fbpx
الثلاثاء , 18 يونيو 2024

بقميص المنتخب.. صلاح يقترب من تحطيم أرقام قياسية تاريخية لثنائي الأهلي

يحل منتخب مصر ضيفًا على منتخب أنجولا غدًا الجمعة على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.



وعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخب مصر مع نظيره أنجولا، مساء اليوم الخميس، والذي أسفر عن ارتداء منتخب مصر القميص الشورت الأبيض كاملًا والجوارب السوداء، على أن يرتدي أصحاب الأرض القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء.



حضر الاجتماع عن المنتخب الوطني وائل جمعة مدير المنتخب، ومحمد صلاح المدير الإداري، وعبد الله سيد مسئول المهمات.



وأدى منتخب مصر مرانه الأخير مساء اليوم في السابعة من مساء، على ملعب المباراة باستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، استعدادًا للقاء الغد الهام.



وأجرت بعثة منتخب مصر بالكامل اليوم مسحة طبية لفيروس كورونا وفق الإجراءات المتبعة قبل كل مباراة، والتي جاءت جميعها نتائجها سلبية.




صلاح على بعد خطوات من التفوق على محمد أبو تريكة

توج الدولي المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف فريق ليفربول وقائد منتخب مصر، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بتصويت الجماهير عن شهر أكتوبر الماضي من رابطة اللاعبين المحترفين.



كما حصد صلاح، جائزة هدف الشهر لفريق ليفربول عن شهر أكتوبر الماضي، عن هدفه في مرمى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.



وأصبح صلاح على بعد خطوات من تحقيق رقمين قياسيين جديدين مع المنتخب الوطني في المباريات القادمة.



ويتمنى صلاح التسجيل في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، بعد فشله في التسجيل في الأربع مباريات الماضية من التصفيات.

  


1- اقترب صلاح من أن يصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في المباريات الرسمية مع الفراعنة، حيث تبلغ أعداد أهداف الفرعون المصري مع المنتخب حوالي 33 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن الثنائي الدولي حسام حسن وحسن الشاذلي.




2- كما أصبح صلاح على بعد 3 أهداف من أن يكون الهداف التاريخي للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم.



ويتصدر محمد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تصفيات كأس العالم برصيد 14 هدفًأ وفي المركز الثاني لاعب الزمالك السابق عمرو زكي صاحب الـ12 هدفًا.



3- لدى صلاح 11 هدفًا بقميص الفراعنة في تصفيات كأس العالم، بفارق 3 أهداف عن “الماجيكو” أبو تريكة.



وإذا تمكن صلاح من تسجيل أكثر من 3 أهداف في مواجهتي أنجولا والجابون سيتمكن من تخطي أرقام حسام حسن وأبو تريكة، وتصدر قائمة الهدافين في تصفيات كأس العالم.

شاهد أيضاً

غيابات قائمة الأهلي في مواجهة الاتحاد السكندري.. تابع الأسماء

يسعى النادي الأهلي لمواصلة تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري على حساب الاتحاد السكندري في الجولة …