fbpx
الإثنين , 24 يونيو 2024

بـ«هاتريك خيالي».. صلاح يكتب بتاريخ من ذهب 8 أرقام قياسية في ليلة فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

انفرد السفاح المصري محمد صلاح بصدارة قائمة الهدافين، بعد إحرازه هاتريك في شباك مرمى مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت في مسرح الأحلام “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة التاسعة.



وصنع صلاح الهدف الأول لزميله نابي كيتا في الدقيقة الخامسة، ثم سجل الهدف الثالث لليفر والأول له في الدقيقة 38، وأضاف الهدف الرابع في الدقيقة 45+5، وأضاف الخامس للريدز والهاتريك في الدقيقة 50.


ويحل ليفربول ضيفًا على مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة “البريمرليج”.


وكشفت شبكة “أوبتا” العالمية، عن تحقيق محمد صلاح عدة أرقام قياسية رائع لمحمد صلاح:

  1. “هاتريك” الفرعون المصري أمام مانشستر يونايتد في “أولد ترافورد” هو الأول بعد مرور 18 عامًا على هاتريك الظاهرة رونالدو نجم ريال مدريد المعتزل في دوري أبطال أوروبا في مسرح الأحلام.



  2. كما أصبح صلاح هو أكثر اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي تسجيلًا لهاتريك في شباك مانشستر يونايتد على ملعبه في الدوري الإنجليزي.



  3. وبثلاثية صلاح، أصبح الهداف الإفريقي التاريخي للاعبين الأفارقة في الدوري الإنجليزي برصيد 107 أهداف، متجاوزًا ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي المعتزل صاحب الـ104 هدف.



  4. ساهم صلاح في الدوري الإنجليزي مع ليفربول في 143 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث سجل 105 هدف مع ليفربول وصنع 38 بهدف نابي كيتا اليوم، بالإضافة إلى هدفين سجلهما مع تشيلسي قبل رحيله.



  5. أحرز صلاح الهدف العاشر له على التوالي في الدوري الإنجليزي، لينفرد بصدارة ترتيب هدافي البريميرليج خلال الموسم الموسم الحالي.


  6. بات السفاح المصري أكثر لاعب افريقي يسجل في 10 مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي متخطيًا ايمانويل أديبايور الذي سجل في 9 مباريات مع أرسنال.



  7. كما أصبح صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي استطاع التسجيل في 10 مباريات متتالية مع في الدوري الإنجليزي.


  8. وأكدت شبكة “أوبتا”، أن صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في أول 5 مباريات في الدوري خارج الانفيلد خلال الموسم.

شاهد أيضاً

رد فعل بيراميدز على انسحاب الزمالك أمام الأهلي.. 3 ضربات قوية

قرر مسؤولو نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، الانسحاب من مواجهة الأهلي، وعدم خوض مواجهة القمة، …