fbpx
الأحد , 4 ديسمبر 2022

بعد صفعة السعودية للأرجنتين| 4 قرارات عاجلة ضد منتخب مصر وصلاح واتحاد الكرة

في سيناريو رائع وتاريخي، نجح منتخب السعودية في قلب الطاولة على نظيره الأرجنتيني بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع المنتخب السعودي تحويل تأخره بهدف إلى تقدم بثنائية، حيث تقدم النجم المخضرم ليونيل ميسي للأرجنتين في الدقيقة 10 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل صالح الشهري في الدقيقة 48، ثم يحرز سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53.


فهل تكون مواجهة السعودية والأرجنتين وما بها من رسائل بداية لإصلاح وترميم الكرة المصرية؟.


-مسابقات محلية ضد مصلحة منتخب مصر بدنياً وفنياً


هناك حالة من التخبط والخلل الشديد يدفع ثمنها منتخب مصر، في ظل عدم وجود اتحاد كرة ورابطة أندية لديهم القدرة على تنظيم بطولة محلية بشكل منتظم، وتحول الدوري المصري من خدمة منتخب مصر وتقدم له أفضل العناصر إلى تقديم عناصر متهالكة بدنياً وفنياً ولا تصلح للمشاركة.

نتحدث عن بطولة دوري يلعب بها 18 فريق وهو ما يتسبب في تكدس المباريات والتأثير على أندية القمة التي لديها ارتباطات في البطولات الأفريقية أو لديها ارتباطات محلية أخرى مثل كأس مصر، فلماذا لا يتجه اتحاد الكرة إلى تقليص عدد أندية الدوري المصري في ظل حالة الإجهاد البدني الشديد لأغلبية اللاعبين المؤثرين ومطاردة الإصابات العضلية لهم وهو ما يجعل ذلك منتخب مصر يدفع الثمن باهظاً في النهاية؟.


-مشروع المدير الفني


يتولى الفرنسي المخضرم قيادة المنتخب السعودي منذ عام 2019، وهو ما جعل هناك مشروع يتم تطبيقه مع مدير فني كبير، في حين يتعامل اتحاد الكرة المصري بحالة من الجهل والعشوائية في السنوات الآخيرة من خلال سرعة إقالة المدير الفني وحدث ذلك في ولاية حسام البدري وفي تجربة كارلوس كيروش وإيهاب جلال حيث لا يوجد خطة طويلة المدى أو مشروع لمنتخب مصر كما فعل المنتخب السعودي الشقيق؟.

كما يحتاج اتحاد الكرة للبحث دائماً عن وديات عالمية تساعد على تطوير المنتخب وليس الاكتفاء بمواجهة منتخبات لا تساعد على اكتشاف السلبيات، ويعتبر ذلك ما فعله المنتخب السعودي في السنوات الماضية.


-طريقة لعب منتخب مصر والاكتفاء فقط بتواجد صلاح!

بعد الأداء التاريخي لمنتخب السعودية أمام الأرجنتين، هل حان الوقت لتخلي المنتخب المصري عن خطة اللاعب الأوحد في التشكيل وهنا الحديث عن محمد صلاح؟.

يتم التصفح الآن..

ضربة موجعة للأهلي وكولر.. سبب استبعاد علي معلول من مواجهة الدنمارك

بعد خسارة الأرجنتين التاريخية.. 3 ردود أفعال قوية من تركي أل الشيخ ومرتضى وميسي

بعد كيروش وفيتوريا وكولر.. محمد مجدي أفشة ضحية مين؟

أخبار الأهلي.. 4 أحداث سارة تستقبل مارسيل كولر داخل التتش

رفضهم كولر والخطيب| 5 صفقات سوبر خارج تفكير الأهلي في انتقالات الشتاء “تابع الأسماء”

الأهلي وأسامة جلال.. 3 اتفاقات واضحة في انتقالات يناير

يؤدي منتخب السعودية بشكل رائع من الناحية الجماعية وليس هناك اعتماد على لاعب بمفرده، كما يتسم المنتخب السعودي بالحماس والقتال والروح القتالية.


فلماذا لا يعتمد منتخب مصر على نفس النهج ويصبح هناك تخلي عن طريقة اللعب الدفاعية وطريقة الهجمة
المرتدة التي أصبحت تسيطر على منتخب مصر منذ انتهاء انجازات المعلم حسن شحاتة؟.

-تطوير التحكيم وشكل المحترفين

يجب وضع ضوابط لإعادة النظر في بعض القرارات الهامة في الدوري المصري، مثل التعاقد مع محترفين دون أن يكون لهم تأثير وبصمات وهو ما يجعل الأندية المصرية تنفق ملايين طائلة بدون فائدة وعلى الناحية الآخرى ساهم الكم الكبير من المحترفين في الدوري السعودي في تطوير شكل المنتخب بشكل رائع!.

هناك تطوير وإثارة ومتعة في الدوري السعودي في ظل وجود ضوابط وقرارات صارمة وعقوبات تمنع التجاوزات المستمرة، كما هناك انضباط في ملف التحكيم بشكل يساعد اللاعبين على التعامل مع الإلتحامات بشكل قوي، وعلى الناحية الآخرى في الدوري المصري هناك أخطاء تحكيمية لا تساعد في بناء لاعب دولي مميز بالتزامن مع المجاملات حسب الألوان.

شاهد أيضاً

مش لقي فرقة.. كواليس تعاقد نادي درجة تانية مع حسام عاشور خلال فترة الانتقالات

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية، التي أشارت إلى تعاقد حسام عاشور، …