fbpx
السبت , 13 أبريل 2024

تشكيل الأرجنتين في مونديال قطر.. 6 أسماء من العيار الثقيل

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة، وجماهير العالم أجمع، إلى الحدث الكبير الذي سيقام في العاصمة الدوحة، بدولة قطر، حيث منافسات كأس العالم 2022، وهى البطولة الأغلى على مستوى الرياضية العالمية، لاسيما أن كل واحد يسعى لاصطحاب منتخب بلاده إلى أعلى نقطة خلال فترة البطولة، وتحقيق مركز جيد، في ظل القوة التي تتمتع بها تلك المنافسة.

وتعد نسخة قطر 2022، هي الأخيرة، للدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حيث يسعى البرغوث الصغير، على السير نحو نهج الأسطورة السابق مارادونا والتتويج باللقب، لاسيما أن ميسي، لم ينجح مع منتخب بلاده، في تحقيق كأس العالم، لاسيما أنه نجح في العديد من الألقاب الفردية طوال مسيرته.

النسخة الأخيرة لميسي، تزيد من حجم الضغوط على أسطورة التانجو للفوز بالمونديال بعد أن حصد جميع الألقاب التي شارك فيها مع التانجو سواء كأس العالم للشباب او الميدالية الذهبية بالأولمبياد، ويشارك في المونديال للمرة الخامسة بعد ان شارك في 2006 و 2010 و 2014 و 2018 وكان أكبر الإنجازات التواجد في نهائي 2014 والخسارة من المانيا.

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره منتخب الإمارات، غدًا الأربعاء، في بروفة أخيرة قبل السفر إلى العاصمة القطرية “الدوحة” للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، حيث يعسكر المنتخب الأرجنتيني هناك، في الإمارات، من أجل التأقلم على الأجواء العربية، قبل السفر إلى قطر، حيث شهد المران أمس الأثنين، وجود عدد كبير داخل ستاد ال نهيان.

تقام مباراة الأرجنتين ضد الإمارات، غدًا الأربعاء، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، حيث تنقل المباراة عبر شبكة قنوات “أبوظبي الرياضية”، عبر قنوات “دبي الرياضية”

ويتواجد منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع منتخبات السعودية وبولندا والمكسيك، حيث سيخوض المنتخب الأرجنتيني مواجهة الإمارات غدًا، من أجل دراسة الكرة الأسيوية، وطرق اللاعب، المعروفة عن المنتخب السعودي.

ويتواجد منتخب الأرجنتين في كأس العالم للمرة الـ18، حيث توجت باللقب مرتين عامي 1978 و1986  وخسرت النهائي مرتين 1990، و2014، حيث، كان يسعى ميسي، للفوز بتلك البطولة، وتسجيل أول لقب بأسمه.

ويعول ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، على مجموعة كبيرة من النجوم والمحترفين في الدوريات الأوروبية المختلفة، بجانب ميسي، الذي يعد من أهم الأوراق الرابحة للمنتخب الأرجنتيني، لاسيما أنه يمنى النفس للحصول على هذا اللقب، قبل نهاية مشواره الكروي.

ويضم المنتخب الأرجنتيني كلا من، مارتينيز حارس استون فيلا وليساندرو مارتينيز مدافع مانشستر يونايتد، وفي الوسط دي باول لاعب اتلتيكو مدريد وفي الهجوم ميسي لاعب باريس سان جيرمان ولاوتارو مارتينيز مهاجم انتر ميلان، كما يتواجد في القائمة باولو ديبالا لاعب روما وانخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس رغم الشكوك الكبيرة حول مشاركتهم بسبب الإصابة.

شاهد أيضاً

فيفا يٌفاجئ الأهلي والزمالك بقرار ناري..الأبيض يتفوق

ضربة قوية للأهلي في القمة.. تحديد حكم مواجهة الزمالك

استقر مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على حكم مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي …