fbpx
الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022

بسبب كأس العالم.. تطبيق اللقطة الشهيرة في الدوري المصري رسمياً

تتجاه أنظار الجماهير في مختلف بلاد العالم، غلى البطولة الأقوى والأشرس في عالم الساحرة المستديرة، وهي بطولة كأس العالم، والتي تقام في قطر 2022، لاسيما أنها تعد البطولة التي توجد بها منافسات حقيقة، في ظل المنتخبات القوية التي يتواجدون فيها، بجانب العديد من الطموحات التي يأمل في تحقيقها جميع اللاعبين بشأن تحقيق مركز قوي إلى منتخب بلادهم.

وشهدت النسخة الحالية من كأس العالم قطر 2022، العديد من القرارات الحاسمة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن المباريات وتضيع الوقت، بجانب شارة قيادة اللاعبين، لاسيما، أن فيفا منع ارتداء شارة المثليين، والتي أغضبت العديد من المنتخبات الأوروبية، وعلى رأسهم ألمانيا، والدنمارك.

وكان رئيس لجنة الحكام بيرلويجي كولينا قد قال فى تصريحات قبل انطلاقة كأس العالم: “الحكام سيكونون حازمين باحتساب الوقت بدل الضائع.. سيتم تعويض كل الوقت المهدر، لا تستغرب إن رأيت 6 أو 7 دقائق كوقت محتسب بنهاية الشوط”.

وأصبحت المباراة تستمر لأوقات أكثر من 90 دقيقة، بعد احتساب الوقت بدل الضائع في الشوطين الأول والثاني، حيث استمرت مباراة قطر والإكوادور لـ100 دقيقة، بينما مباراة إنجلترا وإيران إلى 117 دقيقة، والسنغال وهولندا لـ102 دقيقة، وأخيرا ويلز وأمريكا لـ104 دقائق.

وشهد عودة الدوري المصري اليوم، العديد من القرارات التي تم تطبيقها في كأس العالم، لاسيما أن الوقت الضائع، في الدوري المصري، يحتاج إلى دراسة في ظل الوقت المهدر طوال المباراة من أحد الفريقين متمني الحفاظ على هدف المباراة الوحيد أو خطف نقطة تعادل من أنياب أحد الفرق الكبيرة.

وشهدت المباريات التي أُقيمت اليوم الأربعاء لحساب الجولة الرابعة من المسابقة، وهم البنك الاهلي وبيراميدز، والتي تم احتساب 6 دقائق في الشوط الأول و4 في الشوط الثاني، بجانب مباراة الإسماعيلي وفاركو في الإسكندرية، حيث تم احتساب 5 دقائق في الشوط الأول و7 دقائق في الشوط الثاني، واختتمت المباريات بمواجعة فيوتشر وأسوان، والتي تم احتساب 3 دقائق في الشوط الأول و6 دقائق في الشوط الثاني، ليصل اجمالي الوقت المحتسب نصف ساعة كاملة كوقت بديل للوقت الضائع في 3 مواجهات فقط.

شاهد أيضاً

بعد مباراة المقاولون العرب.. كولر يوجه رسالة نارية إلى نجم الأهلي.. ما السبب؟

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى المربع الذهبي لبطولة كأس مصر، بعدما تغلب …