الأحد , 26 يونيو 2022

إدارة الأهلي في تصريح رسمي: الجماهير تشعر بالقلق.. وقد نخسر 50% من القوة الضاربة بالمونديال

تسيطر حالة من القلق الكبير على جماهير النادي الأهلي، في ظل تعارض مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية، مع مونديال كأس العالم للأندية.



أكد سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحاول فرض بعض الأمور على النادي الأهلي بشل غريب.



وقال سعد شلبي في تصريحات اذاعية عبر أون سبورت “ليس ذنب النادي الأهلي، حصد البطولة الأفريقية والوصول إلى مونديال الأندية، حتى يعاقب الفريق ولا يستعين بنجومه في المحفل العالمي”.



وأضاف “هناك تخبط كبير في قرار الاتحاد الدولي بشأن موعد مونديال الأندية، وذلك تسبب في وضع جماهير النادي الأهلي في حالة من القلق، خاصة أن المنتخب الوطني يعتمد في قوامه الأساسي على نجوم القلعة الحمراء”.

 

 

 

شاهد ايضا..

الاهلي يرفض تلميحات “فيفا”.. ويتمسك بالاقتراح الجديد لحل أزمة تعارض كأس الأمم ومونديال الأندية

 


وتابع “هناك ايضا 3 محترفين مثل أليو ديانج وعلي معلول وبدر بانون، قد تكون فرصتهم ضعيفة في المشاركة بمونديال كأس العالم للأندية، في ظل تلاحم المواعيد”.

 


وزاد “نتعجب من تعامل الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي، مع اللاعبين وكأنهم آلات وليس بشر،  فكيف لا يوجد فاصل زمني بين كأس الأمم ومونديال الأندية لمنح اللاعبين بعض الوقت للراحة!”.

 


وواصل “حال تلاحم موعد المونديال وكأس الأمم قد يخسر الأهلي خدمات 50% من القوة الضاربة في صفوفه، فمن سوف يتحمل نتائج الأهلي”.

 


واختتم “أتمنى أن يكون هناك تدخل ايجابي لحماية حقوق النادي الأهلي، ويجب أن يكون هناك رؤية منطقية لذلك”.

 


وكانت إدارة النادي الأهلي قد أرسلت خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم تطلب فيه اطلاع الاتحاد بمسئولياته والعمل على حل المشكلة التي تواجه المنتخب الوطني عندما يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من ٩ يناير إلى ٦
فبراير ٢٠٢٢، وكذلك فريق الأهلي عندما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من ٣ حتى ١٢ فبراير القادم، وتبين منذ فترة تعارض مواعيد البطولتين.. الأمر الذي يترتب عليه عدم قدرة المنتخب الوطني على الاستعانة بلاعبي الأهلي الدوليين في كأس الأمم، أو فقدان فريق الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه أعضاء الفريق القومي عندما يشارك في كأس العالم للأندية،  زد على ذلك أن فريق الأهلي سوف يفقد أيضًا لاعبيه المحترفين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم «المغرب –تونس – مالي» في كأس الأمم. كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يحدد مواعيد نهائية لاستلام قوائم الفرق المشاركة في مونديال الأندية.

شاهد أيضاً

تعاقد الأهلي مع أشرف بن شرقي.. شوبير يثير الجدل: 40 مليون جنيه قيمة الصفقة

فجر الإعلامي أحمد شوبير عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ما يتردد بقوة في الفترة …