فيديو| إكرامي يؤجل حسم موقعة الأهلي والترجي للعودة!

السبت 16 سبتمبر 2017, 20:54 كتب : محـــمد فـــرج

انهى النادي الأهلي شوط المباراة الأول أمام الترجي التونسي بالتعادل بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمع بين الطرفين في مستهل دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

بدأ الترجي التونسي اللقاء بحافزية كبيرة نحو المرمى، وسط محاولات من قبل النادي الأهلي إلى الرد السريع بالهجمات، حيث سعى ازارو في ق 3 إلى استغلال خطأ الدفاع ولكنه يسددها في الخارج بعيداً عن المرمى وسط إشهار الحكم المساعد راية التسلل.

سعى أحمد الشيخ في ق 6 إلى خطف الكرة داخل مربع العمليات ولكن حارس الترجي كان متيقظاً لكل شيئ أمام مرماه.

انكمش الترجي نسبياً حتى ق 8 التي حاول أن يصل فيها إلى المرمى بكل قوة، ولكن الدفاع الأهلاوي كان بالمرصاد لكل الكرات.

اسفرت انطلاقات الشيخ وازارو عن ركلة جزاء صحيحة للنادي الأهلي بعد عرقلة الدفاع لأزارو داخل الـ18 ليسددها عبدالله السعيد بدون تردد على يمين الحارس معلناً الهدف الأول للمارد الأحمر في ق 11.

سعى الترجي التونسي إلى الوصول لمرمى إكرامي والرد سريعاً على الهدف لتصحيح الأوضاع، ولكن الصمود الدفاعي ساهم في تحول الكرات من الدفاع للهجوم.

انقذ سعد الدين سمير مرماه من كرة خطيرة بعدما طار في الهواء بالدقيقة 17 للدفاع عن مرماه من محاولة وصول الكرة إلى المرمى.

اهدر وليد ازارو الفرصة الثانية الأخطر في اللقاء والقادمة من عرضية عن طريق أحمد الشيخ في ق 18 ولكن اللاعب لم يضع الكرة بالشكل الأمثل.

من ضربة ركنية في ق 22 استطاع اللاعب ياسين الخميسي إلى احراز هدف التعديل للترجي بعدما جاءت الكرة عرضية منضبطة من ركلة ركنية.

انقذ إكرامي مرماه في ق 24 من كرة بينية جاءت إلى ياسين الخميسي مجدداً ليسددها ولكن كان وحش إفريقيا لها بالمرصاد.

سعى الأهلي إلى اللعب عن طريق الجهة اليسرى بقيادة علي معلول ولكن لم يمسك الأهلي الكرة باحكام منذ هز شباك إكرامي بالهدف الأول.

اهدر وليد ازارو أكثر من هدف في الشوط الأول آخرها كرة خطيرة في ق 34 كادت أن تدخل الشباك لولا سوء التوفيق وعدم التركيز الكامل من اللاعب.

استمرت الكرة حائرة بين الطرفين وترفض الدخول في مرمى الترجي مجدداً، فيما حاول الدفاع الحفاظ على الكرة بعيدة عن المرمى حتى اللحظات الأخيرة للشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل الفريقين فيما سدد الشعلاني كرة صاروخية في ق 50 من ركلة حرة مباشرة لتخترق يد إكرامي بغرابة شديدة معلنة عن الهدف الثاني.

حل إلى أرضية الميدان وليد سليمان بدلاً من أحمد الشيخ بعد هدف الترجي مباشرة، كما حاول الاهلي الوصول إلى المرمى من ركلة حرة مباشرة تم إجرائها عرضية ليسددها اللاعب رأسية ولكنها تمر بعيداً عن المرمى.

حل صالح جمعة إلى أرضية الملعب بدلاً من حسام عاشور، ليهدأ رتم اللقاء تدريجياً بعد عدة تحضيرات كثيرة ولكن دون جدوى.

من ركلة حرة مباشرة في الجانب الأيسر احرز النادي الأهلي هدف التعادل في ق 67 من رأسية رائعة وصلت إلى اقدام وليد ازارو بشكل رائع للغاية قادمة منضبطة من صالح جمعة.

استحوذ الأهلي على الكرة بشكل رائع للغاية ونشط بعد شماريخ الجماهير والتشجيعات المتواصلة وتحركات جمعة الهجومية في ق 69.

حاول ازارو الاختراق من الجهة اليمنى بعد العديد من الكرات البينية في الأمام ولكن الدفاع الترجاوي كان يراقبه بشكل جيد وبصورة متلازمة.

رفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء صحيحة لوليد ازارو بعد اختراق اللاعب نحو المرمى في ق 75 فيما حل عماد متعب إلى الملعب في ق 77 بدلاً من جونيور اجايي.

سدد أحمد فتحي في ق 78 كرة طائشة بعيداً عن الملعب بعد تسديدة قوية من قبل علي معلول قبلها بدقيقتين من ركلة حرة مباشرة.

منع الحكم الأهلي من الهدف الثالث بعد احتساب الكرة تسلل على وليد ازارو الذي اجراها عرضية لمتعب ولكن اللاعب لم يكن في وضع التسلل على الإطلاق.

اقترب متعب من المرمى في ق 86 وحاول استلام الكرة داخل منطقة الـ18 بدلاً من تسديدها المباشر على المرمى، ليهدر هدف مؤكد.

كاد أن يقتل الترجي أحلام الأهلي في ق 91 بعدما تهيأت الكرة للاعبين أمام مرمى إكرامي وينقذها إكرامي على مرتين.

 

تعليقات