fbpx
الأربعاء , 24 أبريل 2024

بسبب الزمالك.. الأهلي يتلقى 3 ضربات موجعة في وقت قياسي

اشتعل الصراع بشكل قوي بين الأهلي والزمالك وبيراميدز على لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي في ظل التقارب الشديد في النقاط بين الأندية الـ3، ولكن يعاني المارد الأحمر من بعض الثغرات التي تمنح الزمالك بعض الأفضيلة في الصراع.

ويتواجد نادي الزمالك في الصدارة وذلك برصيد 51 نقطة بعد لعب 23 لقاء، بينما يتواجد فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 49 نقطة بعد لعب 23 لقاء، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 45 نقطة بعد لعب 21 لقاء.

-أخطاء الدفاع

يعاني النادي الأهلي من مشاكل كبيرة في الخط الخلفي، في ظل عدم التمركز الجيد للاعبين وهنا الحديث عن رامي ربيعة وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وهو ما جعل الفريق يفرط في عدد كبير من النقاط خلال الفترة الماضية.

وعلى الناحية الآخرى، بدأ البرتغالي فيريرا مدرب نادي الزمالك سريعا في ايجاد حلول دفاعية للفريق الأبيض وذلك لمحاولة تطوير صفوف الفريق كما فكر في منح الفرصة لبعض عناصر فريق الشباب ومنحهم الثقة بشكل تدريجي مثل محمد طارق وحسام عبد المجيد.

شاهد ايضا..

عندنا سقف تعاقدات.. لجنة التخطيط تصدم ريكاردو سواريش بشأن ضم صفقة القرن

-مشاكل في الهجوم

يملك نادي الزمالك 3 عناصر من العيار الثقيل في الشق الأمامي وهنا الحديث عن أحمد سيد زيزو والمحترف التونسي سيف الجزيري والمحترف المغربي أشرف بن شرقي.

وعلى الناحية الآخرى يعاني النادي الأهلي من تراجع كبير في مستوى عناصره من الناحية الفنية، وهنا الكلام عن طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة بالتزامن مع إصابة حسين الشحات وتأكد ابتعاده عن المشاركة حتى نهاية الموسم.


-الحالة البدنية

رغم النواقص الكبيرة في قائمة نادي الزمالك بسبب عدم ضم صفقات جديدة بعد مشكلة القيد، ولكن الأهلي هو الذي يعاني من أزمة بدنية قوية في صفوفه!.

يعاني الفريق الأحمر من وجود تراجع في معدل اللياقة البدنية لعدد كبير من العناصر بسبب الإجهاد وتلاحم المباريات وذلك بعد أن استنفز عدد كبير من اللاعبين قوتهم في الفترة الماضية رغم أن الموسم لم ينتهي مثل عمرو السولية وعلي معلول وحمدي فتحي وأليو ديانج.

في الوقت الذي يتعامل خلاله البرتغالي فيريرا بذكاء شديد في إجراء عملية التدوير بين اللاعبين، وهو ما نجح الزمالك في تطبيقه بشكل جيد في الفترة الماضية، وساهم في بقاء الفريق الأبيض على قمة الدوري.

شاهد أيضاً

“هيخلص الماتش”.. خبيرة أبراج تنصح الأهلي بمشاركة المغضوب عليه ضد مازيمبي.. وتحذر شوبير

تحدثت عبير فؤاد خبيرة الأبراج عن المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي وفريق مازيمبي الكونغولي في …