الثلاثاء , 24 مايو 2022

الأزمة في طريقها للحل.. الأهلي ينتهي من صداع كأس العالم للأندية وقرار منتظر يُسعد الجميع

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني وجماهيره لخوض نهائيات كأس العالم للأندية.

 


ويواجه المارد الأحمر، أزمة تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، والتي تسبب أزمة كبرى للفريق قبل المونديال.

 

ويأتي تضارب المواعيد قبل إقامة البطولتين، في غير مصلحة النادي الأهلي الذي يشارك في مونديال الأندية، حيث تقام البطولة في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر، وهو ما يتداخل مع بطولة كأس الأمم الإفريقية بالفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وفي حال وصول المنتخب المصري للأدوار الختامية، يعني فقدان الأهلي لعدد من عناصره الأساسية.

 


وزف الإعلامي أحمد شوبير، بشرى سارة إلى جماهير القلعة الحمراء، موضحًا أن هناك تطورات في ملف كأس العالم للأندية، بالإمارات.

 

وكتب شوبير على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:«احتمالات كبيره لانفراج ازمة الاهلي في كأس العالم للانديه كل الكواليس معايا النهارده في حلقة ملعب اون».

 

ومن المقرر أن يواجه الأهلي، عدة غيابات كبيرة من لاعبي الفريق، في بطولة كأس العالم للأندية، بسبب تعارض إقامة بطولة كأس العالم للأندية وبطولة أمم إفريقيا.

 

ومن المنتظر أن يفتتح الأهلي مشواره بمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي في أول مباراة له بالمونديال، يوم 5 على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

 


وتشارك أندية كل من الهلال السعودي وبالميراس البرازيلي والوحدة الإماراتي ومونتيري المكسيكي وتشيلسي الإنجليزي وبيري من تاهيتي بطل أوقيانوسيا بدلًا من أوكلاند سيتي الذي انسحب من البطولة، بالإضافة إلى المارد الأحمر.

 

وكان فيفا أعلن في وقت سابق خلال الأيام الماضية، عن انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في دولة الإمارات خلال الفترة ما بين 3 و 12 من شهر فبراير لعام 2022.

إقرأ أيضًا:

 

المقاولون العرب يستعد لضم موهبة الأهلي الكبرى في الشتاء وشرط موسيماني يؤجل الصفقة

 


جاء انسحاب أوكلاند، للمرة الثانية على التوالي، بعد انسحابه من النسخة الماضية التي أقيمت في دولة قطر مطلع العام الحالي، لنفس السبب وهو انتشار فيروس كورونا، وإجراءات الحجر الصحي التي تطلبها السلطات النيوزيلاندية.

 

ونجح المارد الأحمر، في حصد الميدالية البرونزية، في كأس العالم للأندية بالنسخة الماضية التي اقيمت في قطر مطلع العام الحالي، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

عرض أوروبي جديد للتعاقد مع أليو ديانج.. ورد فعل قوي من الأهلي

تلقى المحترف المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضا من …