الثلاثاء , 24 مايو 2022

الأرقام لا تكفي.. «لماذا بن شرقي ممنوع من دخول الأهلي؟»

تسببت تصريحات أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات في النادي الأهلي، في انتشار جدل واسع حول الصفقة التي يرغب الأهلي في ضمها في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.


وقال “توفيق”، في تصريحات إذاعية، إن الأهلي من حقه التفاوض مع أي لاعب ينتهي عقده خلال شهر يونيو المقبل، إذا كان النادي في حاجة لخدماته.


وفجر مدير التعاقدات مفاجأة، عن دخول الأهلي في مفاوضات للتعاقد مع لاعب مميز ضمن احتياجات النادي في فترة الانتقالات الشتوية، حيث ينتهي عقده مع فريقه بنهاية الموسم الحالي.


وعقب هذه التصريحات انتشرت أحاديث حول دخول الأهلي في مفاوضات مع الدولي المغربي أشرف بن شرقي جناح فريق الزمالك، واستغلال عدم تجديد عقده مع القلعة البيضاء حتى الأن.




أرقام بن شرقي لا تكفي

دخل المغربى أشرف بن شرقى، لاعب الزمالك، في الفترة الحرة فى عقده وأصبح من حقه التوقيع لأى نادٍ خلال الميركاتو الشتوي دون العودة للزمالك، حيث ينتهي عقد بن شرقي مع الأبيض بنهاية الموسم الجاري.


شارك أشرف بن شرقى مع الزمالك فى 85 مباراة منذ انضمامه للفريق في 2019، بإجمالى 6693 دقيقة لعب.


سجل بن شرقي 35 هدفًا وصنع 20 هدفًا آخر وتوج بأربع بطولات، وهي، الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المحلى والسوبر الأفريقي.


لماذا بن شرقي لا يناسب الأهلي

أحد وكلاء اللاعبين عرض بن شرقى على مسئولين فى الأهلي لكن الأمر لم يلاقي أي جدية أو يتحول للتفاوض الرسمي بين النادي واللاعب بسبب مفاوضات الأخيرة مع ناديه الزمالك.


ويمتلك بن شرقي عدة عروض مصرية وخليجية أبرزها بيراميدز والريان القطري، لكن إذا فشلت محاولات تجديد عقد اللاعب في الفترة القادمة، سيوقع المغربي لأي نادٍ.


وعانى مسئولو الزمالك في اللجنة المؤقتة الماضية في مفاوضات تجديد عقد بن شرقي بسبب ا الخلاف الواضح بين الطرفين حول بنود وقيمة العقد والشرط الجزائي.




واشترط بن شرقي على وضع مليون دولار كشرط جزائي من أجل تسهيل رحيله عن الزمالك في أي وقت، كذلك طلب راتب سنوي 2 مليون دولار للتجديد 5 سنوات على الأقل.


هذه الشروط إذا كررها بن شرقي في مفاوضاته مع الأهلي سيتم رفضها تمامًا، بسبب سياسة سقف الرواتب التي يتبعها النادي، كذلك قيمة الشرط الجزائي قليلة للغاية.

شاهد أيضاً

بعد إشادة موسيماني.. الأهلي يتحرك لحسم صفقة نجم طلائع الجيش

اقترب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من حسم التعاقد مع عمرو السيسي لاعب …