fbpx
الإثنين , 22 أبريل 2024

بعد تخطي الأهلي عقبة الرجاء.. أحمد شوبير: «منه لله صاحب هذا القرار»

أشاد الإعلامي أحمد شوبير، بالأداء الذي ظهر عليه لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال مباراة الرجاء المغربي.

وقاد بيتسو موسيماني فريق الأهلي للتأهل دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال، ومواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، الذي أطاح بمنافسه الترجي التونسي من قلب ستاد رادس.

فاز الأهلي على الرجاء بمجموع المباراتين 3/2، حيث سجل أهداف الأهلي، عمرو السولية وحسين الشحات ومحمد عبد المنعم، بينما سجل هدفي الرجاء المغربي محمد زريدي ونجوما.

وحصل الأهلي على ركلتي جزاء في مجموع المباراتين نفذهما عمرو السولية وعلي معلول لكن تصدى لهنا حارس الرجاء أنس زانيتي بكل براعة واقتدار.

وقال شوبير، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية “اون تايم سبورتس، “دمنا نشف، الماتش كان صعب، وأجواء عصيبة وصعبة وفي حماس كبير من اللاعبين، لكن الحمد لله لاعبي الأهلي رجالة بمعنى الكلمة”.

وأضاف، قائلًا: “لاعيبة الأهلي لعبوا الشوط الأول أفضل ما يكون، أضاعوا العديد من الأهداف وضربة جزاء هنا وهناك قبل أن ينجح محمد عبدالمنعم، في إحراز هدف التعادل وحفظ أمل الأهلي في التأهل”.

وأكد أن هذه المباراة تحسب للاعبي الأهلي والجهاز الفني بقيادة موسيماني ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، كان هناك قتال وحماس وقوة من جميع لاعبي الأهلي طوال أحداث الشوط الثاني.

وأوضح أن الكل كان متخوفًا من هذه المباراة، لأن المباراة صعبة، وانتهت في القاهرة بالفوز بنتيجة 2/1 وهي غير مطمئنة، وفي الشوط الأول في الغرب استقبل الأهلي هدف مبكر، لكن عاد لاعبي الأهلي وأدركوا التعادل وكان من الممكن تسجيل الثاني والثالث، رغم سيطرة الرجاء في الشوط الثاني، لم يكن هناك سوى فرصة وحيدة أنقذها محمد الشناوي”.

وانتقد شوبير وبقوة الأفعال التي تقوم بها جماهير الكرة في أفريقيا وبالأخص خلال مواجهة الفرق والمنتخبات المصرية.

وعبر شوبير عن استياءه من استخدام جماهير الرجاء، مسدسات الليزر من أجل مضايقة لاعبي الأهلي وحارس الفريق، مثلما حدث مع منتخب مصر خلال مواجهة السنغال في تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

وعقب شوبير قائلًا: “منه لله للي سمح بدخول الليزر الملاعب وسمح بانتشار هذه الظاهرة، وبعد ما حدث في مباراة مصر والسنغال استغلت جماهير الرجاء الأمر مع الأهلي وطول الـ90 دقيقة كان الليزر مسلط على وجه الشناوي وعلي معلول ولاعبي الأهلي، وللأسف لا يوجد أي قرارات تمنع انتشار هذه الظاهرة من ملاعب أفريقيا”.

شاهد أيضاً

أول تعليق من الأهلي على مشاجرة أكرم توفيق مع كولر عقب مواجهة مازيمبي

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول أكرم توفيق، …