fbpx
السبت , 24 سبتمبر 2022

انفراجة في القلعة الحمراء.. الخطيب يجد الحل السحري لعلاج مصابي «مستشفى الأهلي»

لتتبع إدارة الأهلي منظومة جديدة متطورة في الطب الحديث والعلاج الطبيعي، من أجل رفع كفاءة الجهاز الطبي لفريق كرة القدم، وعلاج اللاعبين المصابين بشكل أسرع وأفضل.




كيف يمكنني استخدام ...
كيف يمكنني استخدام مترجم المستندات؟

وكشف الدكتور محمد وفائي، إخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، عن تفاصيل رحلته لنادي يوفنتوس الإيطالي، بعد قضاءه لفترة معايشة داخل النادي الإيطالي.



وقد “وفائي” تقريرًا شاملًا للكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، عن كيفية عمل المنظومة الطبية لنادى اليوفنتوس والأساليب التي يتبعها الجهاز الطبي للفريق في التعامل مع مختلف الإصابات، وعمليات التأهيل.



وعرض إخصائي العلاج الطبيعي الأساليب الطبية التي يتبعها الجهاز الطبي في يوفنتوس لتقليص فترات العلاج بما يضمن عودة سريعة للاعبين إلى التدريبات والمشاركة في المباريات.






واستعرض أيضًا تقريرًا حول الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في عمليات العلاج والتأهيل، والتي تخلص اللاعبين من حالات الإرهاق الذى يصاحبهم عقب المباريات، وتساعدهم على قضاء فترة استشفاء جيدة.



يذكر أن الدكتور محمد وفائي، سافر لقضاء فترة معايشة مع الجهاز الطبي بالتنادي الإيطالي، بعد الدعوة التي تلقاها الأهلي من المدير الرياضي لنادي يوفنتوس ماركو أنتونيلي.



وأكد “وفائي”، أنه استفاد كثيراً من فترة المعايشة، وقام بجولة داخل مستشفى نادي يوفنتوس، وتفقد أقساما متعددة لعلاج جميع الإصابات، وغرفًا مخصصة لجراحات اليوم الواحد.


وأضاف أخصائي العلاج الطبيعي أنه قضى 4 أيام مع فريق يوفنتوس “سيريا ب”، ثم  قضى 3 أيام أخرى مع الفريق الأول، مؤكدًا أن تابع كيفية علاج اللاعبين والتعامل مع الإصابات الطارئة وعمليات التأهيل.



وعقد وفائي جلسة مع اليوناني نيكولاس طبيب الفريق الأول لليوفي، الذى قدم له شرحًا مفصلًا حول كيفية عمل المنظومة الطبية في النادي الإيطالي وعلاج اللاعبين وتأهيلهم.



جدير بالذكر أن الدكتور محمد وفائي، واحد من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة في الجهاز الطبي بالأهلي، بعد أن حصل على موافقة محمود الخطيب رئيس الأهلي، بالسفر إلى إيطاليا لقضاء فترة معايشة بنادي يوفنتوس.




ويتبع الأهلي خطة حديثة لخلق كوادر مؤهلة بقطاع الكرة في كل المجالات، من خلال الاحتكاك والمعايشة مع المدارس الرياضية والطبية في الأندية الكبرى على مستوى العالم.



وتعرض وليد سليمان، إلى إصابة قوية، في مباراة الأهلي والحرس الوطني، التي أقيمت على استاد الأهلي we السلام في إياب دور الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



وأصيب محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي في مباراة منتخب مصر وليبيا الماضية، وخرج من ملعب المباراة في الدقيقة 26 ليشارك محمد أبو جبل بديلاً عنه.



ومن المقرر أن يعود محمد الشناوي من بداية شهر نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع مشاركته بشكل كبير أمام الزمالك.



وأعلن محمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، عودة بيرسي تاو للمشاركة في التدريبات الجماعية، حيث من المقرر مشاركته في مباراة الأهلي الأولى في الدوري أمام الإسماعيلي الأربعاء القادم.



وحقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ساحقًا على حساب الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة 6-1، ضمن منافسات الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.



أحرز سداسية الأهلي كلًا من، محمد شريف في الدقيقة ، هدفين لمحمد مجدي أفشة في الدقائق 17، 58، وأضاف حسين الشحات الرابع في الدقيقة 64، ثم سجل محمود كهربا الخامس في الدقيقة 69، واختتم حمدي فتحي السداسية في الدقيقة 89، بينما سجل إنسا إيسوفو هدف بطل النيجر الوحيد في الدقيقة 36.



وانتهت المباراة الماضية في النيجر، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل الأهلي لدور المجموعات بمجموع المباراتين 7-2.

شاهد أيضاً

ملايين الملايين كل ما تريد معرفته عن راعي الأهلي الجديد.. [تفاصيل لأول مرة]

يبحث مسؤول النادي الأهلي، العديد من الملفات على طاولة اجتماعات مجلس الإدارة، بشأن الراعي الجديد …