fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

بعد التألق وتصدر المشهد.. عمرو السولية يفاجئ الاهلي

يقدم عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر أداء رائع ومميز بالقميص الأحمر خلال الفترة الماضية.

 



وأصبح عمرو السولية نجم كبير وعنصر مطلوب بشدة في صفوف القلعة الحمراء ومنتخب مصر بالوقت الحالي، حيث تصدر المشهد في بطولة الدوري المصري في ظل بصماته المؤثرة خلال آخر موسمين، رغم تواجده في القلعة الحمراء منذ يناير 2016.

 

 


عوامل كثيرة وراء وصول عمرو السولية إلى هذه المستوى في الوقت الحالي:

 

-ثقة كبيرة من كيروش

 

 

منح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عمرو السولية المزيد من الثقة، وقرر الاعتماد على خدماته في بطولة كأس العرب ومنحه كل الصلاحيات في المشاركة.

 


وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، منح كيروش نجم النادي الأهلي صاحب الـ31 عاما، فرصة المشاركة الأولى في كأس الأمم الأفريقية وكان من العناصر الأساسية.

 


-منافسة شرسة بالمنتخب تجبره على التألق

 

 


هناك منافسة شرسة في منتخب مصر في المركز رقم 8 سواء بين عمرو السولية، وبعض العناصر التي تؤدي بشكل مميز ويعتمد عليها كيروش في هذا المركز، وذلك يتطلب جهدا كبيرا من نجم الأهلي للحفاظ على مكانه.

 


ويتنافس مع عمرو السولية في المركز رقم 8 كل من أحمد سيد زيزو الذي يؤدي بشكل رائع بالقميص الأبيض، ونفس الأمر ينطبق على محمود حسن تريزيجيه الذي يمنح كيروش بعض الأدوار والصلاحيات في الوسط، حيث يسير بشكل جيد مع باشاك شهير التركي.

 


-عدم توافر بديل بالأهلي يثقل خبراته

 

 

اثقل عمرو السولية خبراته وامكانياته في بطولة الدوري المصري، وذلك بسبب عدم توافر بديل في مركزه، وذلك منحه فرصة كبيرة للمشاركة والتطور والتوهج الفني بالقميص الأحمر.

 

 

شاهد ايضا..

عقب الثلاثية النارية.. لاعب بيراميدز يطلب الانتقال إلى الأهلي رسميا

 


-البحث عن الابداع

 

يعتبر عمرو السولية في الوقت الحالي لاعب غير تقليدي حيث يتقدم بشكل رائع إلى الأمام بحثا عن التسديد أو البحث عن الاختراق وتحقيق الزيادة العددية.

 

 

-الاستفادة من الدور الدفاعي للثنائي

 

من ضمن أسباب ارتفاع مستوى عمرو السولية من الناحية الفنية مع القلعة الحمراء، وجود الثنائي حمدي فتحي والمحترف المالي أليو ديانج حيث يقوم الثنائي بمهام دفاعية قوية تمنح السولية الضوء الأخضر على التقدم والبحث عن المساندة والدعم الهجومي.

 

 

 

شاهد أيضاً

بعد تصريحات أحمد شوبير| تعرف على الصفقة التي فضل الأهلي ضمها على حساب سفيان رحيمي

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن النجم المغربي سيفيان …