًا للفريق، نظرًا لأن المدير الفني علاء صابر تقدم باستقالته من منصبه نظرًا لتراجع آداء الفريق.

 

 

 


رئيس النادي لم يكلف المدرب العام بالمسئولية، بل قام بتنصيب نفسه مديرًا فنيًا للفريق، وقام بتدريب اللاعبين لقيادتهم خلال مباراة الزرقا واتحاد الشرطة، في دوري القسم الثاني.


الأمر بات عجيبًا للغاية فكيف لرئيس نادي أن يتدخل في أمور فنية للفريق، فالأمر أصبح مرض أو آفة في الكرة الصرية وهي تدخل رؤساء الأندية في الأمور الفنية للفرق، على غرار رئيس أحد الأندية الكبرى في الدوري الممتاز وتدخلة الدائم في الأمور الفنية مرارًا وتكرارًا، الأمر الذي أصبح لا يطاق.

وآخرها ما حدث خلال آخر مباراة لفريقه أمام المصري البورسعيدي التي فاز بها فريقه 1/0، ورغم الفوز إلا أنه لم يعجبه الآداء وخرج على كافة الفضائيات يهاجم المدير الفني للفريق، حتى جعله مجبر على أن يقدم استقالته، فرئيس النادي يود أن يشرك لاعبيين على هواه الشخصي، وطلب من مؤمن سليمان أن يستبعد بعض اللاعبين من تشكيل الفريق الأساسي، وحين تنفيذ التعليمات سيترك له زمام الأمور مرة أخرى.

الرئيس يريد أن يسير الأمور حسبما يريد، حتى اشمأزت منه الجماهير البيضاء، الأمر الذي أصبح لا يطاق، ولعل ما يجعل الأمور مستقرة هو أن يتولى مرتضى منصور رئاسة وتدريب نادي الزمالك، فهي العزبة التي خُصصت له كما أطلق عليها في تصريح له من قبل، كيف لا وأن رئيس نادي الزرقا قام بقيادة الفريق الذي يرأسه ولم يسند المهمة للمدرب العام نظرًا لاستقالة المدير الفني.

الحاج سمير موسى خرج وبرر أنه قاد الفريق، نظرًا لأنه لا يريد أن يظلم أحد من أعضاء الجهاز الفني، وهو سوف يتحمل مسئولية نتيجة المباراة، فهل لو عندما يخسر الفريق في مباراة اليوم أمام اتحاد الشرطة ماذا سيفعل؟ هل سيقوم الحاج بإقالة نفسه من منصبه كرئيس نادي، أم سيتقدم باستقاله لنفسه من تدريب الفريق نهائيًا، وماذا لو فاز ؟ فهل سيستمر في القيادة الفنية لفريق الزرقا؟.

أمور كوميدية تدار بها الكرة المصرية على نظام "الحوكشة" لا يوجد أي احترافة في إدارة كرة القدم سواء من الأندية الكبرى أو الصغرى، إلا ما رحم ربي.

دوري الدرجة الخامسة في انجلترا يعد أفضل تنظيمًا من بطولة الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني والكرة بأكملها في مصر، فدوري الدرجة الخامسة في انجلترا يتميز بفرق لها رعاة، وملاعب مميزة تقام عليها المباريات، ونقلها عن طريق كاميرات
HD وغيرها من الأمور الاحترافية التي لم تصل إلينا إلى الآن.

الكرة المصرية أجمع الجميع على أنها في هبوط وتردي، الأمر الذي لا يبشر بخير على الإطلاق، خاصة وأن الجميع يتمنى أن يتم تطبيق دوري المحترفين وكافة هذه الأمور التي تساهم في تطوير الكرة المصرية.

 

ناقشني عبر فيس بوك من هـــنــــا ،،،

تعليقات